أطلقت Meta مؤخرًا مساعدها الافتراضي في الهند، Meta AI. بعد الإطلاق الكامل للخدمة، أصبح Meta AI متاحًا الآن للمستخدمين الهنود لاستخدامه مجانًا عبر تطبيقات الشركة – WhatsApp وFacebook وInstagram وMessenger. كان طرح التطبيق بمثابة إشارة واضحة إلى أن هذه التطبيقات ستستخدم Meta AI لتحسين تجربة المستخدم. يعد تطبيق go-to-messenger، WhatsApp، من بين التطبيقات الأولى التي استكشفت قدرات Meta AI.

وفقًا لتقرير حديث، يعمل WhatsApp على جلب ميزة تسمح لـ Meta AI بالرد على الصور وتعديلها. قبل العمل على هذا التحديث، ورد أن منصة التواصل الاجتماعي كانت تعمل على تطوير ميزة اختيارية لإنشاء صور لأنفسهم باستخدام Meta AI.


وفقًا لتقرير WABetaInfo، يختبر WhatsApp تنفيذ زر دردشة جديد للسماح للمستخدمين بمشاركة الصور يدويًا باستخدام Meta AI، ومن المقرر إصداره في تحديث مستقبلي للتطبيق. ومن خلال هذه الإمكانية الجديدة، سيتمكن المستخدمون من طرح أسئلة حول صورهم، مثل تحديد الأشياء أو توفير السياق. 

ستوفر Meta AI أيضًا ميزة إجراء تغييرات على الصور، مما يتيح للمستخدمين تحرير صورهم مباشرة داخل الدردشة من خلال مشاركة المطالبة. 

يشار إلى أن المستخدمين يحتفظون بالتحكم الكامل في صورهم، حيث سيكون من الممكن حذفها في أي وقت.

ستساعد هذه الميزة المستخدمين في الحصول على رؤى حول صورهم من خلال سؤال MetaAI. 

ستعمل هذه الميزة أيضًا على التخلص من متاعب استخدام تطبيق مختلف لتحرير الصور. فهو سيعمل على تبسيط تجربة المستخدم، مما يتيح للمستخدمين إجراء تعديلات سريعة وتعديلات على صورهم مباشرة داخل التطبيق، وبالتالي تبسيط العملية وتعزيز الكفاءة. الميزة قيد التطوير حاليًا، ولكن من المتوقع أن يتم إصدارها قريبًا.
ستسمح الميزة القادمة للمستخدمين بالتقاط مجموعة واحدة من الصور، والتي سيتم إنشاؤها بمساعدة Meta AI.

 يجب على المستخدمين التقاط صور الإعداد التي سيتم تحليلها لإنشاء هذه الصور، مما يضمن أن الصور التي تم إنشاؤها تمثل مظهرها بدقة.

يمكن للمستخدمين أن يطلبوا من Meta AI إنشاء صورة عن طريق كتابة "Imagine me" في دردشة Meta AI. بالإضافة إلى ذلك، سيتمكن المستخدمون من استخدام هذه الميزة في الدردشات الأخرى عن طريق كتابة "@Meta AI تخيلني". ومن الجدير بالذكر أن Meta AI لا يمكنها قراءة الرسائل الأخرى، حيث تتم معالجة الأمر بشكل منفصل، وستتم مشاركة الرسالة المصورة الناتجة تلقائيًا في المحادثة بواسطة التطبيق، مما يضمن الحفاظ على خصوصية المستخدم دائمًا.

Meta جادة جدًا فيما يتعلق بمخاوف الخصوصية، وجعلت Meta AI تتبع نفس الشيء. ستكون هذه الميزة أيضًا اختيارية وستتطلب من المستخدمين الاشتراك فيها. سيحتفظ المستخدمون بالتحكم الكامل في هذه الميزة، حيث يمكنهم حذف صور الإعداد الخاصة بهم في أي وقت من خلال إعدادات Meta AI.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: هذه المیزة من خلال

إقرأ أيضاً:

برلماني يحذر من مخاطر انتشار تطبيقات المراهنات: تسمح بقرصنة بيانات المستخدمين

تقدم الدكتور أيمن محسب، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة موجه إلى رئيس مجلس الوزراء ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بشأن ضرورة حظر تطبيقات ومواقع القمار الإلكتروني أو المراهنات التي باتت تُشكل تهديدا للسلم الاجتماعي.

مخاطر تهدد الأمن المعلوماتي

وقال «محسب»، إن الآونة الأخيرة شهدت انتشارا كبيرا لتطبيقات المراهنات بين الشباب، بسبب السعي نحو تحقيق الثراء السريع، مع تجاهل المخاطر التي تهدد الأمن المعلوماتي والأمن الشخصي للمستخدمين، الأمر الذي يهدد سلامة قطاع كبير من الشباب، مشيرا إلى أن ذلك يأتي في الوقت الذي يُجرم فيه القانون المصري القمار والمراهنات بكل أشكالها، وبالتالي لا تحصل المواقع الإلكترونية الخاصة بها على تراخيص مصرية، لكنها رغم ذلك تحولت إلى ظاهرة، في ظل الضغوط الاقتصادية التي يعيشها قطاع كبير من المصريين، فضلا عن وجود فئة أخرى هدفها البحث عن الإثارة والتشويق والتحديات كما يكبدهم في كثير من الأحيان خسائر مالية كبيرة.

مواقع المراهنات تهدد السلم الاجتماعي

وأضاف عضو مجلس النواب، أن مواقع المراهنات الإلكترونية أصبحت قنبلة موقوتة، خاصة مع غياب الوعي والتوعية ما تسبب في إدمان عدد كبير من الشباب لهذه المواقع، ودفعت البعض منهم للانتحار أو ارتكاب الجرائم، كان آخرها إقدام شاب على إنهاء حياة جدته في منطقة الخليفة بالقاهرة للاستيلاء على أموالها واستخدامها في أحد تطبيقات المراهنة، الأمر الذي بات يهدد السلم الاجتماعي.

وأشار إلى أن هذه المواقع تُعد مصدر ضرر بالاقتصاد المصري باعتبارها أحد أشكال خروج الأموال من مصر، لأنه في الغالب يتم الدفع ببطاقة ائتمانية أو بنكية أو بالمحافظ الإلكترونية الموجودة، ما يعني الاستيلاء على الأرقام الخاصة بها والتي يمكن من خلالها القيام بعمليات النصب والاحتيال، الأمر الذي يتطلب تدخلاً سريعا وعاجلا لحماية الأفراد والمجتمع من الآثار السلبية لهذه المواقع.

حظر تطبيقات ومواقع المراهنات

وطالب «محسب» بحظر التطبيقات والمواقع المشهورة التي تقدم خدمات القمار الإلكتروني أو المراهنة الإلكترونية، للحد من دخول المستخدمين على هذه المواقع، وبحث إيقاف البطاقات الائتمانية والبنكية التي يتم استخدامها على تلك المواقع، فضلا عن تنظيم حملات لتوعية المجتمع بمخاطر تلك المواقع التي قد تصل بمستخدمها إلى ارتكاب الجرائم وتراكم الديون، مشددا على ضرورة إجراء تعديل تشريعي لتجريم المراهنات عبر هذه المواقع.

مقالات مشابهة

  • «واتساب» يطلق ميزات جديدة لمزيد من المرح!
  • فيسبوك يدفع بالمحتوى والأحداث "المحلية" لمحاولة استعادة الشباب
  • تعطل خدمات «إنستا باي» يثير قلق المستخدمين البنوك تتخذ إجراءات عاجلة
  • فيسبوك تختبر علامة تبويب Explore
  • كيف يحمي تطبيق إنستاباي البيانات السرية للمستخدمين؟
  • برلماني يحذر من مخاطر انتشار تطبيقات المراهنات: تسمح بقرصنة بيانات المستخدمين
  • تعطل خدمات إنستا باي يثير قلق المستخدمين
  • "فيفا" يسمح للاتحادات الوطنية بفتح فترة تسجيل استثنائية قبل مونديال الأندية
  • “الفيفا” يسمح للاتحادات الوطنية بفتح فترة تسجيل استثنائية قبل مونديال الأندية
  • اكتشف الميزات الجديدة المدعومة بالذكاء الاصطناعي في واتساب لتحسين تجربتك