اقتحم عشرات المستعمرين، فجر اليوم الإثنين 8 يوليو 2024، مقام يوسف شرق مدينة نابلس ، بحماية من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأفادت مصادر محلية، بأن عشرات المستوطنين اقتحموا المقام فجرا وأدوا طقوسا تلمودية، في الوقت الذي اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال المنطقة الشرقية من نابلس برفقة جرافة عسكرية، وشرعت بتجريف وتخريب الشوارع المحيطة بالمقام.

وأوضحت المصادر ذاتها، أن مواجهات اندلعت هناك، أطلقت قوات الاحتلال خلالها الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز السام باتجاه الشبان، دون أن يبلغ عن إصابات.

وفي السياق ذاته، اقتحمت قوات الاحتلال، منطقة الضاحية من مدينة نابلس، واعتقلت الشاب عميد الشخشير، بعد أن داهمت منزله وفتشته وعبثت بمحتوياته.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

بوريل يدين هجوم المستوطنين على قوافل المساعدات الإنسانية

أدان مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، هجوم المستوطنين على قوافل المساعدات الإنسانية.

 

أونروا: قطاع غزة يحتاج إلى 15 عاما لإزالة نحو 40 مليون طن من الأنقاض "هيئة الزكاة الإندونيسية" تقدم مساعدات إغاثية لـ "بيت الزكاة والصدقات" لإغاثة غزة

 

وقال بوريل، خلال مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية الأردني، نقلته قناة "القاهرة الإخبارية"، إننا نتطلع للعمل من أجل السلام ونثمن الجهود المشتركة مع الأردن.

 

ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة لـ38664 شهيدًا و89097 مصابًا


 

وفي إطار آخر، أكدت مصادر طبية فلسطينية ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على قطاع غزة لـ38 ألفًا و664 شهيدًا، و89 ألفًا و97 مصابًا منذ السابع من أكتوبر 2023.

 

وأضافت المصادر - في بيان أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) اليوم /الاثنين/ - أن قوات الاحتلال ارتكبت 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، أسفرت عن استشهاد 22 مواطنا وإصابة 102 آخرين خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأشارت إلى أن آلاف الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

الاحتلال الإسرائيلي يهدم أربعة منازل شمال غرب بيت لحم

هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الإثنين أربعة منازل في قرية "الولجة" شمال غرب بيت لحم.

وقال رئيس مجلس قروي "الولجة" خضر الأعرج - في تصريح أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) - إن قوات الاحتلال اقتحمت حي "المقبرة" في منطقة عين جويزة، وهدمت أربعة منازل وتبلغ مساحة كل واحد منها 100 متر مربع.

وكانت قوات الاحتلال، قد هدمت صباح اليوم، في المنطقة ذاتها، منزلا تبلغ مساحته 85 مترا مربعا.

ومنذ بدء عدوان الاحتلال الشامل على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية في أكتوبر 2023، وبالتوازي مع الدمار غير المسبوق الذي لحق بالمنازل والمباني والمنشآت في القطاع؛ تصاعدت عمليات هدم منازل المواطنين، خاصة في المنطقة المسماة (ج)، التي تشكل نحو 60% من مساحة الضفة.

وتظهر معطيات هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، أن سلطات الاحتلال هدمت 318 منشأة في الضفة خلال النصف الأول من عام 2024، مقارنة مع هدم 313 منشأة خلال عام 2023 بأكمله، في مؤشر على تصاعد عمليات الهدم بصورة غير مسبوقة.

 

الدفاع المدني الفلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي دمر أكثر من 80% من مقدرات قطاع غزة

 

 

أكد المتحدث باسم جهاز الدفاع المدني في قطاع غزة محمود بصل، أن الاحتلال الإسرائيلي دمر أكثر من 80% من مقدرات القطاع.

وقال بصل - في تصريح خاص لقناة (القاهرة) الإخبارية اليوم /الاثنين/ - "إن قصف الاحتلال الإسرائيلي المتواصل للمناطق المأهولة بالسكان والاستهداف لتجمعات المواطنين، يزيد من صعوبة عمل طواقم الدفاع المدني في الاستجابة للاستغاثات".. مضيفا أن الكثير من الوفيات وقعت بين المصابين لعدم قدرة طواقم الدفاع المدني على إخراجهم من تحت الأنقاض بسبب تدمير الاحتلال للمعدات الثقيلة.

وأشار إلى أنه لم يتبق للدفاع المدني سوى القليل من المعدات الذي لا يرتقي لحجم الدمار وبالتالي يرتفع أعداد الشهداء.. مؤكدا أن أهالي غزة أمام واقع صعب للغاية والمعاناة تزداد في كل لحظة مع تواصل عمليات القتل والاستهداف والتدمير.

 

مقالات مشابهة

  • بحماية شرطة العدو.. مستوطنون صهاينة يقتحمون المسجد الأقصى
  • مستعمرون يقتحمون باحات المسجد الأقصى
  • 73 مستوطنًا و25 طالبًا يهوديًا يقتحمون الأقصى
  • اعتقال 15 مواطنًا خلال حملة دهم في الضفة والقدس
  • قوات الاحتلال تشن حملة دهم واعتقالات في الضفة والقدس
  • قوات الاحتلال تشن حملة دهم واعتقالات في الضفة الغربية والقدس
  • 41 مستوطنًا يقتحمون المسجد الأقصى
  • مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى ويؤدوا طقوسا تلمودية
  • قوات الاحتلال تعتقل 3 أطفال غربي نابلس
  • بوريل يدين هجوم المستوطنين على قوافل المساعدات الإنسانية