تختبر شركة غوغل، ميزة مهمة لملايين مستخدمي متصفح غوغل كروم، تمنع الوصول إلى الكاميرا والـ”GPS”، في محاولة للحد من المشكلات الأمنية التي تواجههم على فترات منتظمة.

وسيتمكن المستخدمون على أندرويد قريبًا من التحكم في استخدام مواقع الويب لموقعهم والكاميرا الخاصة بهم.

وسيؤدي الإلغاء التلقائي لأذونات الوصول إلى موقع الجهاز والكاميرا من خلال غوغل كروم، إلى التأكد من أن المواقع العشوائية لن تتمكن من استخدام بياناتك دون إذنك.

فبعدما قامت غوغل بحماية مستخدمي كروم على الكمبيوتر، بقي مستخدمو أندرويد منفتحين على ثغرة أمنية واحدة على وجه الخصوص، وهي قدرة كروم على الوصول إلى موقع الجهاز والكاميرا وأحيانًا الميكروفونات.

ومع ذلك، سيتمكن مستخدمو كروم على أندرويد قريبًا من منع التطبيق من انتهاك خصوصيتهم دون موافقتهم، والتأكد من أن المواقع العشوائية لن تتمكن من استخدام بياناتهم دون إذنهم.

منع انتهاك خصوصيتك
هناك مواقع ويب كثيرة تزورها بشكل عرضي، ولكن دون أن تعلم، وينتهي بك الأمر بإتاحة وصول هذه المواقع إلى الكاميرا وبيانات الموقع الموجودة على هاتفك أو الكمبيوتر الخاص بك، فبينما لم تكن غوغل حريصة في السابق بشأن خصوصيتك، أضافت الآن خيارًا مفيدًا للأشخاص الذين يميلون إلى نسيان إزالة مثل هذه الإجراءات.

وفتحت غوغل شعار حماية مستخدمي كروم على الكمبيوتر وهواتف أندرويد من مواقع الويب التي تحاول الوصول إلى موقع جهازك، وحتى الكاميرا.

ويتم حاليًا اختبار هذه الميزة مع بعض مستخدمي أندرويد كروم المختارين، الذين سيتم إطلاعهم على كيفية منع مواقع الويب من الوصول إلى كاميرا الهاتف وموقعه، إذا كانوا لا يريدون ذلك.

وسيضمن الإلغاء التلقائي لهذه الأذونات عدم قدرة أي موقع عشوائي من البحث عن بياناتك واستخدامها لدفع الإعلانات المخصصة على المتصفح.

ومع ذلك، سيتعين على المستخدمين تفعيل هذه الميزة يدويًا من الإعدادات لتصبح فعالة حقًا.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: انتهاك الخصوصية ثغرة برمجية غوغل كروم الوصول إلى کروم على

إقرأ أيضاً:

جوجل تضيف ميزة "علامات التحقق" فى نتائج البحث على المصادر الموثوقة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

أفاد متحدث باسم جوجل، إن الشركة تقوم بعمل اختبار لكشف "علامات التحقق" بجانب شركات محدده في نتائج البحث، وهي خطوة فعاله تهدف إلى مساعدة المستخدمين على تحديد المصادر الموثوقة وتجنب المواقع المزيفة، ومن المتوقع أن تتسلل المواقع الاحتيالية التي تنتحل صفة الشركات أو الخدمات الرسمية إلى نتائج البحث عن طريق الإنترنت، مما يدفع المستخدمين إلى عرض معلومات كاذبة حول الشركة، وخداع المستخدمين وإيذاء العلامة التجارية.

وأضاف المتحدث باسم الشركة: "نقوم بانتظام بتجربة ميزات تساعد المتسوقين على تحديد الشركات الموثوق فيها عبر الإنترنت، ونقوم حاليا بإجراء تجربة بسيطة وهو ظهورعلامات الاختيار بجوار بعض الشركات على جوجل".

وتعمل جوجل بكل تأكيد علي أنظمة آلية لتحديد الصفحات التي تبث محتوى احتيالي وايقافها من الظهور في نتائج البحث.

ومن ناحية أخري ، قال موقع The Verge ،  أنه قام  برصد علامات اختيار زرقاء تم التحقق منها بجوار روابط المواقع الرسمية لشركات بما في ذلك مايكروسوفت وميتا وأبل في نتائج البحث.

وواصل موقع Verge إن بعض المستخدمين فقط تمكنوا من رؤية الميزة، مما يشير إلى أن جوجل لم تطرح الاختبار على نطاق واسع بعد.

مقالات مشابهة

  • غارات عنيفة جديدة تستهدف مواقع في الضاحية الجنوبية
  • تطبيق جوجل يطرح مربع الإعدادات السريعة لميزة البحث عن الأغاني على نظام أندرويد
  • غوغل تطرح ميزة البحث عن طريق مقاطع الفيديو
  • جوجل تضيف ميزة "علامات التحقق" فى نتائج البحث على المصادر الموثوقة
  • تركيب مطبات صوتية بطرق محافظة الشرقية للحد من الحوادث
  • تفسير حلم العقرب الأسود في المنام.. يرمز للتخلص من المشكلات في حالة واحدة
  • بعد صنعاء والحديدة وذمار.. غارات جوية جديدة ضد مواقع الحوثيين بهذه المحافظة
  • غارات جديدة استهدفت مواقع للحوثيين في صنعاء والحديدة وذمار
  • مطارات دبي تطلق مشروعا للألوح الشمسية للحد من الانبعاثات
  • غوغل تطرح خدمة Gemini Live مجاناً مع إضافة 10 أصوات جديدة