انطلقت صباح أمس الأحد، فعاليات الملتقى العلمي الصيفي 2023 للطالبات، تحت شعار "الصيف يجمعنا"، في مركز عسير العلمي بالإدارة العامة للتعليم في منطقة عسير، بمشاركة أكثر من 229 طالبة، وبالتعاون مع جامعة الملك خالد، وكلية التقنية بأبها.

تأتي فعاليات الملتقى ضمن البرامج الصيفية التي أطلقتها وزارة التعليم؛ لاستثمار أوقات الإجازة الصيفية في المراكز العلمية، بما يعزز نواتج التعلم، ورفع التنافسية العالمية في المسابقات الدولية، وتنمية مهارات البحث والاكتشاف.

أخبار متعلقة جامعة الأميرة نورة تختتم البرنامج الصيفي "مسار"تستهدف 6 آلاف معلم ومعلمة.. تعليم عسير يطلق برامج التدريب الصيفيفيديو| تباشير موسم 2023.. "تاروت" تستقبل طنًا من الروبيان

انطلاق فعاليات الملتقى العلمي الصيفي في عسير - اليوم

وتضمنت برامج الملتقى عدد من المسارات والمبادرات منها: (تصميم وبرمجة الروبوت، والفضاء وعلوم الطيران، والحاسب الآلي وتقنية المعلومات، والعلوم الحيوية وعلوم البيئة، والسياحة العلمية، وبراعم STEM ، ومدن مستدامة)، بالإضافة إلى حاضنة إبداع.

كما سيتم تنفيذ العربة العلمية المتنقلة، التي تستهدف طالبات التعليم العام في المنطقة وزوارها، وينفذ عبرها العديد من الفعاليات العلمية؛ والورش التدريبية في الإلكترونيات، والتطبيقات العلمية في الطاقة المتجددة، وأسرار الحياة الدقيقة، وحوارات حول منهجية ومهارات STEM، لتبسيط العلوم وربطها بالبيئة المحلية بطريقة جاذبة ومرحة.

الملتقى ينشر وتعميم ثقافة الابتكار والإبداع والريادة لدى الطالبات - اليوم

ويهدف الملتقى إلى نشر وتعميم ثقافة الابتكار والإبداع والريادة لدى الطالبات والمجتمع، وتأهيل وتدريب كوادر بشرية متخصصة، وإثراء الجانب الفلكي، وتعزيز البحث العلمي والابتكار في مجالي العلوم والفضاء، وتنمية المهارات الأساسية والمستقبلية في البرمجة والتصميم الإبداعي، بالإضافة إلى تشجيع المبدعات على إطلاق طاقاتهن الإبداعية باحتضانهن وتقديم الدعم اللازم لهن.

الملتقى يهدف إلى رفع التنافسية العالمية في المسابقات الدولية - اليوم

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم ـ أبها الملتقى العلمي الصيفي 2023 جامعة الملك خالد فعالیات الملتقى

إقرأ أيضاً:

ختام الأسبوع الثاني من اختبارات نهاية المستوى برواق العلوم الشرعية والعربية بأسوان

استمرت اليوم الخميس اختبارات نهاية المستوى برواق العلوم الشرعية والعربية بأسوان، والتي من المقرر أن تستمر لمدة ٣٠ يومًا، حيث تُعقد الاختبارات لما يزيد عن ٨٧٠ دارسا من طلاب العلم بالرواق الأزهري، وذلك بمعهد "أسوان الابتدائي النموذجي"، بكافة مراحله التمهيدية، والمتوسطة، والتخصصية.

يأتي هذا برعاية كريمة من الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، وبإعتماد الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر، وبإشراف دكتور عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري بالجامع الأزهر، و دكتور هاني عودة، مدير عام الجامع الأزهر.

حيث تابع الاختبارات الباحث من الجامع الأزهر الدكتور صابر محمد السعيد، والدكتور حمد رضوان الغنيمى - مدير فروع الرواق الأزهري بأسوان.

ووجه الدارسون الشكر للأمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، وذلك لتوفير فرص تلقي العلم الشرعي من خلال الأزهر الشريف الذي يقدم المنهج الوسطي مع نخبه من علماء الأزهر.

يذكر إنه وجه الدكتور الضويني الباحثين بالاستماع إلى آراء الدارسين حول تجربتهم في الدراسة بالرواق الأزهري، وتبادل معهم الآراء والملاحظات وناقش مقترحاتهم لتحسين تجربتهم وضمان الاستفادة القصوى من استخدام البرامج التعليمية التي يقدمها الرواق الأزهري.

وفي سياق سابق أوضح الدكتور عبد المنعم فؤاد المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق للرواق بالجامع الأزهر، بمتابعة وتطوير العملية التعليمية بالرواق الأزهري، وتحقيق أعلى مستويات الجودة والشفافية في الاختبارات، مما يسهم في تحقيق طموحات الأزهر في تقديم تعليم شامل ومتميز.

مقالات مشابهة

  • بمشاركة وزير الخارجية.. انطلاق فعاليات مؤتمر القوى السياسية المدنية السودانية بالقاهرة (بث مباشر)
  • 10 يوليو انطلاق ملتقى «أجواء الأشخرة» الثاني
  • اقتصادية أبوظبي تنظم فعاليات النسخة الثالثة من “الملتقى”
  • الجامعة الإسلامية تصدر العدد 209 من مجلّة العلوم الشرعية
  • تفاصيل انطلاق مهرجان جرش للثقافة والفنون بعنوان"ويستمر الوعد" للدورة ال 38
  • ختام الأسبوع الثاني من اختبارات نهاية المستوى برواق العلوم الشرعية والعربية بأسوان
  • تنسيق مدارس المتفوقين STEM.. موعد الإعلان وطريقة التقديم
  • بالرابط.. الشروط المطلوبة للتقديم في مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا 2024
  • الشرقية.. انطلاق ملتقى تمكين مستفيدي الخدمات الاجتماعية في سوق العمل
  • الشامسي يهنّئ ضابطاً لنيله الدكتوراه في العلوم الشرطية