السومرية نيوز – دوليات

سجل التبادل التجاري بين روسيا والولايات المتحدة أعلى مستوى له منذ مايو 2023 وبلغ 487 مليون دولار على أساس شهري، وشملت الصادرات الروسية الأسمدة واليورانيوم المخصّب.

وبحسب موقع "روسيا اليوم"، أظهرت بيانات الإحصاء الأمريكية ارتفاع الصادرات الروسية مع نهاية الربيع بنسبة 47%.

وتقدّم الصادرات الروسية اليورانيوم، حيث استأنفت الولايات المتحدة استيراده بعد توقف في أبريل الماضي بقيمة 209.

5 مليون دولار.

وانخفضت المستوردات الأمريكية من الأسمدة الروسية 60% إلى 99.5 مليون دولار، والبلاتين بنسبة 6% إلى 88.9 مليون دولار.

واستوردت الولايات المتحدة الخشب الرقائقي من روسيا بزيادة أكثر من 5 أضعاف بقيمة 11.6 مليون دولار، والخلائط المعدنية بقيمة 10.7 مليون دولار لأول مرة منذ يناير.

أما الصادرات الأمريكية إلى روسيا فزادت بنسبة 41% لتصل إلى 48 مليون دولار.

وشملت الواردات إلى روسيا اللقاحات بزيادة بلغت 2.5 مرة إلى 15.6 مليون دولار، ومنتجات غذائية بزيادة بلغت 2.6% إلى 6.9 مليون دولار، وأجهزة طبية بزيادة 31% إلى 4 ملايين دولار.

كما شملت المستوردات الروسية الأدوية والسليلوز بـ3.8 مليون دولار.

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: ملیون دولار

إقرأ أيضاً:

روسيا: الوضع في شبه الجزيرة الكورية وصل إلى طريق مسدود

حذر مدير إدارة المنظمات الدولية بوزارة الخارجية الروسية، بيتر إيليتشيف، اليوم الثلاثاء، من خطورة تفاقم حدة التوترات في شبه الجزيرة الكورية، مشددا على أن الوضع هناك وصل إلى طريق مسدود خطير.

روسيا توجه ضربات على أسلحة غربية الصنع تم توريدها لأوكرانيا (فيديو)

وأضاف إيليتشيف - وفقا لما ذكرته وكالة أنباء "تاس" الروسية - أن "الوضع في شبه الجزيرة الكورية وصل إلى طريق مسدود بالفعل، وذلك بسبب تزايد التوترات والتصعيد المستمر في المنطقة، ونحمل الولايات المتحدة وحلفائها في المنطقة المسؤولية عن تفاقم الوضع الراهن"،

وحذر المسؤول الروسي، من مغبة تصعيد حدة التوتر على حدود روسيا في الشرق الأقصى، داعيا إلى ضرورة نزع فتيل التوترات والبدء في التفاوض.

روسيا والصين تنهيان دورية مشتركة في بحر الصين الجنوبي

أعلن الأسطول الروسي في المحيط الهادئ اليوم /الثلاثاء/ إكمال دورية مشتركة مع الصين في بحر الصين الجنوبي.

 

وقال الأسطول الروسي -في بيان له نقلته وكالة أنباء (تاس) الروسية- إنه تم إرسال الطراد "Sovershenny" التابع لأسطول المحيط الهادئ ووحدة طليعة بحرية تابعة للجيش الصيني تضم المدمرة الصينية Yinchuan والفرقاطة Hengshui وسفينة الإمداد Weishanhu. 

ووفقا للبيان تم إجراء مناورة تدريبية تحاكي مرافقة سفينة في منطقة المضيق. وقال الأسطول إنه خلال هذا التدريب جرى تنظيم دفاع شامل لإحدى سفن الدورية عند مرورها بمسار ضيق.

وبحسب الأسطول الروسي، فقد تدربت الدورية الروسية-الصينية أيضا على عملية إعادة إمداد مع سفينة الإمداد ويشانهو أثناء التحرك.

وقال الأسطول إنه خلال 15 يوما من الدورية قطعت السفن حوالي 4800 ميل بحري. وتدرب بحارة من البلدين على العمليات بتشكيلات مختلفة، وعلى المهام المضادة للغواصات وعلى صد الهجمات الجوية التي يشنها عدو افتراضي.

الكويت تستنكر الهجوم الإرهابي بالعاصمة الصومالية مقديشيو

أعربت وزارة الخارجية الكويتية عن إدانة واستنكار دولة الكويت الشديدين للهجوم الإرهابي الذي وقع في العاصمة الصومالية مقديشيو؛ وأدى إلى مقتل وإصابة العشرات من الأبرياء.

وقالت الخارجية الكويتية -في بيان اليوم الثلاثاء إن دولة الكويت تجدد موقفها الثابت في رفضها لأشكال العنف والإرهاب، وتؤكد وقوفها إلى جانب حكومة جمهورية الصومال الفيدرالية الشقيقة في كل الإجراءات التي تتخذها لحفظ أمنها واستقرارها.

وأضاف البيان أن الخارجية الكويتية تتقدم بخالص تعازي دولة الكويت لجمهورية الصومال الفيدرالية الشقيقة، حكومةً وشعباً، بضحايا ذلك الهجوم الإرهابي الآثم، وتمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل.

القوات الروسية تخترق الدفاعات الأوكرانية وتحسن تموضعها التكتيكي على محاور عدة

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء أن القوات الروسية اخترقت الدفاعات الأوكرانية وقامت بتحسين تموضعها التكتيكي على محاور عدة ضمن نطاق العملية العسكرية الخاصة.

وأوضحت الوزارة - في بيان نقلته وكالة أنباء سبوتنك الروسية - أن وحدات من مجموعة قوات "الشمال" استهدفت القوى العاملة والمعدات الأوكرانية في مناطق في مقاطعة خاركوف، مضيفة أن خسائر القوات الأوكرانية بلغت نحو 230 جنديا، ودبابة، وشاحنتين بيك آب، وعدد من المدافع، ومحطة حرب إلكترونية "بوكوفيل أد".

مقالات مشابهة

  • ارتفاع أسعار النفط بعد بيانات أمريكية خالفة التوقعات
  • نوفاك: الاستثمارات في القوقاز الروسي بلغت أكثر من 11 مليار دولار سنويا
  • ارتفاع الفائض التجاري للكويت مع اليابان في يونيو بنسبة 32.7%
  • تجارة المخدرات وليس التبادل التجاري مع ايران هي سبب أزمة الدولار
  • التبادل التجاري بين روسيا ومصر يسجّل نموا كبيرا
  • نوفاك: روسيا ستبيع الغاز الطبيعي المسال رغم العقوبات الأوروبية الجديدة
  • روسيا: الوضع في شبه الجزيرة الكورية وصل إلى طريق مسدود
  • ما هي ملامح الاستراتيجية الروسية تجاه طوفان الأقصى والحرب على غزة؟
  • أسطول الأشباح الروسي.. ماذا يكون؟ ولماذا يُرعب الغرب؟
  • المركزي للإحصاء: تراجع عجز الميزان التجاري لـ 2.68 مليار دولار في أبريل 2024