بغداد اليوم -  


 

اكد وزير العمل والشؤون الاجتماعية السيد احمد الاسدي ان الوزارة وحكومة الخدمة الوطنية ستواصل دعمها، ووقوفها مع الطلبة المتفوقين من ابناء الاسر المستفيدة من خدمات الوزارة، مشيرا الى ان الحكومة ستستمر بصرف المنحة الطلابية، وستوفر كل الطرق، والوسائل لدعم هؤلاء الطلبة، وتوفير منح دراسية لهم للارتقاء بالتعليم والمعرفة.

 

وقال السيد الاسدي خلال لقائه مجموعة من الاسر المستفيدة من خدمات الحماية الاجتماعية مع ابنائهم المتفوقين يوم الاثنين الموافق 8-7-2024 انه لمن دواعي السرور اللقاء بابنائنا من الطلبة المتفوقين، وهي فرص لتعميم هذه النماذج الناجحة التي تتغلب على ظروفها الحياتية، لافتا الى ان كل واحد منهم يعد قصة نجاح تستحق التكريم، وتكون مثالا يحتذى به في المجتمع.

واضاف ان الحكومة ستواصل من خلال وزارتي العمل والتربية على دعم كل الشباب المتفوق، وستوفر لهم فرص جديدة لتحقيق التقدم على مستوى العلم، والتعلم، داعيا كل الفعاليات الثقافية، والسياسية، والاجتماعية الى بناء مستقبل يليق بالشباب، وان يكون المجتمع اداة رفعة، وقوة لهذه النماذج، ولكل عنوان تفوق.

وجدد السيد الوزير تأكيده حرص الوزارة، والحكومة على الاستمرار بدعم كل حالات التفوق، والنجاح، وكذلك الطبقات الفقيرة، والهشة لكون البرنامج الوزاري قائم على دعم هذه الطبقات، ومحاربة الفقر متعدد الابعاد.

هذا وجرى خلال اللقاء توزيع هدايا من قبل السيد الوزير على الطلبة المتفوقين بمبادرة من قسم الخدمات الاجتماعية في دائرة الحماية الاجتماعية بالتعاون مع منظمة بلدي لرعاية شؤون المرأة.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

التخطيط: الأسبوع المقبل مناقشة خطط العام (2025)

الاقتصاد نيوز _ متابعة

تباشر وزارة التخطيط مطلع الأسبوع المقبل مناقشة خطط العام (2025) مع المحافظات والوزارات لرسم خارطة المشاريع وتحديد الأولويات.
وقال الناطق باسم الوزارة عبد الزهرة الهنداوي في حديث لـ"الصباح" تابعته "الاقتصاد نيوز"، إنَّ الأسبوع المقبل سيشهد حراكاً لوضع الخطط والرؤى والاستراتيجيات لكلِّ محافظة ووزارة بهدف توحيدها والعمل بها خلال العام المقبل.
وأضاف أنَّ الوزارة ستناقش مع الوزارات والمحافظات والجهات غير المرتبطة بوزارة، مشاريع العام المقبل لكي يتمَّ إقرارها بعد مناقشتها وإدراجها بقائمة المشاريع التي ستنفذ خلال العام المقبل بغية إعلانها بشكل رسمي.
وأشار الهنداوي إلى أنَّ هناك أولويات تتمثل بتقديم المشاريع المهمّة التي تلامس متطلبات المواطن بهدف الارتقاء بمستوى الخدمات في بغداد والمحافظات، وكذلك تحقيق التنمية المستدامة من خلال تنفيذ مشاريع المستشفيات والمدارس لما لها من أهمية مباشرة في مختلف المحافظات.
ولفت إلى أنَّ الوزارة أسهمت خلال الأشهر الماضية بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة بتفعيل وإعادة العمل بـ (1452) مشروعاً خدمياً متلكئاً تنفذها مختلف الجهات المستفيدة، إذ تمكّنت من وضع الحلول والمعالجات لها.
وبيَّن أنَّ هذه المشاريع تمَّ العمل بها وفق ثلاثة محاور تمثلت باستئناف العمل بالمشاريع التي لا تعاني أيَّ توقفات، فضلاً عن معالجة المشكلات مثل التعارضات والمعوّقات الأخرى وهي في طور المباشرة الآن، وكذلك معالجة المشاريع التي تحتاج إلى زيادة التخصيصات المالية لاسيما تلك التي توقفت وتعاني الاندثار.

مقالات مشابهة

  • التخطيط: الأسبوع المقبل مناقشة خطط العام (2025)
  • “التعليم العالي”: لا زيادة ولا نقصان في المخصصات المالية للطلبة المبتعثين
  • لقاء موسع برئاسة وزير الشباب يناقش أوضاع الاتحادات الرياضية
  • وزير الخارجية الإسباني : سنواصل العمل من أجل الحفاظ على الشراكة بين المغرب والإتحاد الأوربي
  • وزير الرياضة يبحث ترشيد الإنفاق وتعظيم موارد الوزارة وحوكمة منظومة العمل
  • هذا موعد إطلاق الوجبة السابعة من الإعانة الاجتماعية
  • محافظ أسيوط يهدى التلاميذ الأيتام والأسر الأولى بالرعاية 200 حقيبة مدرسية
  • محافظ أسيوط يهدي 200 لحاف وحقيبة مدرسية للتلاميذ الأيتام والأسر الأولى بالرعاية  
  • خلال لقائها بن قدارة.. خوري: نؤكد دعمنا لمؤسسة النفط والحفاظ على استقلاليتها
  • كيف مكن بنك ناصر الأسر الأولى بالرعاية اقتصاديا؟.. تمويل بعائد تنافسي