أفاد مصدر حكومي، بأنَّ مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء سيلقي بيان الحكومة وسوف يسلم رئيس مجلس النواب برنامج الحكومة الجديدة.

وأضاف المصدر في نبأ عاجل نقلته قناة إكسترا نيوز، أنَّ البرلمان سيدرس البرنامج خلال 10 أيام وفقًا للدستور لمنح الثقة للحكومة الجديدة.

وتابع أنَّ الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي سوف تحضر بكامل هيئتها أمام البرلمان اليوم لإلقاء بيانها على الجلسة العامة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البرلمان مصطفى مدبولي

إقرأ أيضاً:

المستشار محمود فوزي يكشف عن إجراءات في حال عدم منح الحكومة الثقة

أكد المستشار محمود فوزي، وزير الشئون النيابية والتواصل السياسي، على تواجد الحكومة بكامل تشكيلها ابتداءا من رئيس مجلس الوزراء مرورا بنوابه حتى الوزراء ونوابه داخل جلسة البرلمان، مشيرا إلى أن اللجنة البرلمانية انتهت من إعداد تقريرها بعدما استمعت على مدار 6 أيام متواصلة في جلسات صباحية ومسائية للوزراء حول برامجهم التفصيلية والتنفيذية لوضع برنامج الحكومة موضع التنفيذ.

الحكومة الإسرائيلية تمتنع عن سن قانون يمنع المدانين بالإرهاب من خوض الانتخابات رئيس الوزراء يلتقي سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة هناك حالة من الارتياح والتفاؤل

وأضاف «فوزي»، خلال لقائه قبيل عقد مجلس النواب جلسته العامة للتصويت على منح الثقة للحكومة الجديدة عبر فضائية «إكسترا نيوز»: «هناك حالة من الارتياح والتفاؤل من الطريقة التي أدار بها الحوار والطريقة التي قامةا بها بالرد على الملاحظات والأسئلة»، مؤكدا على كون الأجواء كانت إيجابية وجادة وديمقراطية، وسر النجاح يكمن في التخصص والخبرة والتعمق الذي يتواجد لدى كل الوزراء.

وتابع: «الإجراءات الخاصة في حالة عدم موافقة مجلس النواب على برنامج الحكومة محكمومة بنص المادة 146 من الدستور، التي تشير إلى وجود فرضين، الأول يكمن في تشكيل الرئيس الحكومة، التي تقدم برنامجها لمجلس النواب، وبالتالي منحها الثقة، وإذا لم تحصل على الثقة يُكلف رئيس الجمهوري الحزب أو الائتلاف الحائز على أكثرية مقاعد البرلمان بتشكيل الحكومة مع احتفاظ الرئيس بـ4 مقاعد وزراية سيادية الدفاع ، الخارجية، الداخلية، العدل».

إذا لم تحصل الحكومة على الثقة للمرة الثانية يعتبر البرلمان منحلا

وواصل: «وإذا لم تحصل الحكومة على الثقة للمرة الثانية يعتبر البرلمان منحلا»، مؤكدا ان تشكيل الحكومة جيد للغاية والوزراء على درجة كبيرة للغاية من التخصص والخبرة.

مقالات مشابهة

  • وكيل النواب: برنامج الحكومة الجديدة يسهم في تحسين الخدمات العامة
  • المستشار محمود فوزي يكشف عن إجراءات في حال عدم منح الحكومة الثقة
  • طلبًا للثقة.. حكومة مدبولي حاضرة في الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم
  • وكيل البرلمان: اللجنة المُشكلة لدراسة برنامج الحكومة توصي بمنح الثقة لها
  • بث مباشر.. مجلس النواب يناقش برنامج الحكومة استعدادا لمنحها الثقة
  • 10 خطوات لمنح البرلمان الثقة للحكومة.. آخرها التصويت
  • غدا.. البرلمان يحسم مصير الحكومة الجديدة
  • بعد موافقة الأغلبية على برنامج الحكومة الجديدة.. إجراءات منح البرلمان الثقة لحكومة "مدبولي"
  • رئيس زراعة النواب يعلن موافقة لجنة البرلمان بالإجماع على برنامج الحكومة الجديدة
  • مصطفى ثابت عن الحكومة الجديدة: انتهينا من مرحلة التأسيس وبدأنا في جني الثمار