٢٦ سبتمبر نت:
2024-10-06@07:53:26 GMT

حالة الطقس بالساعات المقبلة في اليمن

تاريخ النشر: 8th, July 2024 GMT

حالة الطقس بالساعات المقبلة في اليمن

كما توقع رياحا قوية جداً على ارخبيل سقطرى وشرق خليج عدن تصل أقصى سرعة لها 50 عقدة و معتدلة إلى شديدة السرعة على السواحل الشرقية والجنوبية و تتراوح سرعتها ما بين 13 - 28عقدة وأجواء حارة إلى شديدة الحراة و مغبرة نسبياُ على صحارى ومحافظات ( المهرة، حضرموت، شبوة، مأرب، الجوف، حجه وغرب صعدة ) وتتراوح درجات الحرارة  على المناطق الصحراوية والسهول الساحلية ما بين (36 إلى 45) درجة مئوية.

وحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية والانذار المبكر الإخوة المواطنين في المناطق المتوقع هطول الامطار عليها من التواجد أو قطع ممرات السيول والاحتماء من العواصف الرعدية وسائقي المركبات على الطرقات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الافقية بسبب هطول الامطار و الشابورة المائية وسائقي المركبات ومن لديهم امراض صدرية في المناطق الصحراوية من الغبار والاتربة المثارة ومرتادي البحر والصيادين وربانية السفن من إضطراب البحر وارتفاع الموج حول ارخبيل سقطرى وشرق خليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية و المواطنين في الصحارى و الهضاب الداخلية والسهول والسواحل من الطقس الحار و الشديد الحرارة و ينصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس والاكثار من شرب السوائل.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

الأنواء الجوية تعلن عن توقعات حالة الطقس في العراق للأيام المقبلة

أكتوبر 6, 2024آخر تحديث: أكتوبر 6, 2024

المستقلة/- أعلنت هيئة الأنواء الجوية العراقية اليوم الأحد عن تفاصيل حالة الطقس في البلاد للأيام القادمة، متوقعة ارتفاعًا جديدًا في درجات الحرارة خلال الأسبوع الحالي. وذكرت الهيئة في بيان رسمي لها أنه من المقرر أن تكون الظروف الجوية مناسبة في عموم البلاد مع اختلافات طفيفة في درجات الحرارة بين المناطق.

توقعات الطقس ليوم الاثنين

وفقًا لتقرير الهيئة، سيكون يوم غد الاثنين طقسًا صحوًا في المنطقتين الوسطى والجنوبية، بينما سيكون غائمًا جزئيًا في المنطقة الشمالية. وذكرت الهيئة أن درجات الحرارة المتوقعة ستكون مقاربة لتلك التي سُجلت اليوم، حيث ستصل درجات الحرارة العظمى في العاصمة بغداد وديالى وصلاح الدين والأنبار وواسط وبابل وكربلاء المقدسة إلى 37 درجة مئوية، بينما ستسجل درجات الحرارة في ميسان والديوانية والنجف الأشرف وذي قار والمثنى والبصرة 39 درجة. أما في المناطق الشمالية، فسجلت درجات الحرارة 34 في دهوك و35 في السليمانية.

الأيام المقبلة: ارتفاع في درجات الحرارة

أما بالنسبة لتوقعات الطقس ليوم الثلاثاء، فتشير الهيئة إلى أنه سيكون صحوًا في جميع المحافظات مع درجات حرارة مقاربة لليوم السابق في المنطقتين الشمالية والجنوبية، مع ارتفاع طفيف في المنطقة الوسطى. ومن المتوقع أن يستمر الطقس الصحو في عموم البلاد يوم الأربعاء، حيث ستبقى درجات الحرارة قريبة من المعدلات السابقة.

ويوم الخميس، تتوقع الهيئة أن يستمر الطقس الصحو في جميع أنحاء العراق، مع ارتفاع طفيف في درجات الحرارة.

استعدادات المواطنين

مع اقتراب درجات الحرارة من مستويات أعلى، يُنصح المواطنين بضرورة اتخاذ الاحتياطات اللازمة، مثل تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس في ساعات الذروة، وشرب السوائل بكميات كافية للحفاظ على مستوى الترطيب.

تواصل هيئة الأنواء الجوية تقديم تحديثات يومية حول حالة الطقس لضمان اطلاع المواطنين على المستجدات، وتيسير حياتهم اليومية.

مقالات مشابهة

  • الأنواء الجوية تعلن عن توقعات حالة الطقس في العراق للأيام المقبلة
  • حالة الطقس اليوم.. الصغرى تصل إلى 21 على بعض المناطق
  • أجواء خريفية.. «الأرصاد» تكشف عن توقعات طقس الأحد
  • شبورة مائية وسحب منخفضة.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس خلال الأيام المقبلة
  • حالة الطقس الفترة المقبلة.. تراجع درجات الحرارة وشبورة مائية في عدة مناطق
  • طقس الساعات المقبلة.. الأرصاد: حرارة وسحب بهذه المناطق
  • حالة الطقس في مصر ليوم السبت 5 أكتوبر 2024: تحذيرات من الأرصاد الجوية
  • حالة الجو اليوم.. «الأرصاد» تكشف عن طقس الساعات المقبلة
  • أجواء لطيفة نهارا.. توقعات طقس الساعات المقبلة
  • طقس الـ6 أيام القادمة.. الأرصاد: سحب منخفضة ومتوسطة ورياح بهذه المناطق