قال النائب هشام الحصري، رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب، إن الحكومة ستلقي بيانها أمام البرلمان اليوم بعد اكتمال تشكيلها، وهذا يوم مهم في تاريخ الدولة المصرية، متمنيا أن يكون هذا التشكيل الحكومي جيد.

الحكومة الجديدة

وأكد الحصري، خلال لقائه، عبر فضائية إكسترا نيوز، اليوم الإثنين، على ثقته في كل الوزراء، حيث إنهم على قدر المسؤولية في ظل تحديات صعبة للغاية تواجه الدولة المصرية وطموحات المواطن المصري بتخفيف الضغوط عليه، وذلك في ضوء المتغيرات العالمية التي يشهدها العالم أجمع بعد الحرب الروسية الأوكرانية وتداعيات أزمة كورونا وصولا للحرب على قطاع غزة.

برلماني: نشهد حالة من التفاؤل بالحكومة الجديدة.. وبرنامجها سيكون في صالح المواطن عاجل| السيسي يقوم بجولة تفقدية بالأكاديمية العسكرية المصرية

وأشار إلى أننا نسير بخطوات نحو حياة أفضل للمواطن المصري، موجها الشكر والتقدير للحكومة المصرية السابقة، ملتمسا لهم العذر إذ تولي المسؤولية في ظل أزمات وظروف عالمية صعبة، معربا عن ترحيبه بالحكومة الجديدة: "أنتم أمام تحديات صعبة وقوية، ولكن قدرتنا كمصريين نسيطع تخي أي صعاب وأتمنى يكون الانطلاق لآفاق أوسع وأفضل للتخفيف على المواطن المصري".

ولفت إلى أن يتم الاهتمام بالمزارع المصري بشدة، إذ إنه يعتبر أساس التنمية في مصر، فالزراعة هي التي تقود عجلة التنمية، فبناء عليها يمكن التصدير والصناعة والإنتاج الغذائي وبالتالي تحقيق الأمن الغذائي للمواطنين، والذي يعد أحد مقومات الأمن القومي المصري.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الحكومة الحكومة الجديدة لجنة الزراعة النواب فضائية إكسترا نيوز

إقرأ أيضاً:

وحدة حياة كريمة بوزارة التنمية المحلية تنظم دورات لإعداد مدربين لموظفي المجالس القروية بالأقصر

عقدت وحدة حياة كريمة بوزارة التنمية المحلية، ندوات التوعية التثقيفية بمجمعات الخدمات الحكومية بقرى حياة كريمة بمركز أرمنت قرية السلام والرزيقات والرياينة، والتى أطلقتها الوحدة بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي الذي يهدف إلى تنفيذ مشروع إدارة محلية مستدامة والذي من أهدافه إعداد مدربين لموظفي الوحدات المحلية القروية والتي نفذها خريجى البرنامج التدريبي.

يأتي ذلك بناء على توجيهات الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية وتعليمات المهندس عبد المطلب عمارة، محافظ الأقصر ومتابعة على عثمان رئيس مركز ومدينة أرمنت.

و تم تنفيذ الندوات بالقرى المذكورة في حضور أحمد جعفر من الوحدة المركزية بحياة كريمة بوزارة التنمية المحلية، والدكتورة دعاء عرفة، مدير المشروع ببرنامج الأغذية العالمي، وزينب عبد الشافي مشرف برنامج الغذاء العالمى بالأقصر، ونورا عثمان رئيس وحدة تكافؤ الفرص بديوان عام محافظة الأقصر ومسئول المشاركة المجتمعية بوحدة حياة كريمة بالمحافظة، ونجوى على النوبى مسؤول منصة ايادى مصر، وسكرتيرى القرى التى تمت بها الندوات وممثلي الأزهر والكنيسة والصحة وعدد من الرجال والنساء بكل قرية.

كما أشادت مديرة المشروع بمنظمة الغذاء العالمي بموضوعات الندوات ومنها ندوات عن تنظيم الأسرة، والزواج المبكر، وتجريم ختان الإناث

وفى نهاية الندوات أشاد الحضور بما تم تقديمه من معلومات في تلك الندوات وطالبوا بتكرار تلك اللقاءات التثقيفية.

وفي سياق آخر عقدت قوة العمل السكانية بالمحافظة أجتماعًا فى إطار المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" للتعاون مع شركاء العمل والتعرف على محاور عمل المبادرة، وذلك بقاعة المؤتمرات الدولية، وتم خلال الاجتماع عرض ما تم من إنجازه خلال الفترة السابقة، وتنفيذ التوصيات الواردة بملتقى التوظيف الذي عقد خلال شهر سبتمبر الماضى بمتابعة الدكتور هشام ابو زيد، نائب المحافظ.

الاجتماع عقد برئاسة رجاء شوقى، رئيس وحدة السكان وبحضور أحمد عراقي منسق المسؤولية المجتمعية وعضو المجلس الإقليمى للسكان، و كمال فؤاد، رئيس الجمعيات الأهلية بمديرية التضامن الاجتماعى ومنسقي المديريات والمراكز والوحدات المحلية، وممثلي الوزارات والهيئات والمجتمع المدني والمجلس القومي للسكان.

و أكدت رئيس وحدة السكان على وضع خطط واستراتيجيات فعالة لمواجهة التحديات السكانية وتحقيق التنمية المستدامة في المحافظة وتفعيل لجان التنسيق والمتابعة بكل مركز تحت قيادة رئيس المركز والمدينة طبقا للكتب الدورية الواردة من وزارة التنمية المحلية، كما تناول الاجتماع مناقشة أحدث التطورات في مبادرة "بداية" ورسم خطة للعمل لجميع لجان وحدة السكان والمديريات والإدارات التابعة لوحدة السكان، وتم عمل عدة مجموعات خلال الاجتماع لتفعيل دور اللجان في كل مركز.

وقال منسق المسؤولية المجتمعية بوحدة السكان وعضو المجلس الإقليمي للسكان أن المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، تأتي في إطار حرص الدولة على الاستثمار في رأس المال البشرى من خلال برنامج عمل يستهدف تنمية الإنسان والعمل على ترسيخ الهوية المصرية من خلال تعزيز الجهود والتنسيق والتكامل بين جميع أجهزة الدولة والمجتمع الأهلي والقطاع الخاص والعام.

وأوضح رئيس الجمعيات الأهلية بمديرية التضامن الاجتماعي، أهمية المشاركة في مبادرة بداية وأوضح أن مقدمة محاور عمل المبادرة، تقوم على قيام الجمعيات والمؤسسات الأهلية والاتحادات العاملة في مجال الصحة بتوفير خدمات صحية في مستشفياتها ومراكزها وعياداتها، والعمل على توفير الخدمات الصحية للأسر الأكثر احتياجا، والتوسع في تنظيم القوافل العلاجية في المناطق النائية والتكاتف والتعاون مع وحدة السكان لإظهار المحافظة بالمظهر الذي يليق بها

مقالات مشابهة

  • وحدة حياة كريمة بوزارة التنمية المحلية تنظم دورات لإعداد مدربين لموظفي المجالس القروية بالأقصر
  • «حياة كريمة»: نهدف لتوفير اللحوم بأسعار مخفضة وتخفيف العبء عن المواطن
  • 7 صور: مواصفات الدراجة الهوائية المصرية الجديدة من قادر للصناعات المتطورة
  • برلماني: صفقة رأس الحكمة تتويج للشراكة المصرية الإماراتية
  • عفيفي: مبادرة «حياة كريمة» تدعم الدولة المصرية في مواجهة الأزمة الاقتصادية العالمية
  • برلماني: روح أكتوبر تتجدد.. ومصر تبني جمهوريتها الجديدة بعزيمة الانتصار
  • كاتب صحفي: حياة كريمة نجحت في إيجاد مساحة ثقة بين الدولة والمواطنين
  • الزراعة المصرية في مواجهة التحديات.. خطط جديدة للأمن الغذائي
  • «صحة الشيوخ»: انفراجة في سوق الأدوية وتوافر جميع العقاقير قريبا
  • الحوار الوطني يؤكد استمرار التعاون المثمر مع الحكومة لخدمة مصلحة المواطن والوطن