تبدأ الهيئة العامة للرعاية الصحية فرع الإسماعيلية اليوم الاثنين  فتح باب التقدم للالتحاق بمعاهد الرعاية الفنية للتمريض التابعة للهيئة بمحافظة الإسماعيلية وذلك للعام الدراسي2025/2024.

ويتم التقدم للالتحاق بمعاهد الرعاية الفنية للتمريض بنظام الدراسة لمدة خمس سنوات ، للطلاب "البنين والبنات"  وذلك بمعاهد الرعاية الفنية للتمريض "المجمع الطبى و فايد "حيث يبدأ التقديم للطلاب الحاصلين على مجموع درجات 280 حتى 275 درجة اعتباراً من يوم الأثنين الموافق 8/7/2024 حتى الأربعاء الموافق 10/7/2024

يليه الطلاب الحاصلين على مجموع درجات 274.

5 حتى 270 درجة اعتباراً من السبت الموافق 13/7/2024 حتى الأثنين الموافق 15/7/2024

ثم الطلاب الحاصلين على مجموع درجات 269.5 حتى 265 درجة اعتباراً من الثلاثاء الموافق 16/7/2024 حتى الخميس الموافق 18/7/2024 
 
وافردت الهيئة شروط التقدم لمعاهد الرعاية الفنية للتمريض وتشمل أن يكون المتقدم مصري الجنسية، وحسن السير والسلوك، وحاصلًا على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي "الإعدادية" في عام التقدم نفسه، ان يكون الطالب او الطالبة من ابناء المحافظة ، ويتم القبول وفقاً لاعلى المجاميع المتقدمة ، الا تكون الطالبة متزوجة ولايتم الزواج خلال فترة الدراسة ، 
كما يشترط عدم النقل من محافظة لأخرى ، واجتياز الطلاب المتقدمون اختبارات متعددة في اللغة العربية، والحاسب الآلي، واللغة الانجليزية و psychometric test . 

وأكدت هيئة الرعاية الصحية، على أن الكشف الطبي يتم بواسطة اللجان الطبية بالهيئة، ويشمل: كشف نظر، وكشف باطني، وكشف لياقة طبية للوظيفة، إضافة إلى اختبار كشف الهيئة، الذي يتضمن عدداً من الاختبارات  الشخصية ، النفسية ، القدرات، قوة الملاحظة وسرعة الاستجابة ، واختبار مخدرات بالإضافة لمهارات التواصل، والمعلومات العامة .

وأشار الدكتور محمد سامي، مدير فرع الرعاية الصحية بالإسماعيلية إلى التزام الهيئة بتعزيز التعليم الفني للتمريض، إيمانًا منها بأهمية تزويد  المنشآت الصحية التابعة لها بكوادر تمريضية مؤهلة تلبي احتياجات المرضى وتُساهم في تقديم رعاية صحية متميزة .

وتُعد هذه الجهود هادفة للارتقاء بمهنة التمريض في مصر  باعتبارها احد اهم ركائز القطاع الصحى ، بما يضمن تقديم خدمات رعاية صحية عالية الجودة للمرضى.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الهيئة العامة للرعاية الصحية فتح باب التقدم معاهد التمريض المجمع الطبى فايد محافظة الإسماعيلية الرعایة الفنیة للتمریض

إقرأ أيضاً:

جمع 15 مليون درهم لتمويل أبحاث الرعاية الصحية في أبوظبي

جمعت منحة دائرة الصحة في أبوظبي وهيئة المساهمات المجتمعية أكثر من 15 مليون درهم، لتمويل أبحاث وابتكارات الرعاية الصحية في إمارة أبوظبي.

وتواصل دائرة الصحة في أبوظبي إطلاق المبادرات والبرامج الهادفة لتمويل البحث والابتكار في قطاع الرعاية الصحية، والتي تسهم في توفير الدعم اللازم للمؤسسات البحثية والأفراد من المبتكرين والباحثين ورواد الأعمال، الذين يساهمون في تطوير المشهد البحثي في قطاع الرعاية الصحية في الإمارة، بما ينعكس على صحة وسلامة أفراد المجتمع في أبوظبي وحول العالم.
وحددت الدائرة المجالات التي تزخر بالفرص البحثية الواعدة للارتقاء بالنظم الصحية، والتي ترسخ رؤية الدائرة للانتقال من نموذج الرعاية الصحية التقليدي القائم على العلاج بعد الإصابة بالمرض نحو نموذج قائم على الرعاية الوقائية والاستباقية.

مجالات بحثية

وتتضمن المجالات البحثية الرئيسية: أبحاث الخلايا والجينات والدراسات الشاملة للطب الدقيق والأمراض العصبية التنكسية والالتهابات العصبية وتشخيص وعلاج السرطان والصحة السلوكية لأصحاب الهمم والاستعداد لحالات الطوارئ والصدمات بما في ذلك الأمراض المعدية الناشئة والابتكارات في علم الشيخوخة ودراسات إطالة العمر والمستشفيات والعيادات الذكية والرعاية الصحية عن بُعد والأبحاث المتعلقة بالمتلازمات الأيضية.
وقالت الدكتورة نورة خميس الغيثي، وكيلة دائرة الصحة، إن الدائرة تواصل التزامها بالعمل جنباً إلى جنب مع الشركاء، لتعزيز مكانة أبوظبي كحاضنة للأبحاث والابتكار في علوم الحياة ووجهة رائدة للرعاية الصحية عالمياً.
وأضافت أنه من خلال دعم المنظومة البحثية للرعاية الصحية في الإمارة، نهدف إلى مواصلة تشجيع ثقافة البحث والابتكار في القطاع الصحي، وتعزيز الإمكانات المحلية لدعم مشاريع البحث والابتكار السريري، إلى جانب تعزيز الشراكة بين مؤسسات الرعاية الصحية داخل الدولة والشركاء الدوليين في مجال التجارب السريرية.

مقالات مشابهة

  • من الهيئة الصحية الإسلامية.. بيانٌ بعد غارة الجية
  • الاحتلال الإسرائيلي يستهدف مركز الهيئة الصحية في بلدة صديقين جنوبي لبنان
  • مواعيد مباريات اليوم السبت حول العالم والقنوات الناقلة
  • مجدداً.. إسرائيل تستهدف الهيئة الصحية الإسلامية وسقوط شهداء
  • «الرعاية الصحية»: شراكة مع نقابة الأطباء لتوطين فكر التدريب والتنمية المستدامة
  • عبدالغفار يبحث مع سفير السويد التوسع في الاستثمار بقطاع الرعاية الصحية
  • استشهاد 4 مسعفين في غارة على الهيئة الصحية قرب مستشفى مرجعيون جنوب لبنان
  • وزير الصحة: نظام الرعاية الصحية في مصر يشهد مراحل تطور سريعة
  • جمع 15 مليون درهم لتمويل أبحاث الرعاية الصحية في أبوظبي
  • بوريل: «الاحتلال الإسرائيلي» يستهدف العاملين بمجال الرعاية الصحية في بيروت