أوركسترا من 92 عازفا.. تفاصيل حفل نادر عباسي بمهرجان العلمين 2024
تاريخ النشر: 8th, July 2024 GMT
تتسع فعاليات الدورة الثانية من مهرجان العلمين 2024 لتشمل مجموعة كبيرة من الحفلات الغنائية والموسيقية بجانب الفعاليات الفنية والترفيهية والعروض المسرحية، وكشف القائمون على المهرجان الترفيهي البارز جدول الفعاليات التي تنتطلق في 11 يوليو الجاري وتستمر حتى 30 أغسطس المقبل على أرض مدينة العلمين الجديدة.
وأصبح الجمهور على موعد مع تجربة موسيقية في مهرجان العلمين 2024، وتقدم الإعلامية والفنانة إسعاد يونس حفل ضمن حلقة خاصة من برنامجها «صاحبة السعادة»، والذي يقام يوم الخميس 25 يوليو على المسرح الروماني في مدينة العلمين، ويبدأ في تمام الساعة الـ10 مساء، ويستمر على مدار ساعتين حتى 12 بعد منتصف الليل.
وفتح موقع «تذكرتي» باب حجز تذاكر الحفل، والتي تأتي في فئتين الأولى VIP بـ1500 جنيه، والثانية 600 جنيها.
تفاصيل حفل نادر عباسي في مهرجان العلمين 2024ويتضمن الحفل نخبة من روائع الموسيقار عمار الشريعي في الافلام والمسلسلات، يقود الأوركسترا التي تتكون من 92 عازفا وعازفة وكورال المايسترو المصري العالمي نادر عباسي، ليقدموا موسيقى مسلسلات منها «رأفت الهجان»، و«أراييسك» و«هارون الرشيد»، «حديث الصباح والمساء»، «الزيني بركات» و«امرأة من زمن الحب»، بالإضافة إلى «زيزينيا».
بينما تقوم الفنانة كارمن سليمان والفنان لؤي بتقديم أغاني عمار الشريعي لأول مرة بشكل أوركسترالي كامل.
المصدر: الوطن
كلمات دلالية: مهرجان العلمين العلمين 2024 مهرجان العلمين 2024 العلمين نادر عباسي إسعاد يونس العلمین 2024
إقرأ أيضاً:
تفاصيل ندوة الأفلام بعيدا عن النشرات بمهرجان الإسماعيلية
نظمت على هامش فعاليات الدورة الـ26 لمهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة، ندوة بعنوان "الأفلام بعيدًا عن نشرات الأخبار"، حيث أدارت النقاش الإعلامية والناشطة الحقوقية الفلسطينية عندليب عدوان، والمخرجة اللبنانية إيليان الراهب، بحضور الكاتب الصحفي والناقد الفني زين العابدين خيري. وتناولت الندوة دور الأفلام التسجيلية في تقديم القصص الإنسانية بعيدًا عن تغطية الإعلام التقليدي السطحية والمسرحية.
أوضح زين العابدين خيري أهمية الأفلام التسجيلية في توثيق الأحداث بطريقة أعمق وأكثر صلة بالواقع، مشيرًا إلى أن السينمائي الذي يعيش تحت القصف قد يبحث عن دور أكبر من مجرد نقل الأخبار ليقدم رؤى إنسانية عميقة. بدورها، عبرت عندليب عدوان عن خيبة أملها في الإعلام التقليدي الذي كان يركز على العناوين العاجلة، متجاهلًا حياة الشهداء وأسرهم. وذكرت أن الإعلام كان يعامل الضحايا كأرقام فقط، دون الغوص في تفاصيل حياتهم ومعاناتهم.
أما إيليان الراهب، فتحدثت عن تجربتها في تصوير معاناة الشعوب في لبنان وفلسطين، مؤكدة أن الإعلام اعتاد تصوير الناس كضحايا فقط، متجاهلًا العمق الإنساني وراء الأحداث. ولفتت إلى أن التنوع في مصادر تمويل الأفلام يمنح المخرجين استقلالية في تقديم رؤاهم بحرية. كما أكدت على أهمية تجسيد الهوية في الأفلام الوثائقية، مشيرة إلى فيلمها عن محمد الدرة كأحد أبرز الأعمال التي وثقت الهوية الفلسطينية.
في ختام الندوة، شدد زين العابدين خيري على أن كل عمل إعلامي يحمل بصمة صانعه، وأن المهرجانات السينمائية تلعب دورًا رئيسيًا في تقديم أفلام وثائقية مبتكرة بعيدًا عن السرد الإخباري التقليدي، مما يساهم في تسليط الضوء على القصص الإنسانية من زاوية أكثر تأثيرًا وعمقًا.