سرايا - نصب مستوطنون، الاثنين، خياما على أراضي الفلسطينيين، في قرية بيتللو، شمال غرب رام الله في الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأن عشرات المستوطنين بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، اقتحموا جبل "مصطفى العلي" في القرية، ونصبوا خياما، ورفعوا فوقها أعلام إسرائيل، تمهيدا لإقامة بؤرة استيطانية في تلك المنطقة.



وصعد المستوطنون هجماتهم الإرهابية منذ السابع من تشرين الأول الماضي، ونفذوا منذ بداية العام الحالي، 1334 اعتداءً في الضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس، تسببت باستشهاد 7 فلسطينيين.

ومنذ مطلع عام 2024 وحتى نهاية حزيران، درست سلطات الاحتلال 83 مخططا هيكليا لتوسعة مستعمرات أو إقامة مستعمرات جديدة منها 39 مخططا في مستعمرات الضفة الغربية المحتلة و44 في القدس المحتلة.

وفي الفترة ذاتها، أقام مستوطنون 17 بؤرة استعمارية على أراضي الفلسطينيين معظمها رعوية، وتركزت في محافظات رام الله والبيرة ونابلس وسلفيت وبيت لحم والخليل وقلقيلية، وفي الوقت ذاته شرعنت سلطات الاحتلال 11 بؤرة استعمارية في الضفة، بحسب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

تركيا: (إسرائيل) تنتهك بشكل ممنهج القانون الدولي في الضفة الغربية

سرايا - أكدت وزارة الخارجية التركية، أن (إسرائيل) التي ارتكبت جرائم إبادة جماعية في غزة، وبدأت في غزو لبنان، تنتهك بشكل ممنهج القانون الدولي في الضفة الغربية المحتلة.

جاء ذلك في بيان نشرته الوزارة، على خلفية الغارة الجوية الإسرائيلية التي استهدفت مخيم طولكرم شمال الضفة الغربية المحتلة مساء الخميس، وراح ضحيتها 18 فلسطينيا .

وقالت الوزارة في بيانها الذي نقلته وكالة الأناضول، إن “إسرائيل، التي ارتكبت إبادة جماعية في غزة، وبدأت في غزو لبنان، تنتهك بشكل ممنهج القانون الدولي في الضفة الغربية المحتلة”.

وأشارت إلى أن كل خطوة تتخذها إسرائيل للقضاء على الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة تشكل تهديدا خطيرا للسلم والأمن الدوليين.

ودعت كافة المنظمات الدولية، وعلى رأسها الأمم المتحدة، إلى وقف هجمات إسرائيل المتعارضة مع القانون الدولي وإلى الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني.

وقبل 7 تشرين الأول 2023، تعرض مخيم طولكرم لقصف إسرائيلي بطائرات مسيرة وعمليات عسكرية مصحوبة بجرافات.
وعلى مدار العام، دمر الجيش الإسرائيلي شوارع المخيم وبنيته التحتية، وخلف دمارا كبيرا في مئات المنازل التي باتت غير صالحة للسكن.

إقرأ أيضاً : حكومة غزة تكذب الاحتلال حول (اليزيدية المحررة)إقرأ أيضاً : حماس تعلن استشهاد زاهي عوفي في غارة طولكرمإقرأ أيضاً : اليسار الفرنسي يقدم مذكرة لحجب الثقة عن رئيس الوزراء الجديد

مقالات مشابهة

  • مستوطنون يهاجمون قاطفي الزيتون في قرى الضفة بالعصي والحجارة
  • مستوطنون يهاجمون مزارعين في قرية اللبن الغربي شمال رام الله
  • تركيا: إسرائيل تنتهك القانون الدولي في الضفة الغربية المحتلة
  • تركيا: (إسرائيل) تنتهك بشكل ممنهج القانون الدولي في الضفة الغربية
  • تركيا: الاحتلال ينتهك القانون الدولي في الضفة الغربية المحتلة
  • 18 شهيدا في مجزرة يرتكبها العدو بمخيم طولكرم شمال الضفة الغربية
  • عاجل | مراسل الجزيرة: غارة جوية لجيش الاحتلال على مخيم طولكرم شمال الضفة الغربية
  • مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى مجددًا
  • قوات العدو الصهيوني تشن حملة اعتقالات في الضفة الغربية المحتلة
  • مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى