توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم -بمشيئة الله تعالى- استمرار الأجواء الحارة بأنحاء المملكة كافة، خاصة المنطقة الشرقية، مع تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق الشرقية والطريق الواصل من مكة المكرمة إلى جازان، وتؤدي إلى شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية، في حين تتهيأ فرصة تكون السحب الرعدية الممطرة مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق جازان وعسير والباحة، وقد تمتد إلى مرتفعات منطقة مكة المكرمة.


وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-35 كم/ ساعة على الجزء الأوسط والشمالي، وشمالية إلى شمالية غربية بسرعة 30-60 كم/ ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف المتر على الجزء الأوسط والشمالي، ويصل إلى ثلاثة أمتار على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج على الجزء الشمالي والأوسط، ويصل إلى مائج على الجزء الجنوبي، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة 20-40 كم/ ساعة على الجزء الشمالي، وبسرعة 10-25 كم/ ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من متر إلى مترين على الجزء الشمالي، ومن نصف المتر إلى متر على الجزء الجنوبي، وحالة البحر متوسط الموج على الجزء الشمالي، وخفيف الموج على الجزء الجنوبي.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية على الجزء الشمالی على الجزء الجنوبی ساعة على الجزء

إقرأ أيضاً:

يحل أزمة 3 شوارع شديدة الازدحام.. أحدث 6 صور لـ محور عمرو بن العاص بالجيزة

كتب- محمد أبو بكر:

تواصل وزارة الإسكان تنفيذ محور عمرو بن العاص في محافظة الجيزة، والذي يُعد من بين أهم المشاريع المرورية الجديدة في المحافظة.

ويعد محور عمرو بن العاص أحد المشاريع المهمة التي تربط بين الطريق الدائري الجنوبي والشمالي، بإجمالي طول يبلغ 1350 مترًا للقطاعين، بهدف تسهيل حركة المرور في واحدة من أكثر المناطق ازدحامًا في مصر، خاصة وأن محافظة الجيزة تشهد تدفقًا مروريًا كبيرًا يوميًا.

ويقع محور عمرو بن العاص في قلب الجيزة ما يجعله جسرًا استراتيجيًا بين المناطق السكنية والتجارية، وبفضل التصميمات الفريدة المستوحاة من الحضارة الفرعونية، يعكس الكوبري الجديد الطابع المصري القديم من خلال تواجد رمز النسر والتصميمات الخرسانية الهرمية.

ويتيح محور عمرو بن العاص ربطًا مباشرًا بين مجموعة من الطرق والشوارع الرئيسية، من بينها الطريق الدائري ومحور المريوطية، إضافة إلى ذلك، يتقاطع المحور مع شارعي الهرم وفيصل، اللذين يعتبران من أكثر شوارع الجيزة ازدحامًا.

كما يمر المحور بشارع المطبعة، ويتقاطع مع شوارع العروبة والثلاثيني ومحمد أنور السادات (المعروف سابقًا باسم ترسا).

ويساعد محور عمرو بن العاص في تقليل زمن الوصول بين المناطق المختلفة، كما يخدم شوارع ترسا، والهرم، وفيصل، ويعمل على تحسين حركة المرور عبر ربط شمال وجنوب الجيزة بمرونة.

ويساهم محور عمرو بن العاص، بشكل كبير في تخفيف الازدحام المروري من خلال تقليل زمن الوصول من منطقة المنيب إلى مناطق مثل منشأة البكاري والطوابق وفيصل والهرم إلى 10 دقائق فقط، مما يقلل بشكل كبير من الاختناقات المرورية التي كانت تحدث في تلك المناطق.

مقالات مشابهة

  • أمطار رعدية غزيرة ورياح نشطة.. تفاصيل حالة الطقس اليوم
  • الأحد .. أجواء حارة نسبياً
  • يحل أزمة 3 شوارع شديدة الازدحام.. أحدث 6 صور لـ محور عمرو بن العاص بالجيزة
  • طقس السبت: أجواء حارة بمكة المكرمة والمدينة المنورة.. ورياح وأمطار ببعض المناطق
  • طقس الجمعة: انخفاض في حدة الحرارة.. وأمطار ورياح نشطة ببعض المناطق
  • طقس الـ6 أيام القادمة.. الأرصاد: سحب منخفضة ومتوسطة ورياح بهذه المناطق
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم
  • حتى الثلاثاء المقبل.. أمطار متباينة الشدة على 5 مناطق
  • شبورة ورياح.. توقعات حالة الطقس غدًا الجمعة في مصر
  • أمطار رعدية على بعض مناطق المملكة