أصدرت وزارة الصحة قرارات إدانة في 173 حالة وفاة ناجمة عن أخطاء طبية خلال العام الماضي، وذلك من بين 18658 حالة خطأ طبي عرضت على الهيئات الصحية الشرعية في مختلف مناطق المملكة.أبرز المناطقوتصدرت المنطقة الشرقية المناطق في عدد حالات الإدانة بـ42 حالة، تلتها منطقة عسير بـ26 حالة، ثم الطائف بـ21 حالة. وشملت قائمة المناطق التي شهدت حالات إدانة كلاً من: الرياض بـ20 حالة، الأحساء بـ20 حالة، حائل بـ8 حالات، العاصمة المقدسة بـ7 حالات، المدينة المنورة بـ6 حالات، تبوك بـ4 حالات، الباحة بـ4 حالات، جازان بـ4 حالات، نجران بحالتين، والجوف بحالتين.


وفيما يتعلق بعدد حالات الأخطاء الطبية المعروضة، تصدرت الرياض القائمة بـ5445 حالة، تلتها المنطقة الشرقية بـ3401 حالة، ثم جدة بـ2471 حالة. وسجلت منطقة الباحة أقل عدد حالات بـ123 حالة.
أخبار متعلقة "الصحة" لـ"اليوم": 385 حاجًا مازالوا يتلقون الخدمات العلاجية بأقسام التنويم حتى الآنموعد التسجيل بماجستير الملكية الفكرية والابتكار وريادة الأعمال في "أم القرى"وأكدت وزارة الصحة حرصها على تطبيق أعلى معايير الجودة والسلامة في تقديم الخدمات الصحية، وأنها لن تتهاون في محاسبة أي جهة أو فرد يثبت تقصيره في أداء واجبه.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات الدمام وزارة الصحة منطقة عسير

إقرأ أيضاً:

المراكز الإفريقية لمكافحة الأمراض: لقاح جدري القرود آمن تماما ولم يتسبب في حالات وفاة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 أكد جون كاسيا رئيس المراكز الإفريقية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، التابع للاتحاد الإفريقي أن لقاح جدري القرود آمن تماما حيث تم استخدامه بالفعل في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية، كما تم تطعيم سكان رواندا، ولم يتسبب اللقاح في حالات وفاة، بل على العكس من ذلك، بدأت حالات الإصابة بالتراجع.. داعيا جميع السكان الأفارقة المعنيين إلى تلقي التطعيم.
وقال كاسيا - في حوار لـ"راديو فرنسا الدولي" - "إن الكونغو الديمقراطية تلقت 200 ألف جرعة من الاتحاد الأوروبي، و50 ألف جرعة من الحكومة الأمريكية و15 ألفا من جافي (التحالف العالمي للقاحات والتحصين)".. مشددا على أهمية التطعيم في الحد من تفشي المرض.
وأوضح كاسيا أنه تم توقيع وثيقة ثلاثية، بين فرنسا والمراكز الإفريقية لمكافحة الأمراض والوقاية منها والاتحاد الأوروبي، لتوريد لقاحات جدري القرود، وقد حددت الحكومة الكونغولية المناطق التي ستكون لها الأولوية في التطعيم مثل جنوب كيفو وسانكورو.. مشيرا إلى أنه تم رصد عدد كبير من حالات الإصابة في عاصمة الكونغو الديمقراطية (كينشاسا)، وبالتالي سيخضع السكان هناك أيضا للتطعيمات، واعتبر ان الأشخاص المصابين، وأولئك الذين هم على اتصال بهم ستكون لهم الأولوية.
وأضاف كاسيا "أنه يتعين لقطع سلسلة انتقال العدوى، تطعيم الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بفيروس جدري القرود، وخاصة الأشخاص الذين يعانون من ضعف المناعة وكذلك النازحين".. مشيرا إلى أن جنوب كيفو وحدها بها أكثر من مليون نازح وقد ظهرت بالفعل حالات إصابة بينهم.
ولفت كاسيا إلى أن اللقاح مثل أي دواء من الممكن أن يكون له آثار جانبية ويتم العمل على تقليلها في التصنيع ومراقبة الأشخاص الذين تلقوا اللقاح أيضا. 
وتابع "إن المراكز الإفريقية لمكافحة الأمراض والوقاية منها ستبذل قصارى جهدها بالعمل مع الحكومات والشركاء لحماية صحة الأفارقة".
جدير بالذكر أنه تم الليلة الماضية إطلاق حملة التطعيم ضد فيروس جدري القرود في جمهورية الكونغو الديمقراطية في جوما بشمال كيفو.
 

مقالات مشابهة

  • المراكز الإفريقية لمكافحة الأمراض: لقاح جدري القرود آمن تماما ولم يتسبب في حالات وفاة
  • طقس السعودية.. أمطار على منطقة الباحة
  • السودان: تسجيل 11 وفاة و551 إصابة جديدة بالكوليرا
  • إيطاليا تسجل أكثر من 13 ألف إصابة و85 حالة وفاة بفيروس "كورونا" خلال أسبوع
  • أمير منطقة الجوف يعزي المدير العام لصندوق التنمية الزراعية بالمنطقة في وفاة والدته
  • صحة دمياط تطلق قافلة طبية بقرية دار السلام
  • تجاهل غير مبرر أم إهمال متعمّد.. وباء الكوليرا يفتك بسكان عدن ولحج
  • صحة الدبيبة: لم تسجل حالات إصابة بمرض الملاريا داخل بلدية الغريفة
  • وزير الصحة السوداني: 555 حالة وفاة بالكوليرا وإصابة الآلاف
  • مصر في الصدارة.. اليونيسف تشيد بجهود الدولة في القطاع الصحي