تركيا – وصل عدد السياح الأجانب القادمين إلى ولاية أنطاليا التركية خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري إلى 6 ملايين و200 ألف سائح أجنبي، في حين ارتفع عدد السياح القادمين من رومانيا زيادة بنسبة 15 بالمئة.

وجاء السياح الروس في المرتبة الأولى من السياح الأجانب القادمين إلى أنطاليا حيث بلغ عددهم مليون و450 ألف، واحتلت ألمانيا المركز الثاني بمليون و325 ألف، وجاءت بريطانيا في المركز الثالث بـ650 ألف، ومن ثم بولندا بـ460 ألف سائح.

وبعد إعفاء السلطات التركية مواطني رومانيا من التأشيرة، أثر بشكل إيجابي على عدد السياح القادمين من هذا البلد، وبحلول نهاية مايو/ أيار الماضي، قضى 90 ألف روماني عطلتهم في أنطاليا، بزيادة قدرها 15 بالمئة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وقال رئيس جمعية مديري الفنادق المحترفين، هاكان سعاتجي أوغلو، للأناضول إن النشاط السياحي مستمر وأن هناك زيادة بنسبة 10 بالمئة من روسيا وألمانيا، و25 بالمئة من المملكة المتحدة، و28 بالمئة من بولندا.

وأشار سعاتجي أوغلو إلى أن 6 ملايين و200 ألف سائح أجنبي جاءوا إلى أنطاليا خلال فترة ستة أشهر من العام الجاري، واصفا ذلك بـ”النجاح الكبير”.

وتوقع أن يصل عدد السياح القادمين إلى أنطاليا بحلول نهاية العام الجاري إلى 18 مليون سائح.

وتعد أنطاليا إحدى الوجهات السياحية المهمة في العالم، حيث تستضيف ملايين السياح كل عام بغية قضاء عطلاتهم والاستمتاع بسواحلها، ورمالها، وشمسها وجمالها الطبيعي ومبانيها التاريخية.

 

الأناضول

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: عدد السیاح

إقرأ أيضاً:

الجمارك: إيراداتنا خلال 7 أشهر من العام الحالي تجاوزت تريليون دينار

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت الهيئة العامة للجمارك، الخميس، أن الإيرادات الجمركية تجاوزت تريليون دينار خلال 7 أشهر من العام الجاري 2024، مشيرة إلى أنها مقبلة على تنفيذ إجراءات إصلاحية حقيقية ستؤثر إيجاباً في مستوى الإيرادات.

وقال رئيس الهيئة، حسن العكيلي، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "الإيرادات الجمركية خلال عام 2022 كانت 807 مليارات دينار، وفي عام 2023 ارتفعت الإيرادات إلى تريليون و33 ملياراً بزيادة 28%، أما العام الجاري 2024 وحتى شهر تموز الماضي فوصلت الإيرادات إلى تريليون و145 مليار دينار".

وأشار إلى، أن "الهيئة تأمل أن تصل الإيرادات إلى 2 تريليون دينار بنهاية العام الحالي، رغم أن النسبة الحالية لا تزال دون مستوى الطموح"، مؤكداً أن "الهيئة مقبلة على تنفيذ إجراءات إصلاحية جمركية حقيقية ستؤثر إيجاباً في مستوى الإيرادات".

وأضاف العكيلي، أن "المبلغ المقدر لإيرادات الهيئة في الموازنة هو 2 تريليون دينار، ونحن على مسار للوصول إليه بنهاية العام".

مقالات مشابهة

  • العراق يستورد بضائع تجارية أردنية بـ 700 مليون دولار خلال 9 أشهر
  • حملة 100 يوم صحة تقدم أكثر من 103 ملايين خدمة مجانية خلال 65 يومًا
  • تقديم أكثر من 103 ملايين خدمة طبية متنوعة ضمن حملة «100 يوم صحة»
  • الصحة: حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 103 ملايين خدمة مجانية خلال 65 يوما
  • عمرو أديب: رأس الحكمة استثمار واعد يستهدف جذب أكثر من 8 ملايين سائح سنويًا
  • وزير الزراعة: أكثر من 6.7 مليون طن صادرات مصر الزراعية خلال 9 أشهر
  • الجمارك: إيراداتنا خلال 7 أشهر من العام الحالي تجاوزت تريليون دينار
  • وزارة السياحة تعلن تجاوز إنفاق الزوار القادمين إلى المملكة 92 مليار ريال خلال النصف الأول من العام الحالي
  • نائب محافظ البحر الأحمر: مصر استقبلت 14 مليون سائح خلال العام الماضي
  • تجاوز إنفاق الزوار القادمين إلى المملكة 92 مليار ريال خلال النصف الأول من العام الحالي