صرح الدكتور حسام شوقي رئيس مركز بحوث الصحراء بأنه تماشيا مع رؤية القياده السياسية للدولة برعايةا لرئيس عبد الفتاح السيسي التي تهدف إلى تنمية سيناء ودعم المنتفعين من التجمعات الزراعية بسيناء وتنفيذا لخطة وزارة الزراعة في إيجاد فرص عمل للشباب والسيدات بالتجمعات فقد تم تنفيذ المرحلة الأولى لدعم المنتفعين بمشروعات تربية الدجاج البياض حيث تم تسليم عدد من الأسر ٢٠ نموذج متكامل لتربية الدجاج البياض يشمل البطاريات والدواجن والاعلاف كنموذج انتاجي يعمل علي تحسين الدخل ويساهم في تحقيق الأمن الغذائي لأهالي التجمعات.

تقريب فترات الري.. الزراعة تحذر من موجة حر شديدة تبدأ اليوم

قوافل ارشادية وبيطريه 

وأضاف شوقي بأنه قد تم تدريب المنتفعين على الممارسات الصحيحه لإدارة المشروع من خلال عقد دورات تدريبيه مكثفه بالتجمعات والتدريب العملي على الرعاية الغذائية والصحية الجيدة للدواجن مع تنفيذ قوافل ارشادية وبيطريه مستمره للعمل على تحقيق أعلى استفاده للمنتفعين من هذه المشروعات.

وزيرا الزراعة والري يبحثان التعاون المشترك

تنمية الثروة الحيوانية

وأشار الدكتور أحمد الحاوي رئيس برنامج تنمية الثروة الحيوانية بسيناء بأن المركز سيوفر ٥٠ نموذج يتم توزيعها على المنتفعين بالتجمعات بعد تدريبهم على طرق الرعايه الجيده مشيرا الي ان المركز قد سبق له تقديم نماذج مشابهه خلال السنوات الماضيه لسكان الحسنه والشيخ زويد بشمال سيناء ووادي فيران والطور  بجنوب  سيناء وكذلك لبعض الأسر بالوادي الجديد وقد حققت نجاحا كبيرا وساهمت في تحسين الدخل وتوفير فرص عمل لأفراد الاسره.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تنمية الثروة الحيوانية مركز بحوث الصحراء الدواجن

إقرأ أيضاً:

محافظ أسوان يكلف بعقد اجتماع تنسيقي للإسراع بمشروعات قرية غرب سهيل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كلف اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان، بقيام المهندسة سوزان متولى رئيس جهاز مشروعات الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى بعقد اجتماع تنسيقى مع أهالى قرية غرب سهيل  للتغلب على المعوقات والتحديات التى تساهم فى زيادة وتيرة العمل الخاصة بإنهاء أعمال شبكات الصرف الصحى، واستكمال إنشاء محطة المعالجة.

وأثناء الاجتماع الذى حضره محمد مندور مدير المتابعة الميدانية بالمحافظة، والشركة المنفذة، أكدت المهندسة سوزان متولى بأن الاجتماع قد أسفر عن عرض بعض المقترحات ، والتى سيتم عرضها على محافظ أسوان للتصديق عليها، واتخاذ الإجراءات اللازمة.

خدمة أكثر من 15 ألف نسمة بالقرية

ولفتت إلى أن الانتهاء من هذه المشروعات سيساهم بشكل مباشر فى خدمة أكثر من 15 ألف نسمة بالقرية، وأيضًا الحركة السياحية الوافدة لهذه القرية ذات الشهرة العالمية .

ويأتي ذلك من أجل الإسراع بمعدلات المشروعات الجارية داخل قرية غرب سهيل، وخاصة بقطاع مياه الشرب والصرف الصحى، والمدرجة ضمن مشروعات المرحلة الثانية بمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى "حياة كريمة".

مقالات مشابهة

  • مليار دجاجة خلال عام.. المملكة تحقق قفزة في إنتاج الدجاج اللاحم
  • «بحوث الصحراء»: الدولة أنفقت 530 مليار جنيه لتطوير البنية التحتية بجنوب سيناء
  • ذكرى 6 أكتوبر.. تعرف على جهود الدولة المصرية في تنمية سيناء في عصر السيسي
  • «الزراعة» تستعرض أنشطة قطاع الاستصلاح في سيناء بمناسبة ذكرى 6 أكتوبر
  • الدكتور فتحي شمس الدين يكتب:  الإعلام الرقمي بناء الوعي المجتمعي
  • معهد بحوث البساتين: فصل الخريف فرصة لاستعادة النشاط البدني للمزارعين
  • محافظ أسوان يكلف بعقد اجتماع تنسيقي للإسراع بمشروعات قرية غرب سهيل
  • «تنمية المجتمع» تختتم النسخة الأولى لمنتدى الرعاية الاجتماعية
  • الخدمات البيطرية تعالج وتفحص 776 ألف رأس ماشية خلال سبتمبر.. صور
  • وصول 100 طن أسمدة إلى مركز بحوث الخدمات الزراعية بقرية النثيلة بوسط سيناء