يعتبر الحصول على بشرة صافية موحدة اللون خالية من البقع الداكنة والمسام الواسعة والبثور، وناعمة ومشرقة حلم كل فتاة، لذا يبحثن عن طرق للحصول على بشرة صافية.

وخلال السطور التالية، يستعرض موقع «الأسبوع» لمتابعيه وزواره، خطوات بسيطة تساهم فى الحصول على بشرة صافية، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

طرق تساهم فى الحصول على بشرة صافيةطرق تساهم فى الحصول على بشرة صافية1-تجنب فقع البثور

تقوم الكثير من الفتيات بفقع البثور مما يؤدي إلى تعطيل شفائها واستمرار وجودها لوقت أطول وظهور ندبات أو بقع داكنة، ولكن عند معرفة أن ظهور البثور هو أمر طبيعي من الجلد للتخلص من تراكم أي من الدهون أو البكتريا وتخلص الجلد منها بواسطة ظهور هذه البثور.

2-الحفاظ على غسل الوجه

يجب الحفاظ على غسل الوجه مرتين حتى لا يصيب الجلد بالجفاف ويفقد المواد الطبيعية التي تؤدي إلى نضارته، ومن المهم الحفاظ على غسل الوجه بعد العرق أيضا، حيث يؤدي جفاف العرق على الجلد إلى ظهور حب الشباب الذي يؤثر على نضارة البشرة وإشراقتها.

3-تجنب لمس الوجه كثيرًا

يعتبر من أحد الأسباب التي تجعل الوجه غير نضر هو لمسه كثيرا مما يؤدي إلى نقل البكتيريا والأوساخ وتراكمها وتأثيرها السلبي في جعل مظهر الوجه غير صافي.

طرق تساهم فى الحصول على بشرة صافية4-الترطيب المناسب

يعد اختيار منتجات عناية البشرة من المقشر والغسول والترطيب وطرق تطبيقها من الأسباب التي تساعد في الوصول إلى بشرة لامعة ومشرقة، لذلك من المهم التركيز على المنتجات الطبية الملائمة بواسطة استشارة طبيب الجلدية للحصول على أفضل النتائج.

5-تناول الأطعمة الصحية

يجب الحفاظ على تناول الأطعمة الصحية المحتوية على العناصر الغذائية والفيتامينات التي يحتاجها الجسم وأيضا الحفاظ على تناول المياه بالكميات الكافية وتناول المشروبات الصحية وأبرزها الحليب لتجنب إصابة الجلد الجفاف والتشققات وجعله رطب وناعم.

اقرأ أيضاًوصفات طبيعية للعناية بالشعر والبشرة عند الاستلقاء أمام الشاطئ

7 طرق للحفاظ على نضارة البشرة.. تعرفي عليها

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البشرة العناية بالبشرة بشرة صافية الحفاظ على غسل الوجه

إقرأ أيضاً:

4.4 مليار درهم أرباح صافية لـ«أبوظبي التجاري» خلال النصف الأول

أبوظبي (الاتحاد)
ارتفع صافي أرباح بنك الإمارات دبي الوطني خلال النصف الأول من العام 2024 بنسبة 28% لتصل إلى 5.023 مليار درهم وذلك قبل خصم الضريبة، فيما بلغ صافي الأرباح 4.456 مليار درهم بعد خصم الضريبة.

وأكد بيان صادر اليوم عن البنك أن الدخل من الفوائد ارتفع بنسبة 14% ليصل إلى 6.577 مليار درهم، كما زاد الدخل من غير الفوائد بنسبة 24% ليصل إلى 2.723 مليار درهم، في حين ارتفع الدخل من العمليات التشغيلية بنسبة 17% ليصل إلى 9.300 مليار درهم.


وتعليقاً على النتائج المالية، صرّح البنك: «ساهمت استراتيجية مجموعة بنك أبوظبي التجاري الرامية إلى تسريع وتيرة نمو الأعمال في تعزيز الأداء التشغيلي والمالي للبنك، حيث ارتفع صافي الأرباح قبل الضرائب خلال الربع الثاني بنسبة 30% مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي ليصل إلى 2.593 مليار درهم، وارتفع صافي الأرباح بنسبة 28% خلال النصف الأول من العام الجاري ليصل إلى 5.023 مليار درهم. وبلغ صافي الأرباح بعد احتساب الضرائب 4.456 مليار درهم خلال النصف الأول و2.317 مليار درهم خلال الربع الثاني، وهو ما انعكس على تحقيق عائد على متوسط حقوق المساهمين بنسبة 15.0% و16.5% على التوالي».


ويواصل بنك أبوظبي التجاري ترسيخ مكانته القوية في الأسواق من خلال النمو في حجم التسهيلات الائتمانية التي يقدمها إلى كافة قطاعات الأعمال، وذلك بالاستفادة من الأسس المتينة للاقتصاد في دولة الإمارات العربية المتحدة. ويمضي البنك قدماً نحو تحقيق مستهدفاته الاستراتيجية، حيث تجاوز الدخل من العمليات التشغيلية مبلغ 9 مليارات درهم خلال النصف الأول، مسجلاً نمواً ملحوظاً في الدخل من الفوائد والدخل من غير الفوائد مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي. كما ساهم ارتفاع الدخل من الرسوم في تعزيز تنوع مصادر الإيرادات مدعوماً بمستوى عالٍ من الامتياز في خدمة العملاء والتنوع في الخدمات والمنتجات المصرفية الرائدة لكافة قطاعات أعماله الأساسية.


ويضطلع بنك أبوظبي التجاري بدور محوري في تعزيز البيئة الاقتصادية الحيوية في المنطقة، حيث سجل البنك رقماً قياسياً في إجمالي الأصول لتتجاوز مبلغ 600 مليار درهم، ما يمثل نسبة نمو سنوي مركب تبلغ 14% على مدى السنوات الثلاث الماضية. وسجل البنك نمواً في صافي القروض والسلفيات بقيمة 30 مليار درهم خلال النصف الأول من العام الجاري، مدفوعاً بالطلب المتنامي من عملائه من الأفراد والشركات. وقد اتسم هذا النمو القوي بزيادة التسهيلات الائتمانية عالية الجودة، مما أدى إلى زيادة الأصول المرجحة بمخاطر الائتمان بمقدار 6 مليارات درهم خلال الأشهر الستة الأولى من عام 2024.

أخبار ذات صلة 383 مليار درهم القيمة السوقية لأكبر 5 بنوك إماراتية


وفي ضوء النمو القياسي في القروض منذ بداية العام والطلب القوي المتوقع على التسهيلات الائتمانية ذات الجودة العالية، قام بنك أبوظبي التجاري بتحديث النطاق المستهدف لنمو القروض للعام 2024 كاملاً ليصبح 15% تقريباً، مقارنة بالنطاق السابق الذي كان يتراوح ما بين 8% إلى 10%.


وتواصل مجموعة الخدمات المصرفية للأفراد الاستفادة من المنصات الرقمية لتوسيع نطاق الوصول إلى شرائح أكثر من العملاء، حيث سجل البنك رقماً قياسياً جديداً بانضمام 44.000 عميل جديد عبر تطبيق حياك خلال شهر مايو 2024، وذلك من خلال توفير تجربة مصرفية تمتاز بالسهولة وسرعة الوصول إلى مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات المصرفية المبتكرة. 


وفي ظل نمو قاعدة العملاء، يستمر زخم التعاملات الرقمية مع زيادة عدد المشتركين في الخدمات المصرفية الالكترونية وتطبيق بنك أبوظبي التجاري للهواتف الذكية بنسبة 34% مقارنة مع نفس الفترة في العام الماضي. وحقق البنك نمواً قوياً في حجم القروض الشخصية بنسبة 10% مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، وارتفعت قروض السيارات بنسبة 19%، فيما ارتفعت قروض التمويل العقاري بنسبة 24% بنهاية يونيو 2024. 


وشهدت أعمال البطاقات المصرفية أيضاً نمواً متصاعداً لا سيما مع إصدار أكثر من 64.000 بطاقة جديدة خلال الربع الثاني من العام 2024 بما فيها البطاقات المصدرة من بنك أبوظبي التجاري في دولة الإمارات ومصرف الهلال، وذلك بفضل تسهيل فتح الحسابات الجديدة عبر المنصات الرقمية والشراكات المثمرة مع المؤسسات المعنية.كما كان لمجموعة الخدمات المصرفية والاستثمارية للشركات دور أساسي في الاستفادة من ارتفاع مستوى استثمارات الشركات وزيادة نشاطها فيما يخص أسواق المال. 


ويواصل البنك توسيع قاعدة عملائه القوية في دولة الإمارات ومنطقة دول مجلس التعاون الخليجي، حيث نجح في تأسيس أكثر من 3.500 شراكة مصرفية جديدة منذ بداية العام. وبفضل الخدمات الاستشارية الريادية التي يوفرها البنك، إلى جانب محفظة منتجاته المتطورة، حافظت مجموعة الخدمات المصرفية والاستثمارية للشركات على موقعها الريادي من حيث نسبة الرسوم إلى الدخل في الصناعة المصرفية في الأسواق.

مقالات مشابهة

  • 4.4 مليار درهم أرباح صافية لـ«أبوظبي التجاري» خلال النصف الأول
  • كم مرة في الأسبوع يجب أن تحمم طفلك؟
  • العلماء الروس يبتكرون طريقة جديدة لتسريع التئام الجروح
  • ابن ماضي: حضرموت دائماً تثبت أنها الوجه المشرق للوطن
  • اللبان الدكر.. فوائد مذهلة لبشرة صحية ونضرة
  • دراسة: بعض أدوية السكري تساهم في تقليل خطر الخرف والزهايمر
  • 5 نصائح تساعدك في الحفاظ على كليتيك بصحة جيدة
  • أكذوبة العناية بالذات.. هل تحتاج النساء منتجات التجميل لنضارة بالبشرة؟
  • "سنصنع الدولار وسيصل لـ25 جنيها".. بشرة سارة من الفريق كامل الوزير للمصريين
  • قائد الثورة: المواجهة ضد العدو الإسرائيلي والأمريكي هو الميدان الذي ينبغي على الأمة جمعاء أن تساهم فيه