نقلت صحيفة «هآرتس» الإسرائيلية عن الجنرال المتقاعد إسحاق بريك، اليوم الاثنين، أنه في حال رفض نتنياهو صفقة تبادل الأسرى مرة أخرى فسيكون الأمر كـ«قنبلة ذرية» أسقطت عليهم.

وأفاد بريك: إذا رفض بنيامين نتنياهو رئيس وزراء الاحتلال، صفقة تبادل الأسرى مرة أخرى فسنفقد المختطفين إلى الأبد وسنكون على شفا حرب إقليمية، استمرار القتال لن يسهم إطلاقا في تحقيق النصر بل ستكون هزيمة إسرائيل أكثر إيلاما.

وأضاف الجنرال الإسرائيلي المتقاعد: إذا لم يكن جيش الاحتلال قادرًا على هزيمة حركة حماس فمن المؤكد أنه لن يستطيع هزيمة المقاومة في لبنان.

يذكر أن، مكتب المدعي العام الإسرائيلي طالب، أمس الأحد، من نتنياهو، بتأجيل شهادته في تهمة الفساد حتى مارس 2025، مؤكدًا أن القيام بذلك يعني تجميد القضية الجنائية لمدة 8 أشهر.

وأكد مكتب المدعي العام، أن شهادة نتنياهو يجب أن تبدأ في موعد لا يتجاوز الأول من شهر نوفمبر المقبل، مضيفًا أن ذلك سيمنحه الوقت الكافي للاستعداد، وفقًا لصحيفة «تايمز أوف إسرائيل».

وكان محامي نتنياهو طلب قبل أسبوعين أن رئيس الوزراء الإسرائيلي في حاجة إلى وقت أطول مما كان متوقعا في السابق، من أجل إعداده للإدلاء بشهادته في المحكمة لعدة أسباب، منها انشغاله بإدارة الحرب المستمرة ضد حركة حماس الفلسطينية في غزة.

اقرأ أيضاًنتنياهو يهاجم وزير الدفاع ويتهمه بمحاولة الإطاحة بالحكومة

نتنياهو يطلب تأجيل شهادته في محاكمة الفساد حتى مارس 2025 والمدعي العام يرفض

المئات يتظاهرون أمام مقار وزراء وأعضاء بالكنيست للمطالبة بالإطاحة بنتنياهو

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل القضية الفلسطينية قوات الاحتلال قطاع غزة اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي الشعب الفلسطيني الرئاسة الفلسطينية غزة حزب الله حماس حركة حماس رئيس وزراء إسرائيل نتنياهو اخبار فلسطين بنيامين نتنياهو مدينة غزة عاصمة فلسطين تل ابيب عدوان إسرائيلي فلسطين اليوم غلاف غزة غزة الان العدوان الإسرائيلي على غزة قصف اسرائيل طوفان الاقصى غزة الآن احداث فلسطين حزب الله اللبناني حزب الله في لبنان المقاومة اللبنانية أخبار إسرائيل اليوم مستشفيات غزة حرب إسرائيل على غزة رئيس وزراء الاحتلال حزب الله بلبنان أخبار إسرائيل حماس فلسطين فلسطين حماس إسرائيل في غزة غزة الأن

إقرأ أيضاً:

جنرال أمريكي كبير يتوجه إلى إسرائيل لتنسيق الرد على إيران

إسرائيل – أفاد موقع “واينت” السبت، بأن قائد القيادة المركزية الأمريكية الجنرال مايكل كوريلا، سيصل خلال الساعات المقبلة إلى إسرائيل بهدف تنسيق الرد الإسرائيلي على الهجوم الصاروخي الإيراني.

وقال الموقع إن كوريلا “صاحب تأثير كبير على إسرائيل، وقد زارها أكثر من 15 مرة خلال العامين الماضيين”.

وكان كوريلا تحدث عقب الهجوم الصاروخي الإيراني على إسرائيل في الأول من أكتوبر، مع رئيس الأركان الإسرائيلي هرتسي هاليفي، وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي حينها إن الجيشين الإسرائيلي والأمريكي عملا معا في الدفاع والتعاون، قبل أيام من الهجوم الإيراني وأثناءه وبعده. كما سيواصل الجيشان تعميق علاقتهما من منطلق الالتزام بتعزيز الاستقرار الإقليمي.

في غضون ذلك، قال مسؤول كبير في وزارة الخارجية الأمريكية لشبكة CNN إن إسرائيل لم تقدم لإدارة بايدن ضمانات بأنها لن تهاجم المنشآت النووية ردا على الهجوم الإيراني.

وأضاف “الأمر ليس مطروحا على الطاولة، نأمل ونتوقع أن نرى بعض الحكمة بالإضافة إلى القوة، لكن ليس لدينا ضمان بذلك”.

وفي هذا الصدد، نقل موقع “واينت” عن مسؤولين أمريكيين تقديراتهم بأن الرد الإسرائيلي على إيران وشيك، لكن “لا يبدو أن طائرات أمريكية ستشارك في الهجوم، فيما هناك بلا شك تنسيق بين إسرائيل وواشنطن، وهو ما ينعكس أيضا في زيارة كوريلا المرتقبة”.

وشنت إيران في الأول من أكتوبر الجاري، هجوما صاروخيا على إسرائيل هو الثاني من نوعه في تاريخ البلدين، استهدفت فيه منشآت عسكرية للجيش الإسرائيلي بصواريخ فرط صوتية تستخدم للمرة الأولى.

وأكد الحرس الثوري الإيراني أن هذا الهجوم يأتي ردا على اغتيال اسماعيل هنية و حسن نصرالله.

المصدر: واينت+ RT+ CNN

مقالات مشابهة

  • محمد علي الحوثي يرد على نتنياهو: يومك سيكون أسود وسنطلق قريباً زخات وصليات متعددة من الصواريخ الفرط صوتية
  • جنرال أميركي بارز يصل إسرائيل وسط تحضيرات للرد على إيران
  • جنرال أميركي بارز يصل إسرائيل مع التحضيرات للرد على إيران
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين: نتنياهو تخلى عن أسرانا من أجل منصبه
  • عائلات الأسرى “الصهاينة” :”نتنياهو” قرر التخلي عن الأسرى من أجل مجده
  • جنرال أمريكي كبير يتوجه إلى إسرائيل لتنسيق الرد على إيران
  • “نبي الغضب” يهاجم نتنياهو ويدعوه لفهم استحالة تدمير حماس وإخضاع حزب الله
  • إعلام إسرائيلي: نحن في وضع سيئ وهكذا سيكون الرد على إيران
  • كيف ستؤدي الحرب الحالية إلى هزيمة إسرائيل
  • في طريق نحو العالمية ، دليلة بلكاس تستعد لإصدار ” كليب” سيكون قنبلة الموسم