تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجلت الدائرة الثالثة بمحكمة جنايات القاهرة ، جلسة محاكمة المتهمين فى قضية رشوة وزارة التموين،  بتهمة التلاعب في معدلات صرف سلعتي السكر والزيت التمويني لجلسة5 سبتمبر المقبل.

وكان ممثل النيابة العامة، خلال ثاني جلسات محاكمة 38 متهمًا، باحتكار سلع تموينية بمبلغ 58 مليون جنيه، في القضية المعروفة إعلاميا بـ رشوة التموين، إن المتهمين جميعا صرفوا سلع غذائية “سكر وزيت” المدعمتين وبيعها لغير المستحقين، مستغلين سلطات وظائفهم، حيث دبروا وفكروا وحصروا السلع على المواطنين.

وأضاف: أن المتهمين تركوا الطريق المستقيم وصرفوا أكثر من 29 مليون كيلو سكر وأكثر من مليون كيلو زيت وبيعها في السوق السوداء.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: رشوة التموين رشوة وزارة التموين صرف سلع سلع غذائية سلع تموينية قضية رشوة وزارة متهمين في قضية محكمة جنايات القاهرة ممثل النيابة محكمة جنايات جلسة محاكمة المتهمين السكر والزيت التمويني الزيت التمويني 8 مليون جنيه 29 مليون الدائرة الثالثة السكر السلع السوق السوداء السوق السودا

إقرأ أيضاً:

غدا.. محاكمة المتهمين بالتنقيب عن الآثار في عابدين

تستأنف غدا الأربعاء، محكمة جنايات القاهرة، محاكمة ٣ متهمين بالتنقيب عن الآثار داخل عقار في عابدين.

 

وتم ضبط المتهمين بعد ورود بلاغ من الأهالى بمنطقة عابدين، بتردد أشخاص مجهولين على عقار خالى من السكان كائن بدائرة القسم، وبالانتقال والفحص تم ضبط 3 أشخاص "لإثنين منهم معلومات جنائية" ورثة العقار محل الضبط، حال تواجدهم داخل العقار المشار إليه، وعُثر بداخله على حفرة قطرها 4×3 أمتار بعمق 2 متر، كما عُثر على أدوات الحفر والتنقيب وبمواجهتهم اعترفوا بقيامهم بأعمال الحفر بقصد التنقيب عن الآثار، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.


 

التحفظ على مضبوطات عثر عليها بداخل شقة تدار لتصنيع الإستروكس في مدينة نصر

امرت  نيابة مدينة نصر ، بالتحفظ على المضبوطات التي عثر عليها بداخل شقة تدار كمصنع لتصنيع الإستروكس في مدينة نصر، وطلبت النيابة تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة والاستماع لأقوال الشهود في الواقعة للوقوف على أسباب وملابسات الحادث. 

التحفظ على المضبوطات التي عثر عليها بداخل شقة تدار لتصنيع الإستروكس في مدينة نصر.

وتبين من التحريات قيام (عاطل "له معلومات جنائية") بمزاولة نشاط إجرامي تخصص فى مجال تصنيع مادة الإستروكس المخدر والإتجار بها متخذًا من شقة سكنية مستأجرة كائنة بدائرة قسم شرطة مدينة نصر ثالث مكانًا لممارسة نشاطه الإجرامى.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وضبطه وبحوزته (فرد خرطوش - عدد من الطلقات النارية - كمية من الإستروكس المخدر وزنت ٢٥ كيلو جرام -  كمية من البودر الخام المخدر وزنت كيلو جرام – كمية من مخدر الهيروين - ميزان حساس - أدوات التصنيع).

واعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد تصنيع مخدر الإستروكس باستخدام الأدوات المضبوطة، والاتجار بها وحيازته للسلاح الناري تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

 حبس مستريحة الملابس للنصب على السيدات في المنصورة

كما امرت جهات التحقيق  بالدقهلية، بحبس مستريحة الملابس للنصب على السيدات وذلك 4 أيام على ذمة التحقيقات، وكلفت المباحث الجنائية بسرعة تحرياتها التكميلية للوقوف على نشاط المتهمة.

تلقى قسم شرطة أول المنصورة بمديرية أمن الدقهلية ، بلاغا من سيدتين بتضررهما من (سيدة - مقيمة بدائرة القسم) لقيامها بالنصب عليهما والاستيلاء منهما على (1.317 مليون جنيه) نظير شراء ملابس لهما من الخارج إلا أنها لم تف بذلك أو رد المبالغ المالية لهما.

مقالات مشابهة

  • تأجيل محاكمة الناصري وبعيوي في قضية "إسكوبار الصحراء" إلى 12 شتنبر
  • تأجيل محاكمة قاتل طالب المنوفية لجلسة 12 سبتمبر المقبل
  • تأجيل محاكمة إطارات الجمارك إلى 25 جويلية
  • للنطق بالحكم.. تأجيل محاكمة المتهمين بقتل شخص بطلق ناري بالقناطر الخيرية لجلسة غد الخميس
  • تأجيل محاكمة "مومو" مجددا بسبب إضراب كتاب الضبط
  • مفاجأة جديدة في محاكمة سفاح التجمع
  • غدا.. محاكمة المتهمين بالتنقيب عن الآثار في عابدين
  • تأجيل محاكمة 5 متهمين فى تجارة المخدرات والسلاح لـ 13 أغسطس
  • تأجيل محاكمة المتهمين بغسل الأموال فى تجارة المخدرات لـ13 أغسطس
  • لجلسة 6 أغسطس.. تأجيل محاكمة صاحب مصنع بتهمة قتل شريكه