آخر تحديث: 8 يوليوز 2024 - 11:10 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- كشف النائب عن تحالف الفتح سالم العنبكي، الاثنين، عن وجود حوارات مكثفة لانهاء ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب خلال الأيام القليلة المقبلة، وفق ستراتيجية “الانسحاب مقابل من يحصل على الأغلبية”.وقال العنبكي في حديث صحفي، ان “القوى السياسية وخاصة الأطراف السنية تجري حوارات مكثفة من اجل حل أزمة انتخاب رئيس مجلس النواب، وحسم الملف مع بداية الفصل التشريعي الجديد”.

وبين ان “الحوارات لغاية الآن تجري دون أي جديد فيها لكنها مستمرة وهناك نية حقيقية لحل الأزمة من خلال الوصول الى مرشح تسوية ما بين كل الأطراف السياسية ويكون مرشحا واحدا للمكون السني او الذهاب نحو عقد جلسة واي مرشح يحظى بأغلبية الأصوات ينسحب المرشح الآخر، والحوارات تجري على هذا الأساس حالياً”.وأخفق البرلمان في أربع محاولات لانتخاب بديل للحلبوسي بسبب عدم التوافق على مرشح واحد، في ظل التشظي السني وإصرار الإطار التنسيقي على الإبقاء على محسن المندلاوي، النائب الأول لرئيس البرلمان رئيساً بالوكالة او التوافق “المشروط” على شخصية سياسية سنية.ويبدأ البرلمان فصله التشريعي الجديد في التاسع من تموز الجاري، فيما من المتوقع ان تبدأ اولى جلسات البرلمان بعد يوم عاشوراء، بحسبما كشفت اطراف برلمانية.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

جدل حول زوجة مرشح ترامب لمنصب نائب الرئيس .. صور

وكالات

اختار الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب السيناتور الجمهوري عن ولاية أوهايو جيمس ديفيد فانس ليخوض الانتخابات معه على بطاقة نائب الرئيس في الانتخابات الرئاسية، لتسلط الأضواء عليه وعلى زوجته.

وتعود نشأة أوشا تشيلوكوري، وهي ابنة مهاجرين هنود، إلى سان دييغو، كاليفورنيا؛ حيث وصفها أصدقاؤها منذ طفولتها ومراهقتها بأنها “قائدة” و”bookworm” أي شخص يحب القراءة ومثقف، وفق صحيفة “نيويورك تايمز”.

والتقت بجيمس ديفيد فانس عندما كانا طالبين في كلية الحقوق بجامعة ييل. وتزوج الثنائي عام 2014 ولديهما 3 أطفال، فيما قبل التحاقها بكلية الحقوق، حصلت أوشا على درجة البكالوريوس في التاريخ من جامعة ييل ودرجة الماجستير في الفلسفة من جامعة كامبريدج، حسب موقع “أكسيوس”.

وكانت ديمقراطية مسجلة حتى عام 2014 على الأقل، كما عملت ككاتبة لدى رئيس المحكمة العليا جون جي روبرتس جونيور وقاضي المحكمة العليا بريت كافانو عندما كان قاضياً في محكمة الاستئناف.

مقالات مشابهة

  • أزمة بين النائب عبد المنعم إمام ونواب الأغلبية.. ورئيس البرلمان يطالبه بالاعتذار
  • إعادة انتخاب أورسولا فون دير لاين رئيسة للمفوضية الأوروبية
  • تحالف الفتح:الإطار “حريص” على حل الخلافات السياسية السنّية لحسم أزمة الرئاسة البرلمانية
  • رئيس البرلمان الجديد.. الصراع السنّي يصعّب الموقف وتوقعات شيعية بتأخير أكثر
  • رئيس البرلمان الجديد.. الصراع السنّي يصعّب الموقف وتوقعات شيعية بتأخير أكثر- عاجل
  • جدل حول زوجة مرشح ترامب لمنصب نائب الرئيس .. صور
  • شولتس ينتقد مرشح ترامب لمنصب نائب الرئيس
  • كيف ينظر مرشح ترامب لمنصب نائب الرئيس إلى الحرب بغزة؟
  • مرشح ترامب لمنصب نائب الرئيس.. كيف ينظر إلى الحرب بغزة؟
  • تحالف العزم:ندعم النائب (سالم العيساوي) لرئاسة البرلمان