تواصلت عمليات البحث والإنقاذ الباكستانية، في الركام بالمنطقة التي وقع بها حادث قطار «هزارة إكسبريس» في منطقة ريفية تقع بإقليم السند، وخلف 34 قتيلا، إضافة لإصابة العشرات، وذلك وفقا لما نقلته وكالة «فرانس 24».

أخبار متعلقة

رئيس وزراء باكستان: الهند تعمل على إحداث تغييرات ديموغرافية لتقويض حق الكشميريين

15 قتيلًا في خروج قطار عن مساره في باكستان (فيديو)

بعد غرق مركب مهاجرين.

. باكستان تعتقل 10 أشخاص

مقتل 4 من عناصر الأمن بهجوم لطالبان في باكستان

الأزهر يدين تفجير «خيبر بختونخوا» ويؤكد تضامنه الكامل مع باكستان في مواجهة الإرهاب

«باكستان».. إلقاء القبض على «عمران خان» بعد الحكم بسجنه

مقتل 44 وإصابة العشرات فى هجوم إرهابى بـ«باكستان»

من جانبه، قال وزير هيئة السكك الحديد الباكستانى، خواجة سعد رفيق، إن التحقيقات لاتزال جارية لمعرفة أسباب وقوع الحادث، وأشار في هذا السياق إلى أن بعض السكان أرجع الأسباب إلى تأثر شبكة السكك الحديدية إلى الفيضانات التي ضربت البلاد العام الماضى، متعهدا بإجراء تحقيقا جادا لمعرفة إذا ماكان حادثا نتيجة عطل، أو إذا ما كان مفتعلا.

وكان قطار هزارة إكسبريس، خرج عن مساره متوجها شمالا في رحلة مدتها 33 ساعة باتجاه منطقة حويليان في ولاية خيبر بختونخوا، عندما خرج عن مساره في منطقة ريفية بإقليم السند.

كان أكثر من ألف راكب على متن قطار «هزارة إكسبرس» عندما خرج عن مساره في منطقة ريفية من إقليم السند تقع على مقربة من نواب شاه، على بعد نحو 250 كلم بالقطار عن مدينة كراتشي الجنوبية.

ووقعت الكارثة ظهرا قرب سربارى أثناء توجه القطار شمالا في رحلة مدتها 33 ساعة باتجاه حويليان في ولاية خيبر بختونخوا.

ولقي السكان الذين أسرعوا لمساعدة الركاب ونقلهم إلى المشافى إشادات لاستجابتهم البطولية.

وتقع حوادث القطارات بشكل متكرر في منظومة سكك الحديد الباكستانية المتقادمة حيث تمتد المسارات على مسافات يبلغ مجموعها حوالى 7500 كلم يستخدمها أكثر من 80 مليون راكب سنويا.

ويرجع سبب تهالك، منظومة السكك الحديد، إلى أن تاريخ المنظومة يرجع إلى عهد الاستعمار البريطانى، ومنذ ذلك الوقت لم يتم تجديدها إلا في الآونة الاخيرة.
ولا يعد هذه الحادث هو الأول في البلاد، حيث أدى اصطدم قطارين، في يونيو 2021، في ولاية دهركي في السند إلى مقتل 65 شخصا على الأقل وإصابة نحو 150 بجروح.

واندلع حريقا، في أكتوبر 2019، في قطار سريع، ما أسفر عن مقتل 75 شخصا، قضوا جراء الحريق، بينما كان أكثر حوادث القطارات مأساوية، في البلاد، في عام 2005، حيث أسفر حادث تصادم قطارين عن مصرع أكثر من 100 قتيل.

ضحايا حادث قطار باكستان حادثة قطار في باكستان حادثة قطار في باكستان اليوم قطار يخرج عن مساره في باكستان حادثة في باكستان اليوم حادث قطار في باكستان ضحايا حادث القطار حادث انقلاب قطار في باكستان حوادث القطارات احداث باكستان اليوم حوادث قطارات حول العالم حادث قطار مميت حادث انقلاب قطار

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين ضحايا حادث قطار باكستان حادث قطار في باكستان ضحايا حادث القطار زي النهاردة قطار فی باکستان عن مساره فی حادث قطار

إقرأ أيضاً:

مقتل 6 أشخاص بسبب الأمطار الغزيرة في باكستان

أعلنت السلطات الباكستانية عن مقتل 6 أشخاص وإصابة 25 آخرين جراء الحوادث التي سببتها سلسلة الأمطار الغزيرة التي ضربت إقليم بلوشستان الجنوبي الغربي خلال الأيام الأخيرة.

وأوضحت الهيئة الإقليمية لإدارة الكوارث في بيان اليوم أنه تم إغلاق طرق تربط إقليم بلوشستان بإقليم خيبر باختونخوا، بسبب السيول التي جرفت أجزاء من ذلك الطريق.

وأضافت الهيئة أن عددًا كبيرًا من المركبات، عالقة، على الطرق بسبب انهيارات أرضية ناجمة عن أمطار غزيرة، في سلسلة جبال “كوه سليمان” شرق إقليم بلوشستان، مشيرة إلى أنه تم إرسال فرق للقيام بعمليات إنقاذ وإغاثة، لمساعدة العالقين هناك.

مقالات مشابهة

  • مقتل امرأة وطفلين بانفجار قنبلة في باكستان
  • باكستان .. مقتل امرأة وطفلين في انفجار قنبلة في إقليم بلوشستان
  • مؤسف..قطار يحول جسد شاب إلى أشلاء بمدخل مدينة جرسيف
  • مصور يوثق مناظر خلابة تنقلك إلى قلب الصعيد على متن هذا القطار في مصر
  • إصابة 4 أشخاص في خروج قطار عن مساره بالإسماعيلية
  • مقتل 6 أشخاص بسبب الأمطار الغزيرة في باكستان
  • رحلة 3أيام.. تفاصيل إطلاق أول قطار سياحي فاخر بمصر
  • تنفيذ قطار حارس النيل.. النقل توقع عددًا من الاتفاقيات مع الجانب الإيطالي
  • هيئة بريطانية تتلقى بلاغاً عن حادث قرب ميناء المخا اليمني
  • ‏هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية تتلقى بلاغا عن حادث على بعد 13 ميلا بحريا من ميناء المخا اليمني