فاطمة المالكي

أعلنت جامعة أم القرى بالشراكة مع الهيئة السعودية للملكية الفكرية، والمنظمة العالمية للملكية الفكرية، عن إتاحة التقديم للالتحاق ببرنامج الماجستير التنفيذي في الملكية الفكرية والابتكار وريادة الأعمال، للطلاب والطالبات، للفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 1446هـ.

ويأتي ذلك ابتداءً من يوم الاثنين 9 / 1 / 1446 هـ.


واشترطت الجامعة أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، أو حاصلاً على منحة دراسية للدراسات العليا، وأن يكون حاصلاً على درجة البكالوريوس بتقدير جيد جداً، في تخصصات (القانون والأنظمة، والإدارة والاقتصاد، والهندسة، والطب والعلوم الصحية، والعلوم).

ويأتي ذلك بالإضافة إلى أن يكون المتقدم حاصلاً على مؤهل البكالوريوس من جامعة سعودية، أو من جامعة معترف بها، ويشترط معادلة الشهادة للسعوديين إذا كانت الشهادة من جامعة خارج المملكة.

وقالت الجامعة أن من معايير القبول لديها الحصول على درجة الحد الأدنى في اختبار اللغة الإنجليزية، مع الاستثناء من شرط اللغة الإنجليزية للمتقدمين الحاصلين على درجات علمية من جامعات الدول الأجنبية التي لغتها الرسمية اللغة الإنجليزية،

وأن يكون لديه خبرة عمل إدارية لا تقل عن عام، مبينةً أنه يستوجب على المتقدم إرفاق خطاب يوضح فيه الغرض من دراسة البرنامج، وإرفاق السيرة الذاتية للمتقدم.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: التسجيل الهيئة السعودية جامعة أم القرى

إقرأ أيضاً:

قبول جامعة سوهاج في الدفعة الثانية من برنامج رواد وعلماء مصر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج عن قبول الجامعة في الدفعة الثانية من برنامج رواد وعلماء مصر بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة التعاون الدولي، ومؤسسات القطاعين العام والخاص، وذلك من خلال اتفاقية تعاون مدتها تسع سنوات.

وأوضح رئيس الجامعة أن البرنامج يهدف إلى بناء قدرات الكوادر المصرية في القطاع الحكومي وغير الحكومي، الجامعات المصرية والأهلية، والمراكز البحثية من خلال توفير فرص منح دراسية للماجستير ودراسات ما بعد الدكتوراه ومجموعة من التدريبات قصيرة الأجل في مصر والولايات المتحدة الأمريكية، من خلال بناء قوة عاملة أكثر شمولاً وقدرة ومهارة تعمل على دعم القطاعات الحيوية للنمو الاقتصادي في مصر، بما في ذلك تحقيق الأهداف الخاصة بتمكين المرأة، الصحة، الرقمنة وأهداف المناخ.

وأشار النعماني إلى أن برنامج "رواد وعلماء مصر" يقدم منحًا دراسية لتعزيز التنوع والمساواة والشمول، مع التركيز بشكل خاص على التمثيل الجغرافي، وإدماج المراة والأشخاص ذوي الإعاقة في المجالات التي لا يمثلون فيها تمثيلاً جيداً الآن.

وقال الدكتور خالد عمران نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أنه تم إطلاق "نموذج إبداء رغبة الالتحاق بالبرنامج" للقطاع العام والذي يعتبر مكونًا أساسياً للإنضمام للبرنامج من جميع الجهات الحكومية والتي تشمل الوزارات المصرية والهيئات التابعة لها، الجامعات الحكومية والأهلية ومراكز البحث العلمي.

مقالات مشابهة

  • قبول جامعة سوهاج في الدفعة الثانية من برنامج «رواد وعلماء مصر»
  • قبول جامعة سوهاج في الدفعة الثانية من برنامج رواد وعلماء مصر
  • أسامه البيطار يهنئ الشعوب العربية بمناسبة ذكرى إنتصار أكتوبر ويؤكد على محو أمية الملكية الفكرية
  • الغياب بالبصمة.. نظام جديد لتسجيل حضور طلاب اللغة الإنجليزية في «تجارة أسيوط»
  • كورسات في اللغة الإنجليزية من الجامعة الأمريكية لذوي الهمم.. اعرف المواعيد
  • وظائف حكومية شاغرة في أكثر من جهة.. إليك الشروط وطريقة التقديم
  • الجوهري والبيطار يتبادلان وجهات النظر في تدعيم قضايا حقوق الملكية الفكرية
  • الإعلان عن فتح باب التقديم لمنحة مؤسسة توكل كرمان لدبلوم اللغة الإنجليزية
  • رئيس جامعة الفيوم: انتهاء إجراءات إنشاء مركز الأورام وسيتم البدء فى التنفيذ ومن المقرر افتتاحه خلال العام القادم
  • بعد النجاح الكبير وإستفادة 10 آلاف طالب وطالبة من مختلف الجنسيات مؤسسة توكل كرمان تعلن عن فتح باب التقديم للدفعة الثانية من منحة دبلوم اللغة الإنجليزية