بدأت بلدية مدينة العين تنفيذ أعمال تحسينات على سياج حرم الطريق في عدد من الطرق الرئيسية في مدينة العين، بتكلفة تقديرية تتجاوز 39 مليون درهم على أن ينتهي المشروع خلال الربع الأول من 2025، وذلك للحفاظ على الحياة البرية ولضمان أمن وسلامة مستخدمي الطرق الداخلية والخارجية من مخاطر الحيوانات السائبة.

وقال المهندس أحمد النعيمي مدير المشروع، في بيان صحفي اليوم، إن أعمال التحسينات تهدف إلى رفع كفاءة السلامة المرورية على الطرق الخارجية والداخلية، إضافة إلى تنفيذ وصيانة أعمال على السياج القائم في الطرقات.

وأضاف أن أعمال المشروع تتضمن صيانة واستبدال الأسيجة المعدنية، وتنفيذ عدة تحسينات على الطرق الرئيسية، من خلال تركيب سياج بطول 205 كلم طولي وتنفيذ 62 بوابة علاوة على تركيب عدد 227 من الموانع المعدنية لمنع عبور الحيوانات السائبة.

وأوضح النعيمي، أن نطاق المشروع يشمل 11 طريقاً رئيسياً من المواقع التي تشهد وجود للحيوانات السائبة وتتطلب تنفيذ موانع معدنية.

من جهتها أكدت بلدية مدينة العين حرصها على تنفيذ مشاريع تعزز السلامة المرورية والتي من شأنها رفع كفاءة الطرق لتقليل الخسائر الناجمة عن الحوادث، إضافة إلى الحفاظ على التنوع البيولوجي للبيئة المحلية، بما يحقق التوازن بين التنمية الشاملة لمختلف القطاعات وحمايـة البيئة والحفاظ على مواردها.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

بتكلفة 23 مليون دولار.. بدء التشغيل التجريبي لمحطة مياه الهنادي جنوب الأقصر

 تابع المهندس عبد المطلب عماره محافظ الأقصر ، صباح اليوم الخميس التشغيل التجريبي لمحطة مياه الشرب بقرية الهنادى وهى محطة مخصصة لتحسين الخدمة الموجودة التى كانت تعانى من ضعف المياه.


وأوضح اللواء احمد رمضان رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالأقصر، أنه جاري أعمال إنشاء محطة مياه الشرب الهنادى وخط الطرد طاقة (17 الف م3/يوم) مركز إسنا تمويل وتنفيذ الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ( USAID) بالتعاون مع شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالأقصر، بتكلفة 23 مليون دولار، لخدمة ١٠ قرى بحوالي 130 الف نسمة من اهالي قري شرق اسنا ( الشغب – الدبابية – المعلا – القضا – نجع أبو سعيد – الطوناب – الهنادى – الحميدات – الدير )  والذين يعانون من ضعف المياه وخاصة بفصل الصيف.

وتفقد محطة  معالجة صرف صحي الحلة والدير برفقة المهندسة رقية حماد رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى بالأقصر ، والمهندس عبد الله بكرى مدير التنفيذ بالجهاز التنفيذى للهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي.

والمحطة تخدم عدد ٦ قري وتابع ومحطة المعالجة بطاقة ١٥ / ٢٥ الف م٣/يوم ، وخط السيب النهائي بطول ٦ كم قطر ٧١٠مم  وشبكات انحدار أقطار مختلفة بطول ١٥٠ كم وخطوط طرد تتجاوز ٦٠كم .
وتكلفة المشروع تتجاوز ٩٠٠ مليون جنيه، كما وصلت نسبة التنفيذ لمحطة المعالجة للأعمال المدنية ٩٢٪ و الكهروميكانيكية ٤٠٪ وتخدم نحو  ٢٥٠  الف نسمة .

واختتم جولته بتفقد المجمعات الحكومية بالنمسا والعضايمة ، حيث اجتمع برؤساء القرى والقيادات الطبيعية ورجال الدين الاسلامى والمسيحي واستمع لمقترحاتهم لتنمية القرية   .

رافق محافظ الأقصر خلال جولته الدكتور  هشام أبو زيد نائب محافظ الأقصر والدكتور محمد رزق رئيس مركز ومدينة إسنا والمهندسة هناء العربي مدير وحدة المتغيرات المكانية.

مقالات مشابهة

  • تنفيذ مشروعات في التعليم العالي بسيناء بتكلفة 23 مليار جنيه
  • مشروع رأس الحكمة.. تطور الشراكة المصرية الإماراتية في عهد السيسي وبن زايد
  • بتكلفة 800 مليون يورو.. تفاصيل خطة تطوير أنظمة الخط الأول للمترو
  • بتكلفة 23 مليون دولار.. بدء التشغيل التجريبي لمحطة مياه الهنادي جنوب الأقصر
  • محافظ الشرقية يفتتح لوحة توزيع كهرباء في أبو حماد بتكلفة 212 مليون جنيه
  • "سوق أبوظبي": تنفيذ صفقتين كبيرتين بـ210.5 مليون درهم
  • المشاط: الانتهاء من تطوير 100 قرية بتكلفة 21 مليار جنيه
  • سوق أبوظبي يعلن تنفيذ صفقتين كبيرتين بـ210.5 مليون درهم
  • محافظ الشرقية يفتتح محطة رفع صرف صحي في نزلة العزازي بتكلفة 27 مليون جنيه
  • بتكلفة 27 مليون جنيه.. افتتاح محطة رفع صرف نزلة العزازي بالشرقية