قال محسن سرحان، الرئيس التنفيذي لبنك الطعام المصري، إنّه لولا برامج الحماية الاجتماعية التي نفذتها الدولة المصرية لكان وضع الفقراء أسوأ بكثير، لافتا إلى وجود عدّة الضغوط والعوامل الخارجية التي أثرت بالسلب على النظم الغذائية ومنها ضغوط تضخمية على السلع الغذائية.

وأضاف «سرحان»، أنّ التغذية المدرسية هي الأمل في المستقبل، لافتا إلى أنّ البنك يوزع 70 ألف وجبة يوميا على للمدارس.

جاء ذلك خلال فعاليات نشر نتائج تقييم أثر برنامج التغذية العامة لبنك الطعام المصري الذي يسعى إلى توفير الأمن الغذائي وتحسين التنوع في المواد الغذائية لأسر الأكثر استحقاقا، من خلال تزويدهم بحزم غذائية شهرية للتخفيف من معاناة حدة الجوع، بالتعاون مع المعهد الدولي لبحوث السياسات الغذائية ومؤسسة ساوريس للتنمية الاجتماعية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بنك الطعام بنك الطعام المصري الدولة المصرية السلع الغذائية

إقرأ أيضاً:

والدة كيليان: لولا ريال مدريد لم يكن مبابي ليغادر باريس أبداً

انضم اللاعب الفرنسي، كيليان مبابي، لصفوف ريال مدريد هذا الصيف وذلك من أجل تعزيز تشكيلة الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

وقد أجرت فايزة العماري، والدة كيليان مبابي، مقابلة مع صحيفة لو باريزيان تركت فيها بعض العناوين المثيرة للاهتمام. كما تحدثت عن ترك باريس سان جيرمان ووصوله إلى ريال مدريد.

وقالت عن العرض الذي قدمه مبابي في سانتياغو برنابيو: "انظر، أنا لم أعد أبكي، هذا ليس سيئًا! بالأمس، في الواقع، بدأت الدموع تنهمر في الصباح، لا أعرف السبب". ربما كنت متعبًا لقد انهار والده في نهائي كأس العالم، لكنني لم أبكي أبدًا من قبل، كان الأمر مختلفًا، كان مزيجًا من أشياء كثيرة".

وعندما سئلت عما إذا كانت تأسف لعدم مغادرة مبابي باريس سان جيرمان في عام 2022، أجابت: "لا، لا ينبغي عليه ذلك. عندما تولد في باريس وتكبر في بوندي، عليك أن تلعب في حديقة الأمراء. كيليان لم يكذب أبدًا. لقد أخبر الرئيس (الخليفي) أنه في يوم من الأيام سيذهب إلى ريال مدريد، عندما يحدث ذلك، يكون الأمر معقدًا، لكن بدون مدريد، لم يكن ليغادر باريس أبدًا، دعونا نتذكر المشاعر الجميلة، لقد كان الأمر صعبًا للغاية بالنسبة لكيليان، هذا أمر مؤكد".

واصلت:"مسيرة كيليان لم تكن لتكون على هذا النحو لو كان يفتقر إلى التواضع. لديه القدرة على مساءلة نفسه باستمرار. إذا كان هناك من يطالب نفسه، فهو هو. لقد وصل بتواضع لفريق جيد جدًا، وعندما يقول إنه يستطيع اللعب على اليسار أو اليمين أو في المراكز الهجومية الثلاثة، فهذا ما يعنيه أنه لم يتفاوض مع ريال مدريد على أي شيء بخصوص مركزه في الملعب‘‘.

مقالات مشابهة

  • 4.6 مليارات حجم التمويل لبنك التنمية الاجتماعية في النصف الأول لعام 2024م
  • 4.6 مليارات حجم التمويل لبنك التنمية الاجتماعية
  • والدة كيليان: لولا ريال مدريد لم يكن مبابي ليغادر باريس أبداً
  • كيف دعمت مايا مرسي ملف الحماية الاجتماعية في أول 15 يوم عمل؟
  • فرع إجازات الأمومة يدخل حيز التنفيذ بعد غدٍ .. و225981 إجمالي المستفيدين
  • 19 يوليو تطبيق فرع "تأمين إجازات الأمومة".. و225981 إجمالي المستفيدين
  • تراجع العجز التجاري يعمل على زيادة الحماية الاجتماعية وتشغيل العمالة وتسريع الإنتاج
  • صندوق الحماية الاجتماعية: منفعة حماية الأمومة تشمل الأب أيضا، ولها عائد اقتصادي واجتماعي
  • نظام التأمينات الجديد.. تعزيز الحماية الاجتماعية وتوفير الأمان المالي
  • «معاً» تدعو الشركاء المؤهلين للحصول على منح تمويل برامج التطوع