أصدَر الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قرارًا وزاريًا بتكليف الأستاذ محمد غانم للقيام بأعمال رئيس الإدارة المركزية لمكتب وزير التعليم العالي.

وحصل محمد غانم حصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال، كما حصل على الماجستير المهني في إدارة الأعمال الحكومية من المدرسة العليا للعلوم الإدارية بباريس ESLSCA والجامعة الفرنسية في مصر ضمن البرنامج القومي لإعداد الكوادر والقيادات الإدارية الشابة بالدولة، وحصل على ليسانس آداب قسم اللغة الفرنسية.

كما تولى «غانم» عمل رئيس الإدارة المركزية لأمانة مجالس الجامعات الخاصة والأهلية، ومدير عام الإدارة العامة للجامعات الخاصة، وعضو بلجنة الضبطية القضائية بوزارة التعليم العالي، ومدير إدارة المجالس الفنية بالإدارة العامة للجامعات الخاصة، وتولى أمانة جلسات مجلس الجامعات الخاصة والأهلية منذ إنشاؤه في 2009 وحتى تاريخه.

كما تولى الأمانة الفنية وعضوية اللجان الفرعية المُنبثقة من مجلس الجامعات الخاصة والأهلية، وعضو بأمانة مجلس الجامعات الخاصة والأهلية، وعضو بالأمانة الفنية للجنة متابعة وضمان جودة التعليم الجامعي الخاص، بالإضافة إلى العديد من المناصب الإدارية الأخرى.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التعليم العالي وزير التعليم العالي البحث العلمي الجامعات الخاصة والأهلیة التعلیم العالی

إقرأ أيضاً:

التعليم العالي: ملتزمون بقرار مجلس الوزراء بشأن مخصصات الطلبة المبتعثين للدراسة دون زيادة أو نقصان

أكدت وزارة التعليم العالي الكويتية مساء اليوم السبت التزامها بقرار مجلس الوزراء رقم 1266 الصادر في اجتماعه رقم 48 – 3 لسنة 2022 بشأن تكليف وزارة التعليم العالي التنسيق مع وزارة المالية لزيادة مخصصات الطلبة المبتعثين للدراسة في الخارج بنسبة 50 في المئة من دون أي زيادة أو نقصان.

وقالت (التعليم العالي) في تدوينة عبر حسابها في منصة (إكس) إنه “بعد مراجعة ما تم صرفه لوحظ وجود بعض القيم التي تم إقرارها لا تتطابق مع نسبة الـ50 في المئة الواردة بقرار مجلس الوزراء وذلك بناء على ماورد من ملاحظة جهاز المراقبين الماليين وعليه تم تعديل تلك المخصصات وفق القرار الصادر بتحديد المبالغ المخصصة للطلبة في دول الابتعاث بحيث يكون صرف المبالغ متوافق بشكل دقيق بالمبالغ المحددة بالقرار الوزاري”.

وأكدت (التعليم العالي) حرصها الدائم على مصلحة الطلبة والطالبات المبتعثين وأنها لن تألو جهدا في سبيل متابعة شؤونهم في الخارج لحين حصولهم على مؤهلاتهم التعليمية التي يسعون لها والتي ستؤهلهم للانخراط في سوق العمل والمساهمة في نهضة وطنهم الغالي الكويت.

المصدر كونا الوسومالتعليم العالي الدراسة في الخارج الطلبة المبتعثين

مقالات مشابهة

  • بعد شهرين.. فرصة جديدة للالتحاق بالجامعات الخاصة والأهلية
  • التعليم العالي: ملتزمون بقرار مجلس الوزراء بشأن مخصصات الطلبة المبتعثين للدراسة دون زيادة أو نقصان
  • التعليم العالي اليمني يؤكد استمرار إيقاف الدبلومات المهنية في الجامعات الحكومية
  • التعليم العالي: أسبوع من الشراكات والمبادرات يقود مستقبل الجامعات المصرية
  • وزير التعليم العالي يُعاين أول ردار كاشف للحرائق عن بعد بالمدية
  • منحة استثنائية من مجلس التعليم العالي التركي للطلاب الفلسطينيين في مصر
  • وزير الإسكان يتابع سير العمل بمشروعي منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية وأبراج الداون تاون بالعلمين الجديدة
  • التعليم العالي: الإعلان عن منح دراسية باليابان مقدمة من البنك الدولي
  • الأمير سعود بن جلوي يستقبل رئيس مجلس إدارة جمعية حماية الأسرة بجدة
  • وزير الإسكان يشدد على الالتزام بمواعيد تسليم أبراج الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية