نفذت إدارة الشباب بمديرية الشباب و الرياضة بالسويس، بالتنسيق مع الإدارة المركزية لتمكين الشباب، الإدارة العامة لريادة الأعمال و المشروعات الناشئة جلسات شمندورة (تنظيم الأسرة) بمراكز شباب (الجبلايات-كبريت الخواطرة)ضمن الخطة المدرجة عن شهر يوليو الحاري لرفع الوعى بقضايا السكان برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وتوجيهات اللواء طارق حامد الشاذلي محافظ السويس.

أدار الجلسات، فريق شمندورة السويس، البراء وفيق وعبد الله عبد الفتاح ومى الراوى و تأتى فى إطار التعاون المشترك بين وزارة الشباب و الرياضة، صندوق الأمم المتحدة للسكان (UNFPA)و مؤسسة اتجاه.

وفي بداية الجلسة أجري الفريق تعريف برنامج أندية تمكين الشباب للمشاركين، و فريق شمندورة و مهامه، و تم الاستماع إلى أغانى (طير و عايش -ولادك حاوطهم) و التى تعرض موضوع تنظيم الأسرة، الإهتمام بالأبناء، و ليس كل شئ بالمال، و تمت مناقشة بين الفريق و المستفيدين، و غناء جماعى لهم.

و من جانبه قال المستشار عادل الشيمى وكيل وزارةالشباب والرياضة بالسويس، أن برنامج أندية تمكين الشباب يتناول ٥ موضوعات، هي تنظيم الأسرة، تزويج الطفلات، صحة مراهقين، العنف القائم على النوع الاجتماعى-ختان الإناث ).

وتابع أن الموضوعات تعرض بطريقة جلسات تفاعلى،

رياضى، فيلم، شمندورة، مسرح و يهدف أيضاً إلى تنمية ورفع الوعى بالقضايا السكانية، و ذكر أيضا أنه يوجد ١٠ مراكز شباب مفعلة و مجهزة لاندية تمكين الشباب داخل المحافظة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: تنظيم الأسرة وزارة الشباب والرياضة مديرية الشباب والرياضة

إقرأ أيضاً:

إجراءات جديدة لتنظيم الهجرة في إيطاليا: من حوكمة العمالة إلى حماية الضحايا

 

 

في خطوة مهمة، وافق مجلس الوزراء الإيطالي اليوم على مرسوم قانون جديد يعرف بـ "مرسوم التدفقات"، والذي يتضمن مجموعة من الإجراءات العاجلة المتعلقة بدخول العمال الأجانب إلى إيطاليا، وحماية ضحايا الاستغلال، وإدارة تدفقات الهجرة، بالإضافة إلى إجراءات الحماية الدولية ذات الصلة.

وأوضح نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية أنطونيو تاياني أن فلسفة هذا المرسوم تتمثل في "فتح الأبواب أمام الهجرة النظامية مع اتخاذ إجراءات صارمة ضد الأنشطة غير القانونية".

وأشار إلى أن المرسوم يتضمن عدة نقاط مهمة، منها إلزام الأجانب بتقديم بصمات الأصابع عند التقدم للحصول على التأشيرة الوطنية، وإلغاء الحاجة للإخطار الرسمي برفض طلب التأشيرة من قبل القنصليات، مما سيساهم في تخفيف الأعباء البيروقراطية.

كما تم تحديد إجراءات تفتيشية مشددة للعمال القادمين من دول مثل بنغلاديش وباكستان وسريلانكا، حيث تم تعليق إصدار تأشيرات العمل لرعايا هذه الدول حتى يتم إجراء الفحوصات اللازمة.

وفي إطار تعزيز الكفاءة، سيتم زيادة عدد الموظفين في وزارة الخارجية الإيطالية بمقدار 200 موظف دائم و50 موظفًا مؤقتًا.

وفي سياق متصل، أضاف تاياني أن هناك إلزامًا على طائرات المنظمات غير الحكومية بالإبلاغ عن أي حوادث بحرية فور حدوثها، كما سيتاح للسلطات الإيطالية تفتيش هواتف طالبي اللجوء لأغراض تحديد الهوية، مع ضمان عدم الوصول إلى المحتويات الشخصية.

من جانب آخر، أكد نائب وزير رئاسة الحكومة ألفريدو مانتوفانو أن "أيام النقر" (click days) ستكون أكثر من مرة، مما يساعد على تقليل الازدحام ويضمن إدارة أكثر سلاسة. وأكد أن هذه الإجراءات تهدف إلى تبسيط العمليات وتحديد أوقات واضحة، مما يسهل على العمال والمستخدمين.

وفيما يتعلق بالعمالة الموسمية، تم منحهم فترة "وسادة" مدتها 60 يومًا بعد انتهاء عقودهم، مما يسمح لهم بالبحث عن عمل آخر دون الحاجة إلى تصريح جديد. كما تم تقديم تصاريح إقامة خاصة لضحايا الاستغلال الذين يقومون بالإبلاغ عن الجناة.

جدير بالذكر أن المرسوم يتضمن أيضًا تنظيم "أيام النقر" للعمالة الموسمية للعام 2025، حيث سيتم تنظيم يوم نقر في فبراير للعمالة الصيفية، وآخر في أكتوبر للعمالة الشتوية، مما يسهم في تلبية احتياجات السوق.

وأوضحت وزيرة العمل مارينا كالديرون أن هذه التدابير تهدف إلى حماية حقوق العمال الأجانب وتعزيز الاقتصاد الوطني، بما في ذلك القطاع السياحي الذي يعتمد بشكل كبير على العمالة الأجنبية.

مقالات مشابهة

  • غدا .. مكتبة المستقبل تنظم ندوة عن مماسة رياضة اليوجا
  • ضمن المحذوفات.. الدوري المدرسي
  • رياضة كفر الشيخ: 2000 مستفيد يوميًا من تدريب اللعبات الفردية والجماعية
  • بالتعاون مع الوكالة الألمانية.. شروط المشاركة في برنامج التدريب الرقمي للشباب
  • لاعب الشباب يفقد وعيه ويبتلع لسانه خلال مواجهة ضمك .. فيديو
  • «الرياضة والبيئة» تنفذان المبادرة القومية للتوعية البيئية بمراكز الشباب تحت شعار youth saving Earth
  • أنشطة تدريبية لتأهيل الشباب لسوق العمل والتعلم الإلكتروني بقنا
  • وزارة الرياضة تختتم فعاليات المعسكر التدريبي "تمكين الشباب .. إبداع ووعي"
  • وزارتا الرياضة والبيئة تنفذان المبادرة القومية للتوعية البيئية بمراكز الشباب
  • إجراءات جديدة لتنظيم الهجرة في إيطاليا: من حوكمة العمالة إلى حماية الضحايا