القدس المحتلة-سانا

استولى مستوطنون إسرائيليون اليوم على مساحات من الأراضي في قرية بيتللو شمال غرب مدينة رام الله، فيما جرفوا المدخل الشمالي لمدينة سلفيت بالضفة الغربية.

وذكرت وكالة وفا أن عشرات المستوطنين اقتحموا جبل مصطفى في قرية بيتللو، واستولوا على مساحات من الأراضي، ونصبوا خياماً تمهيداً لإقامة بؤرة استيطانية جديدة في المنطقة.

كما اقتحم مستوطنون برفقة جرافة المدخل الشمالي لمدينة سلفيت، وأغلقوا البوابة الحديدية المقامة على المدخل وجرفوا الطريق، وخربوا البنية التحتية، ووضعوا مكعبات إسمنتية بهدف عرقلة حركة الفلسطينيين ومنعهم من الدخول أو الخروج من المدينة.

ويعتبر المدخل الشمالي لمدينة سلفيت الطريق الرئيس الذي يصل المدينة ببقية القرى والبلدات التابعة لها وبمدن الضفة.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: المدخل الشمالی

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يطالب بإخلاء 20 قرية في جنوب لبنان

طلب المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، الناطق باللغة العربية، أفيخاي أدرعي، سكان نحو 20 قرية في جنوب لبنان، صباح اليوم الجمعة، بإخلاء المنطقة لقربها من أهداف تتبع تنظيم حزب الله.

وكان التحذير، الذي نشره أدرعي على منصة إكس للتواصل الاجتماعي، موجهاً بشكل خاص للمدنيين، الذين يعيشون في حي الحدث ببيروت والمباني المجاورة، بحسب ما ذكرته صحيفة "جيروزاليم بوست".

هل يصبح هاشم صفي الدين "خليفة لم ير النور"؟ - موقع 24بعد أيام قليلة على اغتيال إسرائيل لأمين عام حزب الله، حسن نصر الله، بغارة جوية على الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت، قالت تقارير إن إسرائيل عادت واستهدفت هاشم صفي الدين، المرشح الأبرز لقيادة الجماعة المدعومة إيرانياً.


وذكر المتحدث أن هذه المنطقة قريبة من منشآت ومصالح حزب الله، والتي من المتوقع أن تستهدفها العمليات الإسرائيلية في المستقبل القريب. وأضاف "من أجل سلامتكم وسلامة أبناء عائلتكم، عليكم إخلاء هذا المبنى والمباني المجاورة في المنطقة فوراً، والابتعاد عنها لمسافة لا تقل عن 500 متر".

وكان الجيش الإسرائيلي طالب، مساء أمس الخميس، سكان مناطق محددة من حي برج البراجنة بجنوب بيروت بإخلاء منازلهم، لأنه سوف يتعامل مع أهداف لحزب الله.

وأعلن الجيش، فجر يوم الثلاثاء الماضي، بدء عملية برية "محدودة" في جنوب لبنان، لمهاجمة أهداف لجماعة حزب الله اللبناني، مما تسبب في نزوح الآلاف من مناطق جنوب لبنان.

مقالات مشابهة

  • عام من حرب إسرائيل على غزة.. المحتوى الرقمي الفلسطيني يكسر القيود ويربح مساحات
  • المقاومة العراقية تستهدف ثلاثة أهداف للعدو الصهيوني في الأراضي المحتلة
  • بحماية جيش الاحتلال.. مستوطنون يقتلعون أشجار الزيتون بالضفة قبل موسم الحصاد
  • مستوطنون يهاجمون مزارعين في قرية اللبن الغربي شمال رام الله
  • إصابة فلسطينيين اثنين في اعتداءات للمستوطنين على قرية قرب رام الله
  • الجيش الإسرائيلي يطالب بإخلاء 20 قرية في جنوب لبنان
  • جيش الاحتلال يدعو لإخلاء 25 قرية جنوبى لبنان مع استمرار الغارات المكثفة
  • إعصار قره تبه.. مصرع امرأة واضرار مادية بـ15 قرية زراعية
  • المطران عطاالله حنا: ندعو الكنائس في الأراضي المقدسة برفع الصلوات لوقف الحرب
  • إعصار قره تبه.. مصرع امرأة واضرار مادية بـ15 قرية زراعية - عاجل