انتهى فرع وزارة النقل والخدمات اللوجستية بالمنطقة الشرقية، من أعمال صيانة بلاطات جسر صفوى المطار باتجاه الجبيل، وفتح الحركة أسفل الجسر.

يأتي هذا الافتتاح بعد عدة أسابيع من افتتاح الجانب الآخر من الجسر، الذي يسمح بانسياب الحركة المرورية بشكل طبيعي أسفل الجسر.

أخبار متعلقة إطلاق الأركان التعريفية لتوعية المتسوقين بالزراعة العضوية في النعيريةخلال 6 أشهر.

. إجراء 3 آلاف قسطرة قلبية بمركز الأمير سلطان بالأحساء

وشهد الجسر إصلاحات متعددة منذ يناير الماضي، واليوم يُفتتح من الجانبين ومن الأسفل.

السفلتة من الأعلى السفلتة من الأعلى var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });الحركة الطبيعية منتصف أغسطس

ويعمل الفرع في الجانب العلوي من الجسر المؤدي الى المطار، حيث يتوقع أن يتم افتتاحه منتصف أغسطس الحالي ليعود الحركة المرورية إلى طبيعتها ويعود الحياة للجسر.

وأكدت وزارة النقل لـ ”اليوم“ أنه تم الانتهاء من أعمال الرفع للمنشأة العلوية للجسور، وتم تغيير مساند التحميل البالغ عددها 136 مسندًا لكامل الجسرين. كما يتم حاليًا إجراء أعمال إصلاحات بالخرسانة الخاصة بالجسرين، بالإضافة إلى أعمال التجهيزات والمعالجة لأسطح البلاطات. وسيتم بعد ذلك بدء أعمال العزل المائي وإعادة السفلتة وتركيب فواصل التمدد.

وأشار فرع النقل إلى أنه سيستكمل تنفيذ المشاريع المخطط لها بأعلى المواصفات الفنية وأعلى معايير الجودة والسلامة. وذلك بهدف توفير خيارات تنقل آمنة تعزز جودة الحياة للمواطنين والمقيمين، وتعزيز الترابط بين جميع مناطق المملكة ومواصلة ريادة المملكة عالميًا في مجال شبكة الطرق حيث تحتل المرتبة الأولى في مؤشر ترابط الطرق.

السفلتة من الأعلى حركة السير تعود لأسفل الجسر طبيعي السفلتة من الأعلى var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: طريق الجبيل جسر صفوى المطار

إقرأ أيضاً:

محافظة الجيزة: كسر مفاجئ بخط المياه بميدان فيني بالدقي وجاري الإصلاح

أعلنت محافظة الجيزة عن وقوع كسر مفاجئ بخط المياه الكائن بشارع السد العالي بمنطقة ميدان فيني بحي الدقي والذي تسبب في غلق المياه عن عددًا من الشوارع المحيطة لحين الانتهاء من أعمال الاصلاح.


ووجه اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة رئيس حي الدقي بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة لسرعة إجراء أعمال الإصلاح وإعادة ضخ المياه بصورة طبيعية للمناطق المتضررة بالانقطاع.

وتابع المحافظ جهود الإصلاح والتي بدات بالدفع بعدد ٧ شفاطات من شركة المياه والصرف الصحي وهيئة النظافة والتجميل لشفط المياه الناتجة عن الكسر المفاجئ لعدم إعاقة الحركة المرورية كما تم توجيه فرق الاصلاح لسرعه الانتهاء من أعمال الإصلاح اللازمه للخط.

 

وشدد راشد على ضرورة المتابعة الميدانية لأعمال الإصلاح وإعادة الشيء لأصله لعدم تأثر الحركة المرورية.

IMG-20240629-WA0028 IMG-20240629-WA0026 IMG-20240629-WA0027

مقالات مشابهة

  • الأربعاء.. بدء المرحلة الثالثة لأعمال صيانة وتطوير مجمع كباري الظهران
  • رئيس مدينة الأقصر يتابع أعمال الرصف الجارية بمنطقة حي المطار
  • رفع القدرة الاستيعابية لميناء الجبيل التجاري لاستقبال كل أنواع البضائع
  • "عامة الشورى" تعقد اجتماعها الخامس من أعمال السنة الرابعة للدورة الثامنة
  • بدء أعمال سفلتة طريق الأمير سلطان وشارع الثلاثين في الخبر
  • محافظة الجيزة: كسر مفاجئ بخط المياه بميدان فيني بالدقي وجاري الإصلاح
  • المحافظ إدريس يدشن أعمال صيانة وسفلتة طريق البيضاء – مأرب
  • محافظ البيضاء يدشن أعمال صيانة وسفلتة طريق البيضاء – مأرب
  • فصل التغذية الكهربائية على عدد من المحطات لمدة 3 ساعات
  • العقيل : الأحساء الأعلى في درجة الحرارة بـ 47 درجة .. فيديو