تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أقامت خدمة يسوع السجين، مؤتمرها تحت رعاية الأنبا إبراهيم إسحق بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك ورئيس مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر، والأنبا باسيليوس فوزي، ممثل مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر، وذلك ببيت الأفق.

شارك في المؤتمر الأنبا توماس عدلي، مطران إيبارشية الجيزة والفيوم وبني سويف للأقباط الكاثوليك، وعدد من الآباء الكهنة، وخدام مكاتب القاهرة، والإسكندرية، والجيزة، والإسماعيلية، والعاشر من رمضان، وممثلوا الكنيسة اللاتينية بمصر.

تضمن المؤتمر محاضرات ألقتها دار القديس چيروم للتكوين والدراسات الكتابية، بقيادة الأنبا توماس حول "العدالة الاجتماعية في الكتاب المقدس"، من خلال سفري عاموس النبي، وهوشع النبي.

تضمن المؤتمر أيضًا محاضرة عن "الناحية القانونية"، قدمتها الدكتورة راندا ممدوح، كما تحدث الأب بولس نصيف في محاضرته حول  "روحانية يسوع السجين، بالإضافة إلى رتبة غسل الأرجل، والقداسات الإلهية، والصلوات الروحية. كذلك، شهد المؤتمر فقرة للمسابقات المختلفة، والتعارف المتبادل من خلال حفلة السمر.

الجدير بالذكر أن فعاليات مؤتمر خدمة يسوع السجين بالكنيسة الكاثوليكية بمصر، لهذا العام، أقيمت في الفترة من الرابع، وحتى السادس من الشهر 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: خدمة يسوع السجين الأنبا إبراهيم أسحق بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك رئيس مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر الأنبا باسيليوس فوزي یسوع السجین

إقرأ أيضاً:

انطلاق "مؤتمر العمل البلدي الخليجي" في الرياض.. غدًا

الرياض - العمانية

تشارك سلطنة عُمان في فعاليات مؤتمر العمل البلدي الخليجي الثاني عشر، الذي سينطلق غداً الأحد في العاصمة السعودية الرياض، تحت شعار "العمل البلدي المستدام"، ويستمر ثلاثة أيام.

ويترأس الوفد في أعمال المؤتمر سعادة الشيخ هلال بن سعيد الحجري، محافظ الداخلية.

وتشتمل أعمال المؤتمر على تقديم أوراق عمل متخصصة وحلقات عمل، تستعرض خلالها أبرز المبادرات والمشروعات التنموية في القطاع البلدي، كما سيتم عرض عدد من المنصات الذكية التي تعتمد على التقنيات الحديثة في إدارة الخدمات البلدية، لتعزيز الكفاءة وتحقيق التنمية المستدامة.

ويتضمن المؤتمر في دورته الحالية مجموعة من الفعاليات، من بينها أبحاث علمية وأوراق عمل، وحلقات نقاشية، ومحاضرات تركز على الاتجاهات الحديثة والممارسات الناجحة في مجال التخطيط بالإضافة إلى معرض مصاحب يستعرض أحدث المنتجات والتقنيات والابتكارات والتجارب الناجحة في العمل البلدي.

يُذكر أن المؤتمر يهدف إلى مناقشة القضايا المتعلقة باستدامة العمل البلدي وتبادل التجارب والخبرات بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

مقالات مشابهة

  • عُمان تشارك في مؤتمر العمل البلدي الخليجي بالرياض
  • البابا فرانسيس يستقبل أسقف تورينو وروما للأقباط الأرثوذكس
  • الأنبا باسيليوس يترأس قداس ذكرى الأربعين لوالدة الأب عمانوئيل عبدالله
  • بنغازي تطلق مؤتمر تحسين بيئة الاستثمار في ليبيا
  • انطلاق "مؤتمر العمل البلدي الخليجي" في الرياض.. غدًا
  • الأنبا توماس يستقبل رئيس وزراء مقاطعة بافاريا الألمانية
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يهنئ رئيس الجمهورية وقيادات الدولة بذكرى نصر أكتوبر
  • الكنيسة الكاثوليكية بمصر توجه دعوة للصلاةِ من أجلِ السّلام في العالم
  • الكنيسة القبطية الكاثوليكية تدعو الشعب للصلاة من أجل السلام في العالم
  • الكنيسة الكاثوليكية بمصر توجه دعوة للصلاة من أجل السلام في العالم