تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الإعلامي عمرو خليل، موفد قناة القاهرة الإخبارية من أمام مجلس النواب بالعاصمة الإدارية، إن الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء يصل مقر مجلس النواب اليوم لإلقاء بيان الحكومة المصرية الجديدة أمام نواب الشعب المصري في مقر البرلمان، كما هو متعارف عليه قانونا ومن الناحية الدستورية، بأن يلقي رئيس الوزراء المكلف بيان الحكومة الجديدة والذي سيحدد فيه ملامح وخطة العمل خلال الفترة المقبل.

وأضاف خليل، خلال تصريحاته عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن رئيس الوزراء سيلقي الكلمة ويفند برنامج الحكومة خلال الفترة المقبلة أمام نواب المجلس، وسيتم التطرق إلى كل التفاصيل وخطة العمل وملامح وتوجهات الحكومة المصرية في الفترة المقبلة، وفقا للدستور والقانون المصري.

وتابع، أن هذا البيان سيكون محل نقاش أمام المجلس بلجانه المختلفة وجميع نوابه خلال الأيام العشرة المقبلة، وسيصدر مجلس النواب الرد على بيان الحكومة وبالتالي، منح الحكومة الثقة بعد التعليق على البيان.

وأكد، أن الأجواء على أتم الاستعداد والنواب بدأوا منذ الصباح الباكر في التوافد إلى مقر البرلمان المصري، ورؤساء البرلمان ووكلاء مجلس النواب المصري، والجميع متواجدون في انتظار وصول رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي استعدادا لإلقاء بيان الحكومة.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء مجلس النواب الحكومة الجديدة مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

بعد انتهاء الجلسات الإجرائية.. بداية ساخنة لمجلس النواب في أول أسبوع عمل

قرر مكتب مجلس النواب، دعوة الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، لإلقاء بيان أمام المجلس عن خطط وسياسات وزارة الصحة خلال الفترة المقبلة، وأبرز التحديات والفرص التي تواجه القطاع الصحي، والاستراتيجيات المعتمدة لتحسين مستوى الخدمات الطبية ومعدلات تنفيذ منظومة التأمين الصحي الشامل، وذلك بجلسة الاثنين 7 أكتوبر.

كما قرر مكتب المجلس دعوة الفريق كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير وزارتي النقل والصناعة، لإلقاء بيان أمام المجلس عن خطط وزارة الصناعة واستراتيجيات تطوير البنية التحتية الصناعية وتعميق التصنيع المحلي وتوفير فرص العمل وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص، وذلك بجلسة الثلاثاء 8 أكتوبر.

ومن المقرر أن يناقش المجلس بجلسته المعقودة يوم الإثنين القادم، مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم ١٧٧ لسنة ٢٠١٨ بإنشاء صندوق مصر السيادي للاستثمار والتنمية، والذي يهدف إلى منح رئيس مجلس الوزراء السلطة التقديرية في تحديد الوزير المختص في مجال تطبيق أحكام هذا القانون في ضوء التعديلات التي جرت على اختصاصات الوزارات المختلفة، كما تضمن مشروع القانون نقل تبعية الصندوق لمجلس الوزراء بما يضمن المتابعة الدورية على أعمال الصندوق وما يتم إنجازه من مهام وفقا للاختصاصات المنوطة بالصندوق المحددة بالقانون المشار إليه، في ضوء دور الصندوق في المساهمة في التنمية الاقتصادية المستدامة.

ومن المنتظر مناقشة المجلس لعدد من الاتفاقيات الدولية الخاصة بالمنح، والتي وردت من الحكومة خلال الإجازة البرلمانية.

مقالات مشابهة

  • سمو رئيس مجلس الوزراء يهنئ الرئيس المصري بالذكرى الـ51 لانتصارات حرب السادس من أكتوبر
  • بيان للفريق كامل الوزير.. تفاصيل جدول أعمال مجلس النواب الأسبوع الحالي
  • أبرزها صندوق مصر السيادي للاستثمار والتنمية.. تفاصيل الجلسة العامة لمجلس النواب الإثنين
  • بعد انتهاء الجلسات الإجرائية.. بداية ساخنة لمجلس النواب في أول أسبوع عمل
  • نائب:إتفاق سياسي على تعديل قانون المفوضية العليا المستقلة للانتخابات
  • الاثنين.. مجلس النواب يستأنف جلساته العامة
  • «النواب» يناقش نقل تبعية الصندوق السيادي لمجلس الوزراء الاثنين المقبل
  • مجلس الوزراء يُحيل مشروع قانون الموازنة العامة لعام 2025 إلى مجلس النواب
  • وزيرة البيئة تستقبل رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية لبحث التعاون
  • الحكومة العراقية تفتح حسابات لإيداع أموال المتبرعين لغزة ولبنان