أفاد بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، اليوم الاثنين، بأن دور وكالة «الأونروا» لا يقتصر على قطاع غزة، لكنه يشمل رعاية شؤون اللاجئين الفلسطينيين في كل مكان.

وأضاف عبد العاطي خلال مؤتمر صحفي بمفوض وكالة غوث لتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا»، أن عمل الوكالة لا ينتهي إلا بعد حصول اللاجئين الفلسطينيين على حقوقهم، واستخدام المجاعة سلاحًا في قطاع غزة يزعزع مصداقية المجتمع الدولي.

وطالب وزير الخارجية، المجتمع الدولي والأطراف المانحة بضرورة إعادة النظر في مسألة تمويل وكالة «الأونروا»، مشيرًا إلى أن مصر قدمت أكثر من 70% من المساعدات التي دخلت القطاع، مؤكدًا أن مصر تواصل تقديم الدعم الكامل للفلسطينيين داخل الأراضي المحتلة.

وتابع الوزير عبد العاطي، أنه لا بديل لوكالة «الأونروا» في قطاع غزة، فهي الوحيدة التي لديها مراكز توزيع للمساعدات بالقطاع، موضحًا أن المستشفيات المصرية تستقبل عددًا كبير من المصابين الفلسطينيين من قطاع غزة.

وأردف عبد العاطي: لا بد من وقف إطلاق النار في قطاع غزة بشكل فوري والنفاذ غير المشروط للمساعدات الإنسانية والصحية للقطاع، مشددًا على ضرورة العمل بشكل جاد، لتنفيذ حل الدولتين من خلال إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود 4 يونيو 1967.

واستطرد: الجهد المصري مستمر للوصول إلى صفقة تضمن وقف إطلاق النار والإفراج عن المحتجزين بقطاع غزة، والجهد المصري متواصل مع الدول الشريكة للعمل على وضع حد للكارثة التي تحدث في قطاع غزة.

وواصل وزير الخارجية: الرئيس عبد الفتاح السيسي يؤكد دومًا أن الملف الفلسطيني على رأس أولويات الدولة المصرية، والقضية الفلسطينية على رأس أولويات السياسة الخارجية المصرية.

وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من نظيره التركي بمناسبة توليه منصبه الجديد

وزير الخارجية البريطاني الجديد يطالب بوقف إطلاق النار في غزة ودخول المساعدات

وزير الخارجية والهجرة يتسلم رسالة من رئيس تشاد إلى الرئيس السيسي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مصر فلسطين إسرائيل القضية الفلسطينية قوات الاحتلال قطاع غزة وزير الخارجية الخارجية المصرية اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي الأراضي الفلسطينية الشعب الفلسطيني الرئاسة الفلسطينية غزة الأونروا الأراضي الفلسطينية المحتلة حركة حماس اخبار فلسطين وزارة الخارجية المصرية مدينة غزة عاصمة فلسطين تل ابيب وزير الخارجية المصري عدوان إسرائيلي فلسطين اليوم غلاف غزة غزة الان العدوان الإسرائيلي على غزة وزير خارجية مصر قصف اسرائيل وكالة الأونروا طوفان الاقصى غزة الآن احداث فلسطين أخبار إسرائيل اليوم مستشفيات غزة حرب إسرائيل على غزة أخبار إسرائيل وزارة خارجية مصر إسرائيل في غزة غزة الأن وزیر الخارجیة فی قطاع غزة عبد العاطی

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: نثمن الموقف السلوفيني المؤيد للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني

تلقى الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج، اتصالا هاتفيا، من نائبة رئيس الوزراء ووزيرة الشؤون الخارجية والأوروبية في سلوفينيا، تانيا فايون.

تطور العلاقات المصرية السلوفينية

وأشاد عبد العاطي بتطور العلاقات المصرية - السلوفينية في ظل ما يجمع البلدين من علاقات مميزة، على ضوء نتائج الزيارات المتبادلة رفيعة المستوى، والتي كان آخرها زيارة الوزيرة السلوفينية لمصر في مايو الماضي، واللقاء الثنائي بين الوزيرين على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة مؤخرا، وذلك حسبما ذكر بيان للمتحدث الرسمي لوزارة الخارجية السفير تمام خلاف.

تبادل الرؤى حول الأوضاع الإقليمية

وتبادل الجانبان الرؤى إزاء تطورات الأوضاع الإقليمية محل الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها التطورات الخاصة بالوضع في لبنان ومستجدات الأحداث في قطاع غزة، حيث استعرض الدكتور بدر عبدالعاطي رؤية مصر إزاء التصعيد الأخير وانعكاساته الخطيرة على المنطقة، مؤكدا الأهمية التي توليها مصر للتنسيق مع سلوفينيا في إطار عضويتها بمجلس الأمن، فضلاً عن تثمين الموقف السلوفيني المؤيد للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني. 

 

مقالات مشابهة

  • برلمانيون: مصر بقيادة السيسي عازمة على إقرار الحق الفلسطيني وإقامة الدولة مستقلة
  • وزير الخارجية يهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة والشعب المصري بذكرى نصر أكتوبر المجيد
  • وزير الخارجية يهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة والشعب المصري بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر
  • الرئيس الإماراتي يؤكد ضرورة تضافر الجهود الدولية لوقف إطلاق النار في لبنان
  • الرئيس سليمان: آمل ان يحمل وزير الخارجية الايراني مهمة وقف اطلاق النار
  • حذر من التصعيد في المنطقة.. الرئيس السيسي يؤكد على ضرورة إقامة الدولة الفلسطينية لإرساء السلام للجميع
  • وزير الخارجية لرئيس الحكومة اللبنانية: الرئيس السيسي وجه بكل الدعم المناسب لإغاثة الشعب الشقيق
  • وزير الخارجية: نثمن الموقف السلوفيني المؤيد للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني
  • الرئيس السيسي يؤكد دعم مصر لرئاسة موريتانيا الحالية للاتحاد الأفريقي
  • الرئيس الفلسطيني: العدوان الإسرائيلي المتواصل دمر نحو 90% من مرافق قطاع غزة