كشفت دراسة حديثة بجامعة بنها، قدمتها الباحثة سومية صبحي السيد عجم، المعيدة بقسم تمريض الأطفال بكلية التمريض لقطاع الدراسات العليا والبحوث بالجامعة للحصول على الماجستير في تمريض الأطفال، عن استخدام الواقع الافتراضي كأداة تعليمية لطلاب كليات التمريض للإنعاش القلبي الرئوي.

الواقع الافتراضي في التدريب

وأشارت الباحثة الى أن تنفيذ الواقع الافتراضي فى التدريب على الإنعاش القلبي الرئوي يعتبر أداة فعالة يمكن استخدامها لتعليم أعداد متزايدة من الطلاب، وذلك لتحسين مستوى المهارات والمعلومات المكتسبة، وتوفير فرص تعلم أكثر ملاءمة للمتعلمين الذين يسعون إلى أن يكونوا مؤهلين فى مهارات دعم الحياة الأساسية، مشيرة الى أن الواقع الافتراضي طريقة تعليمية جيدة وموردا يمكن استخدامه لتحقيق هذه الاهداف.

خلق بيئات تعليمية اكثر جاذبية 

وأوصت الباحثة باعتماد الواقع الافتراضي فى التعليم العالي لخلق بيئات تعليمية اكثر جاذبية وفاعلية وشخصية، إضافة إلى دمج تقنية الواقع الافتراضي في المقررات السريرية التمريضية لتعزيز أدائهم في الأماكن السريرية.

من جانبه، قال الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، إن الجامعة تسعى دائمًا على تحسين مخرجاتها الأكاديمية والبحثية والمجتمعية وربط البحث العلمي بالصناعة واحتياجات المجتمع، مشيرًا إلى أن جامعة بنها تحرص أيضا على ربط خطتها الاستراتيجية والبحثية بالأهداف الاستراتيجية للدولة ورؤية مصر للتنمية المستدامة 2030.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية جامعة بنها طلاب بنها الواقع الافتراضی

إقرأ أيضاً:

أكاديمي أمريكي: أشعر بالإهانة بسبب استخدام قضية السود لتبرير الإبادة بغزة (شاهد)

قال المرشح الأمريكي لمنصب نائب الرئيس عن الحزب الأخضر الأمريكي، بوتش وير، إنه يشعر بالإهانة بسبب استخدام قضية السود في الولايات المتحدة، لتبرير الإبادة الجماعية في غزة.

وخلال مشاركته في برنامج "بريكفاست كلوب" الأمريكي الشهير، قال إن عددا من السود صرخوا بوجه بايدن بسبب غزة عندما كان مرشحا للرئاسة، وعندما انتقل الترشح لكاملا هاريس، صمت الجميع.



ويسعى وير إلى الوصول لمنصب نائب الرئيسة، فيما ترشحت جيل ستين، الطبيبة الأمريكية، والناشطة في الحزب ذاته إلى منصب الرئيس.

تنحدر جيل ستاين، المولودة عام 1950 في مدينة شيكاغو بولاية إيلينوي، لأب من يهود روسيا، وتربت في أسرة يهودية إصلاحية، وكانت تتردد على كنيس "نورث شور" اليهودي في شيكاغو، لكنها تعتبر نفسها حاليا "لا أدرية".

أما وير فهو أكاديمي وأستاذ جامعي، وناشط مدى الحياة متخصص في الاستعمار والإبادة الجماعية.

ولوير آراء ومواقف مناصرة لغزة ردا على الإبادة الجماعية المستمرة في القطاع.

ولد وير في واشنطن العاصمة ونشأ في مينيابوليس. تخرج من جامعة مينيسوتا في عام 1991 ، وأكمل الدكتوراه في عام 2004.

حصل وير على درجة الدكتوراه في التاريخ من جامعة بنسلفانيا، وهو مرجع أكاديمي رائد في التقاليد الراديكالية السوداء الأمريكية وأفريقيا والإسلام.

مقالات مشابهة

  • أكاديمي أمريكي: أشعر بالإهانة بسبب استخدام قضية السود لتبرير الإبادة بغزة (شاهد)
  • جامعة بنها: محو أمية 854 مواطنا فى دورة يوليو
  • جامعة بنها تنجح فى محو أمية 854 مواطنا فى دورة يوليو
  • طلاب جامعة بنها يشاركون في اليوم التعريفي لبرنامج ريادة الأعمال
  • الملتقى الصناعي بصحار يستعرض مجالات الشراكة الأكاديمية والبحثية
  • جامعة بنها تنظم قوافل توعوية وتثقيفية بمركز شباب كفر عابد بطوخ
  • ضمن "مبادرة بداية".. جامعة بنها تنظم قوافل توعوية وتثقيفية بمركز شباب كفر عابد
  • جامعة بنها: إنشاء معامل افتراضية لإجراء تجارب علمية ثلاثية الأبعاد للطلاب
  • "بلازما الأمل".. جامعة بنها تستضيف ندوة توعوية بمشروع قومي حيوي
  • محافظ القليوبية ورئيس جامعة بنها يشاركان باحتفالية انتصارات أكتوبر بمجمع الشبان العالمية