صحيفة المرصد الليبية:
2024-10-06@08:11:48 GMT

مقتل عقيد من قوات الحدود العراقية

تاريخ النشر: 8th, July 2024 GMT

مقتل عقيد من قوات الحدود العراقية

العراق – قُتل ضابط عراقي برتبة عقيد من قوات الحدود أثناء تأدية واجبه، مساء الأحد، على يد عصابات وصفت بالإجرامية. ونقلت وكالة الأنباء العراقية “واع” عن قيادة قوات الحدود نعيها للعقيد علي حميد عبد الدبي، مقدّم لواء الحدود العاشر في المنطقة الثالثة، الذي لقي مصرعه “إثر اغتيال غادر نفذته عصابات إجرامية”.

وأضافت قيادة قوات الحدود العراقية، في بيان لها، أن الدبي قتل في أثناء “تأديته لواجبه المقدس في حماية حدود العراق من التسلل والتهريب”. وأكد البيان أن “الشهيد ساهم مع إخوانه من أبطال قيادة قوات الحدود في العمل على التصدي لكافة حالات التسلل والتهريب ومنع إدخال المخدرات الى البلاد ضمن قاطع مسؤوليتهم”. وفي وقت سابق، اتفقت إيران والعراق، أمس الأحد، على إعادة فتح الأسواق الحدودية بين البلدين في مدينتي بانه وسقز في محافظة كردستان الإيرانية. ونقل موقع “السومرية” عن ممثل أهالي مدينة “سقز” العضو في مجلس الشورى الإسلامي، محسن بيغلري، أنه التقى بقائد حرس الحدود الإيراني، العميد أحمد علي كودرزي، بخصوص مراجعة أوضاع الأسواق الحدودية في ولايات “سيرانباند، هنغزال، غليسور بأنه، وسيف سقز”، وأبلغ عن موافقة حرس الحدود على إعادة فتح هذه الأسواق الحدودية. وأكد بيغلري أن إعادة فتح الأسواق الحدودية لهاتين المدينتين الحدوديتين بأنه مطلب عام للأهالي، مشيرًا إلى أنه “من حسن الحظ أن قيادة حرس الحدود وافقت على إعادة فتح حدود كردستان بنسبة 100%”. وكان رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني قد أكد، يوم السبت الماضي، أهمية مواصلة التنسيق بين العراق وإيران بأعلى المستويات وفي المجالات كافة. المصدر : سبوتنيك

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: الأسواق الحدودیة قوات الحدود إعادة فتح

إقرأ أيضاً:

الساعدي يحضر اجتماع اللجنة القانونية لمناقشة قانون إعادة العقارات المشمولة بقرارات مجلس قيادة الثورة (المنحل)

شبكة أنباء العراق ..

حضرَ رئيس تحالف دعم الدولة والنائب الأول لرئيس اللجنة القانونية النائب مرتضى الساعدي اجتماع اللجنة القانونية بحضور أعضائها وعدد من رؤساء الكتل النيابية لمناقشة القوانين المحالة إلى اللجنة.

واكدالساعدي في تصريح صحفي ” أن الاجتماع خُصِّص لمناقشة عدة فقرات ومواد ضمن مشروع قانون إعادة العقارات إلى أصحابها، والتي شملتها قرارات مجلس قيادة الثورة (المنحل)،وتطرق الاجتماع إلى أبرز الملاحظات المقدمة حول المشروع، مع التأكيد على أن اللجنة أنجزت التعديلات المطلوبة على القانون، و انجازها للتعديلات المقترحة على القانون وارساله إلى رئاسة مجلس النواب لإدراجه ضمن جدول الأعمال للتصويت عليه في الجلسات القادمة”.

وبين الساعدي ان”اللجنة أيضًا مقترح تعديل قانون الأحوال الشخصية رقم (188) لسنة 1959، وبشكل خاص المادتين (10 و2)، مؤكدة على ضرورة مواصلة النقاش بشأن القانون بهدف نضجه قبل طرحه للتصويت النهائي، مشيرة الى ان هذا العمل في إطار جهود اللجنة لتحسين القوانين الحالية وتحديثها بما يت

user

مقالات مشابهة

  • مصدر أمني للحرة: انتشار أمني كثيف في محيط مطار بغداد وتأجيل هبوط أغلب الرحلات القادمة
  • الخلافات الحدودية بين العراق والكويت تعود الى الواجهة وخيارات لحسمها
  • الخلافات الحدودية بين العراق والكويت تعود الى الواجهة وخيارات لحسمها - عاجل
  • القوات المسلحة العراقية: اتخاذ جميع التدابير اللازمة لتأمين أجواء البلاد
  • متحدث القائد العام: اتخاذ جميع التدابير اللازمة لتأمين الأجواء العراقية
  • أبو عبيدة يبارك استهداف المقاومة العراقية قوات العدو بالمسيرات
  • مقتل احد قوات حرس الحدود الايرانية في مدينة زابل
  • "اليونيفيل" تحافظ على مواقعها الحدودية بين لبنان وإسرائيل
  • الساعدي يحضر اجتماع اللجنة القانونية لمناقشة قانون إعادة العقارات المشمولة بقرارات مجلس قيادة الثورة (المنحل)
  • ‏حزب الله يعلن التصدي لمحاولات تقدم قوات إسرائيلية عند بوابة فاطمة الحدودية مع إسرائيل بالقذائف