شهدت مبادرة “عونك” التوعوية من هيئة كهرباء ومياه دبي إقبالاً كبيراً من المقاولين والاستشاريين المعتمدين لدى الهيئة، للتعرف على النصائح والإرشادات التي تقدمها الهيئة لمساعدتهم في الحصول على موافقتها من المرة الأولى لتقديم طلبات الحصول على الكهرباء، وتوفير جهدهم ووقتهم، وتسهيل وتسريع الأعمال. ومنذ إطلاقها في يناير 2023، أسهمت مبادرة “عونك” في تعزيز جسور التواصل المباشر والبنّاء مع المقاولين والاستشاريين، وشكّلت زخماً مهماً لتسريع إنجاز المشاريع.

واستقبلت المبادرة 1,254 محادثة فنية تمهيدية قبل تقديم طلبات المشاريع و 27,976 محادثة فنية عبر الإنترنت خلال مرحلة تقديم واعتماد المشاريع. وبلغ عدد المستفيدين من الجلسات التوعوية ومقاطع الفيديو المتوفرة على المنصة 3,722 مقاول واستشاري.
وقال معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: “نوفر بيئة أعمال ديناميكية وتنافسية وداعمة، تثري تجربة المعنيين وتعزز سعادتهم، وتوطد علاقات التعاون المثمر والتواصل الفعال مع شركائنا بما يضمن ازدهار أعمالنا وأعمالهم، ومواكبة ازدياد عدد مشاريع البنية التحتية في دبي والطلب المتزايد على خدمات الكهرباء والمياه، ودعم الازدهار الاقتصادي للإمارة وزيادة عدد السكان، وتوفير مقومات دعم أجندة دبي الاقتصاديّة D33 التي تهدف إلى مضاعفة حجم اقتصاد دبي خلال السنوات العشر القادمة وتعزيز موقعها ضمن أفضل 3 مدن اقتصادية في العالم.”
وتشتمل مبادرة “عونك” على سلسلة من الجلسات التوعوية ومقاطع الفيديو التفصيلية والتوضيحية باللغتين العربية والإنجليزية، لشرح كافة النقاط والإرشادات والمتطلبات التي يتعين أخذها بعين الاعتبار عند تقديم الطلبات، إلى جانب مجموعة من النصائح والتوصيات التي من شأنها تسريع الحصول على موافقة الهيئة. وإضافة إلى “عونك”، توفر الهيئة أيضاً للاستشاريين والمقاولين دليلها الفني لشهادات عدم الممانعة لمشاريع البنية التحتية، خدمة “الناموس”، وخاصية “مرافق” الذكية، كما تتيح لهم إجراء معاملاتهم في أي وقت ومن أي مكان بكل سهولة وأمان عبر التطبيق الذكي أو الموقع الإلكتروني للهيئة (www.dewa.gov.ae) دون الحاجة إلى زيارة مراكز إسعاد المتعاملين التابعة للهيئة.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

«ديوا» تصدر 59 ألف شهادة عدم ممانعة خلال 6 أشهر

دبي/ وام

اعتمدت هيئة كهرباء ومياه دبي «ديوا»، 59 ألفاً و58 طلباً لخدمة شهادات عدم الممانعة خلال النصف الأول من العام 2024، وذلك ضمن برنامج «صقور» الذي يسهل على المقاولين والاستشاريين الحصول على موافقات الهيئة من المرة الأولى، لتقديم طلبات الخدمات الخاصة، بشهادات عدم الممانعة والعمليات الميدانية الخاصة بمشاريعهم.

وأكد سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، الالتزام بتحقيق توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لتعزيز ريادة دبي في خدمة الناس وتبسيط وتقليص الإجراءات الحكومية، وتسريع إنجاز وتقديم الخدمات وتسهيل مزاولة الأعمال، بما يسهم في تعزيز الفعالية والإنتاجية، والارتقاء بتنافسية القطاعات الاقتصادية وبيئة الأعمال في دبي إلى مستويات رائدة عالمياً، ورفع مستوى جودة حياة المجتمع، وتعزيز جاهزيتنا للمستقبل، وتحقيق أجندة دبي الاقتصادية D33 وخطة دبي الحضرية 2040.

وقال المهندس حسين لوتاه النائب التنفيذي للرئيس لقطاع نقل الطاقة في هيئة كهرباء ومياه دبي: إن الهيئة اعتمدت 59 ألفاً و58 طلباً لخدمة شهادات عدم الممانعة، مقدمة من 1951 استشارياً ومقاولاً منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية شهر يونيو 2024، بواقع 32 ألفاً و72 طلباً لقطاع نقل الطاقة، و17 ألفاً و955 طلباً لقطاع توزيع الطاقة، و9031 طلباً لقطاع المياه والهندسة المدنية.

مقالات مشابهة

  • الإعمار تتحدث عن إنجاز لم يتحقق بالماضي وتعلن موعد انتهاء مشاريع فك الاختناقات
  • "الرحلة إلى مصر وفراعنة الفوتوغرافيا" جديد هيئة قصور الثقافة
  • “كهرباء عدن” تنفي أن تكون ناقلة النفط المنقلبة قبالة عُمان مخصصة لكهرباء المدينة
  • هيئة الأسرى الفلسطينية: استهداف متعمد لقيادات ورموز الأسرى في سجن “شطة”
  • 1188 وحدة سكنية بسوهاج الجديدة ضمن مبادرة سكن لكل المصريين
  • «ديوا» تصدر 59 ألف شهادة عدم ممانعة خلال 6 أشهر
  • “هيئة الأدوية” تغلق 10 شركات أدوية بسبب مخالفتها للتسعيرة الدوائية
  • إجراء الكتروني جديد يخص المتقاعدين
  • “بيتك” يشارك في حفل تتويج مشاريع تخرّج “الهندسة والبترول”
  • رؤية 2030 “ليست قرآنا”