قال فيليب لازريني، المفوض العام لـ«أونروا»، إن المؤسسة كانت هدفا للعمليات العسكرية عدة مرات سواء من حماس أو الجيش الإسرائيلي منذ بداية الحرب، مشيرا خلال مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية بدر عبدالعاطي، عبر فضائية قناة القاهرة الإخبارية، إلى أنه كان يجرى منع المبعوثين من تقديم المساعدات أو استهدافهم، وضربهم خلال العمليات العسكرية.

محاولات لتفكيك «أونروا»

وأضاف أن هناك حملة تحاول تفكيك الأونروا، ومحاولة تشريعية لجعل المؤسسة إرهابية، وكان هناك إجراءات تتخذ ضد المؤسسة.

وتابع: «طلبت مرارا وتكرارا من دول الأعضاء بألا نقبل هذا التعامل الذي ينطوي على عدم الاحترام الواضح لهذه المؤسسة الدولية، فهذا الأمر لا يقتصر على مؤسسة الأونروا بل أيضا مؤسسة الأمم المتحدة وكذلك لا يقتصر على غزة والأراضي الفلسطينية، بل يمكن أن يحدث أيضا في مكان آخر حول العالم» .

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأونروا

إقرأ أيضاً:

خبير: المجتمع الإسرائيلي يطالب نتنياهو بإعادة حساباته

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال أحمد شديد، خبير في الشؤون الإسرائيلية، إن ما يحدث على  الحدود اللبنانية الفلسطينية مجرد استطلاع بالنيران والفرق المختصة بحرب العصابات، موضحًا أن هناك حالة من محاولة استكشاف أوضاع القوات المدافعة لحزب الله اللبناني، فضلا عن أن الاجتياح الإسرائيلي لم يكن بمفهومه التقليدي.

وأضاف «شديد» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن استطلاع المنطقة التي قامت به قوات الاحتلال الإسرائيلي تسبب في سقوط قتلى وجرحى من الوحدة التابعة لعناصر حزب الله، إلى جانب محاولات اللواء الجولاني  للمشاركة في بعض محاولات الاختراق.

وأشار إلى أن المجتمع الإسرائيلي وإن كان داعمًا للنزعة العدوانية التي يترأسها رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إلا أن هناك بعض التظاهرات بدأت تخرج من أهالي القتلى والمصابين بإسرائيل تطالب نتنياهو بإعادة حساباته.

ولفت إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي أعادت محاولة التوغل والدخول إلى الأراضي اللبنانية، من خلال نفس المناطق التي حاول جيش الاحتلال الدخول منها في عام 2006، متابعًا أنه سبق لجيش الاحتلال أن تكبد خسائر فادحة في 2006 خلال حرب تموز، مما يشير إلى أن الاحتلال لا زال يرتكز على خطط عمليات مضى عليها أعوام.

مقالات مشابهة

  • مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية تحصد الجائزة التشريفية لفئة التميز التشغيلي من الاتحاد الدولي للمستشفيات
  • كان لقاء الجيشين هو أيضا لقاء البطلين الشقيقين بعد زهاء العام ونصف في ارض العزة
  • اشتباكات عنيفة بلبنان إثر محاولات تسلل لقوات الاحتلال
  • اجتماع برئاسة عوض يستعرض مشاريع مؤسسة المياه في صعدة
  • البابا تواضروس الثاني يستقبل مسؤولة مؤسسة "light for Orphans"
  • مؤسسة النفط: حفر بئر جديدة في حقل السارة بقدرة 2400 برميل يوميا
  • خبير: المجتمع الإسرائيلي يطالب نتنياهو بإعادة حساباته
  • من هم مرشحو جائزة نوبل للسلام؟.. الأونروا بين المتنافسين
  • "الإمارات الصحية" تبدأ تنفيذ خطتها لمكافحة الإنفلونزا الموسمية
  • «الإمارات الصحية» تبدأ تنفيذ خطتها لمكافحة الإنفلونزا الموسمية