وقع مدير عام صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا بلقاسم خليفة، عقودا جديدة مع شركة “المقاولين العرب”، لإنشاء عدة جسور في المناطق المتضررة لتعزيز البنية التحتية فيها.

وأوضح الصندوق “في صفحته على “فيسيوك” “بحسب وكالة وال”، أن “هذه العقود تتضمن إنشاء عدة جسور حيوية، أهمها جسر وادي الحصين، طريق وادي الكوف، وجسر الخروبة”.

وأضاف “أن العقود وقعت مع عدة شركات متخصصة في مجال إنشاء الجسور، بهدف ضمان تنفيذ المشاريع بأعلى معايير الجودة والكفاءة”.

وذكر أن “توقيع هذه العقود يأتي كجزء من جهود مدير عام الصندوق لإعادة إعمار المناطق المتضررة وتحسين شبكة الطرق والجسور، مما يساهم في تسهيل حركة المواطنين والبضائع وتعزيز التنمية الاقتصادية”.

وأعرب مدير عام صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا، بالقاسم خليفة حفتر، “عن سعادته بتوقيع هذه العقود”، مشيرًا إلى أن “هذه المشاريع ستسهم بشكل كبير في تحسين البنية التحتية ودعم الاستقرار في المناطق المتضررة”، مؤكدا على “التزام الصندوق بتنفيذ المشاريع وفق أعلى المعايير لضمان جودتها واستدامتها”.

المهندس " بالقاسم خليفة حفتر " مدير عام صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا يوقع عدد عقود خاصة بعدد من المشاريع الجديدة مع…

تم النشر بواسطة ‏صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا‏ في الأحد، ٧ يوليو ٢٠٢٤

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا صندوق التنمیة وإعادة إعمار لیبیا مدیر عام

إقرأ أيضاً:

صندوق التنمية الحضرية يطرح مشروع فسطاط فيو بالقاهرة الخديوية

كتب- محمد عبدالناصر:

أعلن صندوق التنمية الحضرية، عن فتح باب الحجز المشروع "فسطاط فيو"، المشروع العملاق متعدد المراحل والذي يهدف لتحويل منطقة الفسطاط التاريخية في قلب القاهرة إلى مركز اقتصادي وثقافي مليء بالحركة والأنشطة الاقتصادية والتجارية.

ويمثل مشروع "فسطاط فيو" جزءا رئيسيا وهاما من الخطة الاستراتيجية لصندوق التنمية الحضرية، الذي يسعى للاستفادة من التنمية العمرانية والحضرية كعامل محفز للتنمية الاقتصادية المستدامة، بإجمالي استثمارات تصل إلى 6 مليارات جنيه.

ويقام المشروع علي مساحة 30 فدانا ويتألف من مزيج من الوحدات السكنية والفندقية والتجارية والإدارية، وتم تنفيذ 40% من الأعمال الإنشائية به حتى الآن، ومن المقرر تسليم المرحلة الأولى عام 2025.

وقال المهندس خالد صديق، رئيس صندوق التنمية الحضرية، إن مبادرة تطوير منطقة الفسطاط التي تتميز بتاريخها العريق، تستهدف تحقيق سلسلة من الأهداف الاقتصادية الهامة، بما في ذلك زيادة إيرادات السياحة، وتوفير عدد كبير من فرص العمل، وتعزيز مشاركة القطاع الخاص في التنمية المستدامة على المستوى القومي.

وأضاف، "لقد حققت مصر على مدار الخمسين عاما الماضية نموا اقتصاديًا ملحوظا، إلا أن هذا النمو والإنجازات الاقتصادية والتنموية البارزة واجهتها مجموعة من المشكلات الحضرية، بما في ذلك التعدي على المواقع التراثية الثقافية والطبيعية التي يعود تاريخها لأكثر من 1000 عام، وتهميش دور مراكز المدن.

وأضاف المهندس خالد صديق، أن خطة أحياء القاهرة تستهدف استعادة الهوية المحلية المميزة لمناطق العاصمة وتحقيق النمو الحضري المستدام من خلال الشراكات بين القطاعين العام والخاص .

وأوضح أن مشروع فسطاط فيو يمثل أحد أهم معالم خطة إحياء الوجه الحضري للقاهرة، مضيفًا أن تلك المنطقة تقع ضمن خطة الدولة للتجديد الحضري وإعادة إحياء الاماكن التاريخية بمنطقة مصر القديمة، والتي اصبح لها رؤية شاملة وخطة موضوعة منذ أكثر من 7 سنوات تشمل تطوير مشروع سور مجرى العيون، ومنطقة الخيالة وحدائق الفسطاط والآن مشروع القسطاط فيو، ومن المقرر ان تضم الخطة تطوير منطقة عزبة خير الله.

مقالات مشابهة

  • صندوق الأمير سلطان بن عبدالعزيز التنموي يوقع اتفاقية تعاون لإطلاق برنامج "إجادة المطور" التدريبي
  • صندوق دعم الزواج يناقش تأثير سوق العمل على تأخر سن الزواج
  • مصر.. الحكومة توافق على عرض إميا باور الإماراتية لإنشاء مشروعات للطاقة المتجددة
  • «الطرابلسي» يوقع اتفاقية لترحيل التشاديين غير النظاميين في ليبيا
  • صندوق التنمية الحضرية وشركة مينت للأصول العقارية يعلنان إطلاق مشروع "فسطاط فيو"
  • «الهلال الأحمر» يستعرض الدور المحوري لصندوق الشيخة فاطمة للمرأة اللاجئة
  • صندوق التنمية الحضرية يطرح مشروع فسطاط فيو بالقاهرة الخديوية
  • الصين توقع اتفاقا مع شركة سعودية لإنشاء مشروع لتخزين الطاقة
  • السعودية توقع اتفاقا مع شركة صينية لإنشاء مشروع لتخزين الطاقة
  • مقترح لإنشاء صندوق وطني لحسابات الشركات المتعثرة