باريس - الرؤية

قالت رئيسة الكتلة النيابية لحزب "فرنسا الأبية" ماتيلد بانو، إنه خلال الأسبوعين المقبلين "سنعترف بدولة فلسطين".

وأضافت ماتيلد بانو -في تصريح- عقب الكشف عن تقديرات نتائج التصويت في الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية: "في الأسبوعين المُقبلين، سنرفع الحد الأدنى للأجور إلى 1600 يورو، ونلغي التقاعد عند سن 64 عاما، ونعترف بدولة فلسطين".

ونشرت قناة "بي إف إم" الفرنسية، نقلًا عن بيانات من مراكز الاقتراع، نتائج التصويت الأولية، التي تفيد بأن ائتلاف الأحزاب اليسارية، (الجبهة الشعبية الجديدة التي تضم حزب "فرنسا الأبية")، يتصدر الانتخابات في فرنسا، حيث حصل على ما بين 175 إلى 205 مقاعد في البرلمان، ويحتل ائتلاف "معا" بزعامة إيمانويل ماكرون المركز الثاني مؤقتا، حيث حصل على ما بين 150 و175 مقعدا في البرلمان.

واتفقت الأحزاب السياسية التي تمثل اليسار، التي تشمل الاشتراكيين والخضر من اليسار المعتدل والحزب الشيوعي وحزب فرنسا الأبية بزعامة جان لوك ميلنشون من أقصى اليسار على تشكيل تحالف.

وتعّهد التحالف اليساري بوضع حد أقصى لأسعار السلع الأساسية مثل الوقود والأغذية، ورفع الحد الأدنى للأجور إلى صافي 1600 يورو شهري، ورفع أجور العاملين في القطاع العام، وفرض ضريبة الثروة وإدخال تعديلات على ضريبة الميراث.

كذلك تعّهد التحالف اليساري بوقف مشاريع بناء الطرق السريعة الجديدة، واعتماد قواعد لمكافحة هدر مياه الشرب، وإلغاء تعديلات نظام التقاعد التي نفذها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في وقت سابق والعمل من أجل عودة سن التقاعد إلى الستين.

وأعلن أنه سينهي إجراءات التقشف التي فرضت بموجب قواعد ميزانية الاتحاد الأوروبي، وإدخال تعديلات على السياسات الزراعية المشتركة مع أوروبا.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: فرنسا الأبیة

إقرأ أيضاً:

سمو ولي العهد يبعث ببرقية شكر إلى الأمير الوالد بدولة قطر

بعث ممثل حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه سمو ولي العهد الشيخ صباح خالد الحمد الصباح حفظه الله ببرقية شكر إلى أخيه صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني هذا نصها: “حضرة صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني حفظه الله ورعاه دولة قطر الشقيقة السلام عليكم ورحمة الله وبركاته … وبعد ،،، فإنه ليسرني في ختام زيارتي لدولة قطر الشقيقة ولقائي الوِّدي بسموكم (حفظكم الله) بعد حضور مؤتمر القمة الثالث لحوار التعاون الآسيوي تحت شعار (الدبلوماسية الرياضية)، الذي عقد في (الدوحة)، أن أعرب لسموكم عن جزيل الشكر وعميق الامتنان؛ لما لمسناه والوفد المرافق من حسن وفادة وحفاوة استقبال وكرم ضيافة، أكدت عمق الروابط التاريخية ووشائج الأخوة الوطيدة التي تربط بين بلدينا وشعبينا الشقيقين.

وأسأل المولى (عزَّ وجلَّ) أن يحفظ سموكم، ويمتعكم بموفور الصحة وتمام العافية وطول العمر، وأن يحقق لدولة قطر وشعبها الشقيق الرخاء والازدهار في ظلِّ قيادة حضرة صاحب السمو الأخ الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر الشقيقة (حفظه الله ورعاه).

ولسموكم خالص مودتي وتقديري واعتباري،،،”.

المصدر كونا الوسومسمو ولي العهد قطر

مقالات مشابهة

  • قصف قاعدة للتحالف الدولي والجيش الأميركي شرقي سوريا
  • الرئيس الفرنسي يحث على وقف شحنات الأسلحة إلى إسرائيل التي تستخدم في غزة
  • رفع جلسة إمام عاشور للقرار.. ودفاع فرد الأمن يطالب بتوقيع أقصى عقوبة
  • اليسار الفرنسي يقدم مذكرة لحجب الثقة عن رئيس الوزراء الجديد
  • فرنسا.. اليسار يقدم مذكرة لحجب الثقة عن رئيس الوزراء الجديد
  • مقررة أممية تطالب الجامعات بـ مراجعة السياسات القمعية التي تستهدف التضامن مع فلسطين
  • صرف معاشات 7000 من المتقاعدين الجدد في قطاع التعليم
  • تعديلات قانون الرياضة أبرزها.. أولويات لجنة الرياضة بمجلس النواب خلال دور الانعقاد الخامس
  • سمو ولي العهد يبعث ببرقية شكر إلى الأمير الوالد بدولة قطر
  • صرف مكافأة نهاية الخدمة لأكثر من 7 آلاف موظف محال على التقاعد