ماليزيا – منحت ماليزيا “جائزة الهجرة النبوية” لرئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين علي القره داغي، بمناسبة حلول السنة الهجرية الجديدة 1446.

وكتب القره داغي في منشور عبر منصة “إكس”، امس الأحد: “منحت مملكة ماليزيا علي محيي الدين القره داغي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين جائزة الهجرة النبويّة للشخصية الإسلامية الدولية”.

وأضاف أن ذلك يأتي “تقديرا لجهوده في تعزيز التفكير الوسطي في الإسلام، خاصة في جوانب مقاصد الشريعة والإسلام والدولة”.

وتابع القره داغي: “جرت مراسم التكريم خلال الاحتفالية التقليدية الكبيرة التي تقيمها ماليزيا، بمناسبة حلول السنة الهجرية الجديدة (الأحد)، وذلك بحضور إبراهيم إسكندر ملك ماليزيا، وممثلي الحكومة الماليزية وكبار شخصيات الدولة”.

وفي 8 يناير/ كانون الثاني الماضي، انتخب القره داغي، رئيسا للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين بأغلبية الأصوات، خلال اجتماع الدورة السادسة بالدوحة، بحسب ما أعلن الاتحاد عبر فيسبوك.

وكان القره داغي يشغل منصب الأمين العام للاتحاد، وحل رئيسا خلفا للشيخ أحمد الريسوني، الذي تولى المنصب في 2018 خلفا للمؤسس الراحل الشيخ يوسف القرضاوي.

وفي كلمته خلال حفل التكريم، حذر ملك ماليزيا من الاعتماد على وسائل التواصل الاجتماعي مصدرا للتعاليم والقيم الدينية، ومن سوء استعمالها في نشر مفاهيم مضللة عن الدين وتشويه صورة الإسلام.

وأضاف مستهجنا: “حل الأستاذ تيك توك محل مجالس العلم، وأخذت الأستاذة فيسبوك مكان الكتاب الرصين!”.

وجائزة “الهجرة النبويّة” تعد أهم جائزة تمنحها الحكومة الماليزية مطلع كل عام هجري للشخصيات المرموقة التي تلعب دورا بارزا في خدمة الإسلام والإنسانية.

وتعد بداية السنة الهجرية المرتبطة بذكرى الهجرة النبوية حدثا سنويا ذا قيمة بالنسبة للمسلمين حول العالم، خاصة في ماليزيا، بسبب القيم الإسلامية العميقة التي رسختها الهجرة في أذهان الماليزيين.

 

الأناضول

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: القره داغی

إقرأ أيضاً:

“تعليم الحدود الشمالية” يدعو الطلبة للمشاركة في جائزة المستثمر الذكي الخليجي

المناطق-واس

دعت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الحدود الشمالية، الطلاب والطالبات للمشاركة في جائزة المستثمر الذكي الخليجي، التي أطلقتها هيئات الأوراق المالية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية؛ لتعزيز الثقافة المالية ورفع درجة الوعي المالي وتحفيزهم على إيجاد محتوى توعوي، وإنتاج مواد إبداعية تسهم في إثراء ثقافة التعاملات المالية والاستثمارية.

وأفادت إدارة التعليم بالمنطقة، أن التسجيل سيكون عبر برنامج التوعية الاستثمارية الخليجي “مُلم” https://mulimgcc.org/ ، الذي تم إطلاقه تحت مظلة الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بمشاركة هيئات الأوراق المالية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية؛ بهدف رفع الوعي بثقافة التعاملات المالية والاستثمار في الأسواق المالية، وذلك من خلال عدد من الحملات والفعاليات التوعوية التي يقدمها البرنامج، مبينة أن آخر موعد للمشاركة 28 فبراير 2025.

أخبار قد تهمك الاتحاد يفوز على الأخدود بهدفين لهدف في الجولة السادسة من دوري المحترفين 3 أكتوبر 2024 - 11:40 مساءً وزارة الداخلية تشارك بجناح في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 بمَلْهَم .. خدمات وعروض وفعاليات متنوعة 3 أكتوبر 2024 - 11:30 مساءً

وتستهدف الجائزة طلاب وطالبات التعليم العام والأهلي والأجنبي وبرامج التربية الخاصة من جميع المراحل الدراسية في أربعة مسارات: الفيديو، والرسم، والتصوير، والكتابة، من خلال تقديم أفكار إبداعية في الادخار والتخطيط المالي والتوفير، والإسراف والمصروف والاستثمار، والإنفاق السليم والمال والعملات، والاحتيال المالي، والحصالة والتبذير وتخضع جميع المشاركات للتقييم من خلال لجنة متخصصة، لاختيار الفائزين من كل مسار، وتبلغ إجمالي قيمة جوائز المستثمر الذكي مليون ريال.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 3 أكتوبر 2024 - 11:52 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد3 أكتوبر 2024 - 11:09 مساءًصقر رابغ يدشّن أولى ليالي مزاد نادي الصقور السعودي 2024 أبرز المواد3 أكتوبر 2024 - 11:04 مساءًوزير المالية يوقّع مذكرة تفاهم للتعاون في المجال المالي مع نظيره القطري أبرز المواد3 أكتوبر 2024 - 10:39 مساءًتحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابةً عن ولي العهد.. وزير الرياضة يشهد حفل افتتاح النسخة الثالثة من دورة الألعاب السعودية 2024 أبرز المواد3 أكتوبر 2024 - 10:32 مساءًانطلاق “هاكاثون تحدي تطبيقات الفضاء 2024” بجامعة الإمام محمد بن سعود الإٍسلامية أبرز المواد3 أكتوبر 2024 - 10:28 مساءًوزارة الصناعة والثروة المعدنية تشارك في ملتقى القطاع التعاوني بعسير3 أكتوبر 2024 - 11:09 مساءًصقر رابغ يدشّن أولى ليالي مزاد نادي الصقور السعودي 20243 أكتوبر 2024 - 11:04 مساءًوزير المالية يوقّع مذكرة تفاهم للتعاون في المجال المالي مع نظيره القطري3 أكتوبر 2024 - 10:39 مساءًتحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابةً عن ولي العهد.. وزير الرياضة يشهد حفل افتتاح النسخة الثالثة من دورة الألعاب السعودية 20243 أكتوبر 2024 - 10:32 مساءًانطلاق “هاكاثون تحدي تطبيقات الفضاء 2024” بجامعة الإمام محمد بن سعود الإٍسلامية3 أكتوبر 2024 - 10:28 مساءًوزارة الصناعة والثروة المعدنية تشارك في ملتقى القطاع التعاوني بعسير الاتحاد يفوز على الأخدود بهدفين لهدف في الجولة السادسة من دوري المحترفين الاتحاد يفوز على الأخدود بهدفين لهدف في الجولة السادسة من دوري المحترفين تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية اليوناني: المسلمين هنا جزء لا يتجزأ من الهوية اليونانية
  • الدول السبع تعلن خطة الـ “5 ركائز” لمواجهة الهجرة في المتوسط
  • محكمة التحكيم الرياضية تمنح بوغبا “قبلة الحياة”
  • “غلوبال فاينانس” تمنح “الخليج” جائزة أفضل بنك في الخدمات والتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي
  • صور جوية| مجدداً ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء على العهد في مسيرة “وفاء لشهيد المسلمين.. مع غزة ولبنان معركة واحدة حتى النصر”
  • تعز.. 13 مسيرة تحت شعار “وفاء لشهيد المسلمين.. مع غزة ولبنان معركة واحدة حتى النصر”
  • صور| أبناء صعدة بقلوب يعتصرها الألم وغضب لا حدود له يخرجون في مسيرة “وفاء لشهيد المسلمين.. مع غزة ولبنان معركة واحدة حتى النصر”
  • “حكماء المسلمين” و”موسكو الإسلامي” يبحثان التعاون في البحوث والدراسات الإستراتيجية
  • “تعليم الحدود الشمالية” يدعو الطلبة للمشاركة في جائزة المستثمر الذكي الخليجي
  • وحدات من قوات التعبئة بصعدة تنفذ مناورة بعنوان “الوفاء لشهيد الإسلام السيد حسن نصر الله”