بدأت شركات تنظيم العطلات السياحية وخطوط الرحلات البحرية بالفعل، في تلقي الحجوزات استعدادًا لمتابعة ظاهرة منتظرة، يطلق عليها اسم "كسوف القرن"، حيث سيحجب القمر الشمس لمدة 6 دقائق ونصف على شكل قوس يمتد من إسبانيا إلى الصومال.
وفي الثاني من أغسطس من عام 2027، سوف يجتاح كسوف الشمس الكلي بعرض 260 كيلومترًا، عددًا من المعالم السياحية الشهيرة حول العالم، والتي تشمل أهرامات الجيزة وصخرة جبل طارق.

كسوف ضخمومن ناحية أخرى، سيشهد الأفراد في أماكن أخرى بأوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط، ظاهرة الكسوف الجزئي، حيث سيغطي القمر جزءا أكبر من الشمس اعتمادا على مدى قرب المرء من "مسار الكسوف الكلي".
أخبار متعلقة خطوات ومزايا تصديق وثائق وزارة الخارجية من "سبل"الكاميرات الأمنية وحظر بيع مشروبات الطاقة.. أبرز اشتراطات مكائن الخدمة الذاتيةوسيمر الكسوف الكلي فوق الآثار الرومانية في شمال أفريقيا، أو بالقرب منها، بينما سيغيب عن إشبيلية، وهو الموقع الذي يضم بعض أشهر أعمال الهندسة المعمارية في إسبانيا.
والأهم من كل ذلك، هو أنه من المتوقع أن تكون الرؤية جيدة، حيث أن المنطقة عادة ما تتسم بكونها ذات سماء منخفضة السحب أو خالية من السحب.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات القاهرة ظاهرة

إقرأ أيضاً:

خبير سياحي: مهرجان العلمين يؤكد أن المقصد السياحي المصري آمن

أكد محمد فريد زكريا، الخبير السياحي، أهمية مهرجان العلمين الذي يقام بمدينة العلمين الجديدة، مشيرا إلى أنه يعد من أبرز وسائل الترويج المباشر لجذب السياح إلى مصر في وقتنا الراهن بجانب المعالم السياحية والأثرية بمعظم محافظات الجمهورية.

وشدد الخبير السياحي، على أن ما يحدث على الأرض المصرية من فعاليات ومهرجانات ينقل رسالة للعالم مفادها أن المقصد السياحي المصري آمن.

وأوضح زكريا، أن مصر تستهدف زيادة إيرادات قطاع السياحة من متوسط يُقدّر حاليًا بـ12 مليار دولار سنويًا إلى 30 مليار دولار سنويًا على مدى الثلاث أعوام القادمة، لا سيما أن السياحة تساهم بنسبة تصل لـ15% من الناتج المحلي الإجمالي لمصر وتعتبر مصدرًا رئيسيًا للعملة الصعبة.

وثمن الخبير السياحي، الجهود المصرية لتنشيط السياحة، حيث ساهم هذا في إدراج مصر ضمن أفضل 50 وجهة سياحية على مستوى العالم في 2023.

يذكر أنه وبحسب إحصائيات وزارة السياحة حول حجم الوفود السياحية زار 7.1 مليون سائح مصر في النصف الأول من 2024، ما أدى إلى زيادة إيرادات السياحة بنسبة 5% لتصل إلى 6.6 مليار دولار، بينما عدد الليالي السياحية ارتفع لـ70.2 مليون من 67.6 مليون في العام السابق.

اقرأ أيضاًتبدأ من 300 جنيه.. أسعار تذاكر حفل أنغام في مهرجان العالمين الجديدة

حفل كاظم الساهر في مهرجان العلمين.. الأسعار ورابط حجز التذاكر

مقالات مشابهة

  • وزير السياحة: المملكة ستصدر التأشيرة السياحية الشهر المقبل
  • يمكن رؤيته بالعين.. القمر يقترن مع النجم العملاق قلب العقرب غدًا
  • تجهيز أكبر معسكر منذ الحرب العالمية الثانية.. هكذا تستعد باريس للألعاب الأولمبية
  • هل تتحكم النجوم حقًا في مصائرنا؟ الجدل التاريخي بين التنجيم والعلم!
  • مدن سوهاج الجامعية تستعد لاستقبال 4800 طالب
  • إسبانيا تسجل رقماً قياسياً في عدد السياح وسط احتجاجات مناهضة للسياحة المفرطة
  • عسير.. وجهة للسياحة العالمية بطبيعتها الخلابة ومجتمعها المترابط واقتصادها المزدهر
  • خبير سياحي: مهرجان العلمين يؤكد أن المقصد السياحي المصري آمن
  • سلطنة عُمان تستعد لفعاليات موسم خريف ظفار 2024
  • هيئة تنشيط السياحة: مستقبل مصر السياحي في الساحل الشمالي (فيديو)