حل امتحان الكيمياء توجيهي 2024 في فلسطين - حيث يتقدم طلاب الثانوية العامة في فلسطين اليوم السبت 6 يوليو 2024، إلى امتحان الكيمياء في الضفة و القدس والخارج، باستثناء طلبة قطاع غزة بسبب عدوان الاحتلال المتواصل منذ السابع من شترين الأول/أكتوبر الماضي.

ويعتبر امتحان الكيمياء توجيهي 2024 في فلسطين الامتحان التاسع في الفرع العلمي حيث توجه 50 ألف طالب وطالب إلى قاعات الامتحان لتقديمه.

وتنشر لكم وكالة "سوا" إجابات امتحان الكيمياء توجيهي 2024 في فلسطين ليتمكن الطلبة من مراجعة اجاباتهم بعد العودة من الاختبار إضافة إلى الاجابة النموذجية لامتحان الكيمياء توجيهي 2024 في فلسطين.

حل امتحان الكيمياء توجيهي 2023 في فلسطين:














 

وانطلقت، صباح السبت 22 يونيو 2024، أولى امتحانات الثانوية العامة " التوجيهي " في محافظات الضفة الغربية، والمدارس الفلسطينية بالخارج، حيث توجه 50 ألف طالب وطالب إلى قاعات الامتحان، باستثناء طلبة قطاع غزة ، والبالغ عددهم 39 ألف، بسبب عدوان الاحتلال المتواصل منذ السابع من شترين الأول/أكتوبر الماضي.

ويبلغ عدد طلبة المدارس الخمس خارج الوطن (تركيا، وقطر، ورومانيا، وبلغاريا، وروسيا)، 216 طالبًا، موزعين على 506 قاعات، إضافة لطلبة قطاع غزة الذين غادروا القطاع الى خارج الوطن، ويتوزعون على 29 دولة، وجلهم في جمهورية مصر العربية، والبالغ عددهم 1090.

وتبدأ جلسة الامتحان في تمام الساعة التاسعة صباحا، حسب التوقيت المحلي لمدينة القدس، وتتضمن الفروع "الأدبي، العلمي، الشرعي، الريادة والأعمال، الزراعي، الصناعي، الفندقي، والاقتصاد المنزلي"، والبالغ عددهم 50097، فيما يبلغ العدد الكلي للعاملين نحو 20 ألفًا، موزّعين ما بين مراقب، ومصحّح، وإداري، وفنّي، وعامل، في الامتحان.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

شاومينج ينشر صور من امتحان الإستاتيكا لطلاب علمي رياضة


تداولت صفحات الغش الإلكتروني عبر تطبيق " التيليجرام" صورا من أسئلة امتحان مادة الإستاتيكا، لطلاب الثانوية العامة شعبة علمي رياضة، زاعميين أنه نفس الامتحان الذي يؤديه الطلاب حاليا داخل اللجان، في عاشر أيام امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي، وختام أيام الامتحانات لطلاب شعبة علمي علوم والشعبة الأدبية أيضا.

ويؤدي اليوم طلاب الثانوية العامة، امتحانات الدور الأول، امتحان مادة الأحياء لطلاب الشعبة العلمية (العلوم)، وامتحان مادة الفلسفة والمنطق لطلاب الشعبة الأدبية، وامتحان مادة الرياضيات التطبيقية (الاستاتيكا)، لطلاب الشعبة العلمية (الرياضيات).


ويبلغ  عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات شهادة الثانوية العامة 2024 وصل لـ745086 طالبا، في 1981 لجنة علي مستوى الجمهورية.

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن عدد لجان النظام والمراقبة الموزع عليها طلاب الثانوية العامة علي مستوى الجمهورية وصل لـ ١١ لجنة، وعدد لجان سير الإدارة على مستوى الجمهورية وصل ل 4 لجان، عدد لجان التقدير على مستوى الجمهورية وصل لـ 7 لجان، وعدد مراكز توزيع الأسئلة علي مستوي الجمهورية لـ84 مركزا.

وكشفت وزارة التربية والتعليم عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان داخل السجون علي مستوى الجمهورية ل 81 طالبا، وعدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان بمستشفى ٥٧٣٥٧ ومعاهد الأورام علي مستوى الجمهورية ل 38 طالبا، وعدد الطلاب المكفوفين ل 255 طالبا، وعدد طالب الدمج التعليمي المتقدمين ل 3306، وعدد طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا لـ1646 طالبا.

received_982149160318327 received_2389885907886365

مقالات مشابهة

  • لعلمي رياضة.. تعرف على آخر مادة بامتحانات الثانوية العامة 2024
  • قرار عاجل من التعليم بشأن صعوبة امتحان الاستاتيكا للثانوية العامة 2024
  • تباين آراء طلاب علمي رياضة في امتحان الاستاتيكا بالدقهلية
  • إجابات امتحان الفلسفة والمنطق للثانوية العامة 2024
  • نموذج إجابة امتحان الأحياء للثانوية العامة 2024: كل ما تحتاج إلى معرفته
  • "الامتحان سهل".. أراء طلاب الثانوية العامة فى امتحان الاستاتيكا بأسيوط
  • طلاب علمي رياضة: امتحان الإستاتيكا يحتوي على بعض التريكات
  • شاومينج ينشر صور من امتحان الإستاتيكا لطلاب علمي رياضة
  • شاهد| مراجعة ليلة الامتحان في الأحياء للثانوية العامة 2024
  • غدًا.. اختتام امتحانات الثانوية العامة لطلاب شعبة علمي علوم وأدبي