يواجه منتخب الأرجنتين نظيره الكندي في إعادة للمباراة الافتتاحية في بطولة كأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أمريكا 2024).

 يمكن أن يصبح منتخب كندا ثاني فريق من اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف) يصعد لنهائي المسابقة القارية، عندما يواجه نظيره الأرجنتيني.

ويلتقي منتخب الأرجنتين (حامل اللقب) مع نظيره الكندي، الذي يشارك للمرة الأولى في كوبا أمريكا، بالدور قبل النهائي للبطولة، المقامة حاليا في الولايات المتحدة، مساء يوم غد الثلاثاء بالتوقيت المحلي (صباح بعد غد الأربعاء بتوقيت جرينتش)، على ملعب (ماتلايف ستاديوم) بمدينة نيوجيرسي سيتي.

واستعان كلا المنتخبين بركلات الترجيح للصعود للمربع الذهبي في البطولة، حيث اجتاز منتخب الأرجنتين عقبة منتخب الإكوادور من خلالها، عقب تعادلهما 1 / 1 في الوقت الأصلي بدور الثمانية، وهو ما ينطبق أيضا بالضبط على منتخب كندا، الذي أوقف مسيرة منتخب فنزويلا، بعدما انتصر عليه بركلات الترجيح، إثر انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 1 / 1 أيضا.

عبدالله السعيد يسجل هدف التعادل لـ الزمالك أمام الإسماعيلي جوميز يعلن قائمة الزمالك لمواجهة الإسماعيلي في الدوري المصري

ويستعد منتخب الأرجنتين للظهور في قبل نهائي كوبا أمريكا للنسخة الخامسة على التوالي، علما بأن منتخب (راقصو التانجو) عبر إلى المباراة النهائية 7 مرات في محاولاتهم الثمانية الأخيرة بالمربع الذهبي.

وتعود المرة الوحيدة التي عجز خلالها المنتخب الأرجنتيني عن حسم مباراته في الدور قبل النهائي لصالحه خلال تلك السلسلة إلى نسخة عام 2019 بالبرازيل، عندما خسر صفر / 2 أمام أصحاب الأرض.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: منتخب الأرجنتین کوبا أمریکا

إقرأ أيضاً:

مدرب منتخب فرنسا يكشف سبب استبعاد مبابي

كشف ديدييه ديشان المدير الفني لمنتخب فرنسا أن كيليان مبابي نجم ريال مدريد لن يتم استدعاؤه لقائمة منتخب الديوك المقبلة وذلك في المؤتمر الصحفي قبل مباريات دوري الأمم الأوروبية.

ديشان: مبابي يعاني من إصابة ليست خطيرة

قال ديشان في تصريحات صحفية: "تحدثت مع مبابي الذي لديه مشكلة ليست خطيرة ولكنها سوف تحتاج للرعاية والعلاج حتى يتعافى بشكلٍ جيد".

وعن أهمية إدارة صحة اللاعبين في كرة القدم الحديثة بسبب كثرة المباريات، اختتم ديشان تصريحاته قائلا:" إنها مشكلة تتطلب الرعاية والعلاج، لست هنا لتحمل المخاطر".

وأكدت التقارير الصحفية أنه يمكن لمشجعي ريال مدريد أن يتنفسوا الصعداء بشأن حالة مبابي بعد عودته للظهور أمس أمام ليل ولم يثق الكثيرين في بقاء مبابي في العاصمة الإسبانية أثناء فترة التوقف ولكن لحسن الحظ فإن المنتخب الفرنسي لم يجبر مبابي على قدومه للمعسكر.

جريزمان يعلن اعتزاله دوليا مع منتخب فرنسا موعد مباراة ريال مدريد القادمة أمام فياريال في الدوري الإسباني والقناة الناقلة

وأوضحت التقارير الصحفية أن فيرلاند ميندي سيغيب أيضًا عن قائمة فرنسا بعد أن تم استدعائه لكأس الأمم الأوروبية الأخيرة ولكن دون أن يشارك.

وأشارت التقارير الصحفية إلى أنه من ناحية أخرى سيكون كامافينجا وتشواميني ضمن تشكيلة فرنسا في المباريات المقبلة، حيث أنهما عنصرين أساسيين في تشكيل ديشان.

مقالات مشابهة

  • إصابة جديدة تُبعد كالابريا عن مواجهة ميلان وفيورنتينا
  • المنتخب السوداني يستعد لمباريتين حاسمتين في مواجهة غانا
  • المنتخب السوداني يستعد لمباريات حاسمة في مواجهة غانا
  • أمريكا وحلفاؤها يخططون لإنشاء بعثة جديدة لـ"أتميس" في الصومال
  • سيف بن زايد: 7 اتفاقيات تعاون مع أمريكا وكندا ومالطا
  • الزراعة المصرية في مواجهة التحديات.. خطط جديدة للأمن الغذائي
  • أمريكا تتوعد الحوثيين وتفرض عقوبات جديدة على أشخاص وشركات داعمة للجماعة
  • مدرب منتخب فرنسا يكشف سبب استبعاد مبابي
  • مانشيني يعلن قائمة منتخب السعودية لمعسكر أكتوبر
  • الحوسني يدير مباراة الأرجنتين وفرنسا في «مونديال الصالات»