دشنت مليشيات الحوثي مدرسة ثانوية جديدة لعناصرها تعمل على تعبئتهم وعسكرتهم في مسجد الهادي بصعدة باسم مدارس شهيد القرآن في إشارة إلى مؤسسها حسين الحوثي التي تطلق عليه هذا اللقب.

وتوفر مليشيات الحوثي في هذه المدارس سكنا وتغذية للطلبة والمدرسين ومنهجا دراسيا دينيا مختلفا عن المدارس الحكومية تشبه مراكز التجنيد والتعبئة الحوثية الصيفية ولكنها هذه المرة باسم شهيد القرآن وتستهدف من خلالها طلبة الثانوية العامة.

وحظيت المدارس الحوثية الجديدة باهتمام شديد من قيادة المليشيات، حيث حضر يحيى الحوثي حفل تشدين الدراسة في ثانوية الهادي، ومعه كبار قيادة المليشيا بما فيهم أجهزة الأمن والمخابرات والتعبئة الدينية، وفق ما نقلته صحيفة الثورة التي تصدرها المليشيا اليوم الاثنين.

وفي إب افتتحت مليشيات الحوثي أمس الأحد مدرسة أخرى في مبنى مغتصب كان يتبع السلفيين وحولته إلى مقر لثانويتها العامة وسكن الطلبة والمدرسين.

النظام التعليمي الحوثي باسم شهيد القرآن هو مدارس موازية ثانوية تقوم على نسف شامل للتعليم العام وإحلال المنهج الدراسي الحوثي محله.

ويخوض المعلمون في المدراس الحكومية إضرابا شاملا في صنعاء والمحافظات التي تحتلها مليشيا الحوثي، لإجبارها على صرف المرتبات المقطوعة منذ ثماني سنوات، بينما ردت المليشيا بالخطف والاعتقالات والتهديد وفتح المدارس الموازية الممولة كليا من المليشيا.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

صنعاء.. طبيب يمني يفارق الحياة بعد ايام على خروجه من سجون الحوثي

 

توفي طبيب يمني في العاصمة المحتلة صنعاء بعد ايام على خروجه من سجون الحوثية.


وذكرت مصادر طبية لـ "مأرب برس" بان الطبيب منيف الكوشاب فارق الحياة في منزلة بالعاصمة صنعاء بعد ان امضى عدة أسابيع في احد سجون مليشيات الحوثي.


ورجحت المصادر بأن وفاة الطبيب الكوشاب الذي يعمل في مركز البحث والتطوير في شركتي "العالمية" و الدوائية لصناعة الأدوية ناتجة عن تعذيبه بطريقة وحشية من قبل مليشيات الحوثي داخل السجن الذي ظل يقبع داخله لعدة أسابيع.

 

يذكر بأن المليشيات الحوثية الارهابية كانت قد اعتقلت الطبيب منيف الكوشاب خلال الاسابيع القليلة الماضية رفقة العشرات من موظفي المنظمات الدولية والمحلية.

مقالات مشابهة

  • مليشيا الحوثي تختطف وكيلا في وزارة التربية والتعليم عقب مداهمة منزله وسط صنعاء
  • هيومن رايتس: مليشيا الحوثي تستخدم القمع لإخضاع المجتمع
  • كيف أدت هجمات مليشيا الحوثي إلى تزايد نشاط القراصنة قبالة الصومال؟
  • تعز..مليشيا الحوثي تُصفّي أحد المختطفين من أبناء إب في سجن الصالح بالحوبان
  • مليشيا الحوثي تفرض جبايات جديدة على المدارس الأهلية
  • توقعات بثورة قبلية ضد مليشيات الحوثي بعد مقتل شخصين وإصابة ثالث في اشتباكات في سنحان
  • بدء التسجيل بمدارس القرآن الكريم بولايتي سمائل وبدبد
  • مليشيات الحوثي توقف الأرقام الضريبية لمصانع المياه والعصائر
  • صنعاء.. طبيب يمني يفارق الحياة بعد ايام على خروجه من سجون الحوثي
  • الغناء أسلوب جديد لمقاومة قمع وتعسفات مليشيا الحوثي