واصل رؤساء أجهزة تنمية مدن العاشر من رمضان والمنيا الجديدة وبني سويف الجديدة، والعبور الجديدة وحدائق العاصمة والشروق، جولاتهم الميدانية المكثفة لتفقد سير العمل في مشروعات البنية التحتية والزراعة بعدة مناطق بتلك المدن.

تركيز على مشروعات سكن لكل المصريين

شملت الجولات تفقد أعمال الطرق والرصف والزراعة والتشجير في محيط عمارات المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين، وذلك للتأكد من جودة التنفيذ وسرعة الإنجاز لخدمة قاطني تلك المناطق.

تطوير وتجميل المدن

وتناولت الجولات أيضًا متابعة أعمال تطوير وتجميل المدن الجديدة، بما في ذلك إنشاء الممرات الخضراء والحدائق العامة، وصيانة شبكات المياه والكهرباء، ورفع مستوى النظافة العامة.

الاهتمام بالزراعة والتشجير

أكّد رؤساء المدن الجديدة على أهمية الاهتمام بالزراعة والتشجير، باعتبارها ركناً أساسياً للحفاظ على البيئة وتحسين مظهر المدن.

وقال علاء عبداللاه مصطفى رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان: «نعمل على استكمال أعمال الصيانة وقص النجيلة وتهذيب الأشجار، إضافة إلى متابعة أعمال تأهيل الطرق وتجديدها ورفع كفاءتها لسهولة الحركة المرورية داخل المدينة».

بدوره، أوضح المهندس أحمد مصطفى محمد، رئيس جهاز تنمية مدينة المنيا الجديدة أنه تم التوجيه بسرعة تنفيذ الفرمة وأعمال طبقة الأساس لطرق منطقة الوردة بالحي السياحي بالمدينة، وتأكيد ضرورة سرعة تنفيذ جميع الأعمال طبقاَ للمواصفات الفنية المطلوبة.

فيما أكّد أحمد عبدالجابر رئيس جهاز مدينة بني سويف الجديدة أنه جرى التشديد على ضرورة الاهتمام الدائم بري المزروعات وقص النجيل لإضفاء مظهر جمالي على المدينة.

وتابع أحمد إسماعيل رئيس جهاز مدينة العبور الجديدة أن الوزارة نحرص على سلامة المواطنين على الطرق داخل المدينة من خلال متابعة أعمال تنفيذ الطرق بدقة وعناية.

وأشار عمار مندور، رئيس جهاز مدينة حدائق العاصمة إلى التوجيه باستكمال الأعمال بكل الطرق بمناطق العمارات بالمبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين المقرر تسليمها للحاجزين، ومتابعة الأعمال بدقة من قبل طاقم الإشراف بالجهاز وبالجودة المطلوبة.

وقال محمد السيد عبدالمقصود رئيس جهاز مدينة الشروق إنه جرى الإعلان عن البدء في أعمال الزراعة والتجميل بحي النادي بالمدينة، وذلك في ضوء خطة الجهاز لزيادة الرقعة الخضراء والمتنزهات المفتوحة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أعمال التطوير أعمال الرصف أعمال الصيانة الدورية أعمال الطرق ابنى بيتك البنية التحتية الجولات الميدانية الحركة المرورية أجهزة أحمد مصطفى

إقرأ أيضاً:

البيئة: جولات ميدانية ومتابعة يومية لأماكن التخلص النهائي من المخلفات

كتب- محمد نصار:

في إطار توجيهات الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة بإحكام السيطرة على كافة مصادر التلوث المسببة للسحابة السوداء، د

نفذت وزارة البيئة جولة ميدانية للمرور على مقلب العبور الجزء الخاص بمحافظة القليوبية والقاهرة وخلية شركة إيكوم للتأكد من استقرار الأوضاع وعدم وجود حرائق بمواقع التخلص النهائي من المخلفات الصلبة، وتبين استقرار الأوضاع، وتم التنبيه على الشركة بفرد المخلفات وتغطيتها بالرمال.

وفي مدينة العاشر من رمضان تم المرور على موقع التخلص النهائي من المخلفات ووجد بعض التنفيسات، وتم السيطرة والتنبيه على الشركة بالالتزام بتغطية المخلفات بالرمال أولا بأول لمنع نشوب أي إشتعالات، كما أوضح المرور الميداني على أحد مواقع التخلص من المخلفات بمدينة 6 أكتوبر استقرار الوضع وعدم وجود اشتعالات.

وشملت جولات فرق التفتيش التابعة لجهاز تنظيم المخلفات المرور على مقلب شبرامنت ومنطقة الزرايب بمدينة 15 مايو، وموقع الضغط العالي بالقطامية وموقع التخلص بأبو زعبل بمحافظة القليوبية ومشتول السوق بمحافظة الشرقية، وتبين استقرار الأوضاع بهم وعدم وجود حرائق، كما تم المرور على مصنع معالجة المخلفات بالسلام (شركة إيكوم)، ومقلب الهندسة، والمدفن الصحي ومصنع المعالجة جرين بلانت، والمحطه الوسيطة بالمريوطية، والمحطة الوسيطة بالوراق، وتم رصد تكدس للمخلفات بالمحطتين في بداية الأسبوع وتم التركيز بالمرور عليهم يوميًا حتى انتظام العمل بالمحطتين، مع الالتزام بنقل المخلفات أولا بأول لموقع شبرامنت.

ويقوم رئيس جهاز تنظيم إدارة المخلفات، بجولات مرورية على بعض المواقع الخاصة بالتخلص من المخلفات، ويشدد على إجراءات إرساء الانضباط في منظومه نقل المخلفات بطرق سلمية، حيث تم ضبط سيارة تابعة للوحدة المحلية بـ "أبو الغيط" محافظة القليوبية متجهة إلى مدفن أبو زعبل تتساقط منها المخلفات أثناء أحد الجولات المرورية لرئيس الجهاز، وتم التواصل مع نائب المحافظ والتأكيد على ضرورة الالتزام بعملية التغطية أثناء النقل واتخاذ الإجراءات القانونية ضد رئيس الوحدة المحلية.

يأتي ذلك ضمن الدور المنوط بجهاز تنظيم إدارة المخلفات لمتابعة تنفيذ الأدوار والمسئوليات لمختلف الفاعلين في منظومة إدارة المخلفات، والرقابة على أنشطة الإدارة المتكاملة للمخلفات، وإعداد مؤشرات الأداء الرئيسية لرصد ومتابعة وتقييم الأعمال الخاصة بإدارة المخلفات، وفقًا لأحكام قانون المخلفات 202 لسنة 2020 ولائحته التنفيذية.

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان يصل مدينة العلمين الجديدة لمتابعة سير العمل بالمشروعات التنموية بإقليم الساحل الشمالى الغربى
  • وزير الاتصالات يبحث مع البنك الدولى مشروعات التعاون المشترك في مجال نطوير البنية التحتية وبناء القدرات الرقمية
  • وزير الإسكان يتابع نتائج حملات إزالة مخالفات البناء والظواهر العشوائية بعددٍ من المدن الجديدة
  • رئيس الوزراء يعزز الشراكة مع ألمانيا.. دعم البنية التحتية واستراتيجية لتوطين الصناعات
  • إدارة المخلفات تشن جولات ميدانية للتفتيش على المقالب المطورة
  • وزارة البيئة: جولات ميدانية لمتابعة التخلص النهائى من المخلفات
  • جولات ميدانية ومتابعة يومية لرئيس جهاز تنظيم المخلفات لأماكن التخلص النهائى من المخلفات
  • البيئة: جولات ميدانية ومتابعة يومية لأماكن التخلص النهائي من المخلفات
  • وزير الإسكان يُصدر قراراً بحركة تكليفات وتنقلات بعددٍ من أجهزة المدن الجديدة
  • وزير الإسكان يُصدر حركة تكليفات وتنقلات بأجهزة المدن الجديدة