التقى جمال عبيد عضو مجلس النواب أمين حزب الشعب الجمهوري بالسويس، طارق الشاذلي محافظ السويس بالتزامن مع تسلم المحافظ مهام عمله في أيامه الأولى بعد أداء اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي.

مطالب أهالي السويس

وأوضح «عبيد» في تصريح لـ «الوطن»، أنَّ اللقاء جاء ضمن التكامل بين السلطة التنفيذية والتشريعية، وعرض مطالب أهالي السويس على المحافظ الجديد، لافتًا إلى أنَّ البرلمان له دور مهم في متابعة أداء الحكومة ونقل احتياجات المواطنين إليها في شكل مقترحات أو طلبات عامة.

الشعب الجمهوري

وأكّد أمين حزب الشعب الجمهوري بالسويس أنَّ الفترة المقبلة ستشهد مزيدًا من التعاون والعمل المكثف على تلبية احتياجات المواطنين وحل مشكلاتهم، مشيرًا إلى أنَّه طلب من المحافظ توجيه الدعم لتطوير مناطق «الكابنون الجديدة والصفا وفيصل ومساكن شل»، مع العمل على مد خطوط مياه شرب رئيسية لمنطقة السلام 1،2، ورفع كفاءة طريق «القاهرة - السويس» من الكيلو 109 حتى مدينة السلام، مع تطوير مستشفى السويس العام ومستشفى حوض الدرس، بالإضافة لمراجعة الترع وخطوط مزارع الأسماك وتطويرها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشعب الجمهوري السويس محافظ السويس الشعب الجمهوری

إقرأ أيضاً:

أول تعليق من طبيبة سوهاج على توبيخها من المحافظ (فيديو)

قالت سمر أنور طبيبة سوهاج، التي تعرضت للتوبيخ من محافظ سوهاج خلال جولة تفقدية للمستشفى إنها تعمل في المستشفى من شهرين فقط

 وأضافت طبيبة سوهاج ، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج يحدث في مصر المذاع على قناة إم بي سي مصر: "بقالى شهرين فقط فى المستشفى وكرامتنا كلنا محفوظة كأطباء بعد اعتذار رئيس الوزراء ولقائى بالمحافظ الذي أوضح وجهة نظره".

ومن جانبه،  قال محافظ سوهاج إن المواطن ادعى أن الطبيبة سمر لم توقع الكشف على ابنه ولكن اكتشفنا أنها كشف عليه وكتبت له  محاليل.


وأوضح أنه وضع نفسه محل والد الطفل الذي كان يقف أمام غرفة الكشف في انتظار نظرة رأفة من الأطباء للكشف على طفله الذي يحمله مريضًا بين يديه، ولم يجد نفسه إلا متخذًا قرارًا عاجلًا باحالة الطبيبة إلى التحقيقات العاجلة لتكاسلها عن عملها.

اعتذار رئيس الوزراء لطبيبة بمحافظة سوهاج 


وفي هذا الإطار قال الدكتور مصطفى مدبولي: أتابع ما يحدث كل يوم، وخلال اجتماع مجلس الوزراء تناقلت بعض المواقع الإلكترونية حدوث موقف بإحدى المحافظات، وتحديدًا محافظة سوهاج، في أثناء تفقد  المحافظ لأحد المستشفيات، وكان نتيجة لوجود شكاوى لـ المواطنين بأن الخدمة المقدمة ليست بالصورة الجيدة، حيث حدث نوع من المشادة مع إحدى الطبيبات الموجودات بالمستشفى، وهنا أود التأكيد على أننا كمسئولين تنفيذيين حريصين كل الحرص على تحقيق رضا المواطن، ولكن هذا الأمر يجب أن يتم في ضوء القنوات التي يحددها النظام العام للدولة، وبالتالي من حق المحافظ اتخاذ الإجراءات التي من شأنها تحقيق أفضل خدمة للمواطن ولكن بما لا يمثل تجاوزًا تجاه أي أحد من العاملين بالأجهزة التنفيذية، وهو ما أود التأكيد عليه الآن وما يتم التأكيد عليه في كل الاجتماعات مع المحافظين، وإذا كان قد حدث تجاوز مع السيدة الفاضلة فأنا أوجه لها اعتذاري عن هذا الموضوع.

 

وفي هذا الصدد، أكد الدكتور مصطفى مدبولي أنه يجب على المحافظين وكافة العاملين في الأجهزة التنفيذية للدولة، إدراك أن هدفنا هو خدمة المواطن، وبالتالي هناك ثوابت، وأنه على المحافظين التحرك ميدانياً لكل المنشآت، ومتابعة أداء الخدمة ورضا المواطن، وأن يتخذ المحافظ الاجراءات القانونية والادارية إذا وجد تقصيرًا، ولكن بدون أي نوع من التجاوز تجاه العاملين في هذه المنشآت.

 

وأشار رئيس الوزراء إلى أنه ركز أيضاً خلال اجتماعه بالمحافظين على الإسراع بخطى كبيرة في تنفيذ عمليات التصالح في مخالفات البناء، حيث تم إقرار القانون، وتم إصدار اللائحة التنفيذية المنظمة له، ويحقق ذلك القانون مطلباً شعبياً على مستوى كافة المحافظات.

 

 

مقالات مشابهة

  • محافظ الفيوم يشهد احتفالية "الشعب الجمهوري" بالعام الهجري الجديد.. ويُكرم أوائل الشهادة الإعدادية
  • أول تعليق من طبيبة سوهاج على توبيخها من المحافظ (فيديو)
  • كلامه كان تقيل.. تعليق تامر أمين على توبيخ محافظ سوهاج لطبيبة المراغة(فيديو)
  • ظهور سمكة القرش على شواطئ العين السخنة بالسويس.. ما الحقيقة؟
  • الحملي يلتقي ممثلي ومسؤولي المنظمات الأممية والدولية والمحلية بالحديدة وحجة وريمة
  • محافظ المنيا يتفقد مشروع مجمع مواقف ديرمواس لخدمة أهالي قرى الغروب
  • محافظ الجيزة: إسطبلات حضارية لخدمة المنطقة الأثرية بالأهرامات بديلًا عن الإسطبلات العشوائية
  • الهيئة العامة للرعاية الصحية بالسويس 2024.. موعد التقديم وسنوات الدراسة
  • محافظ القاهرة: كافة أعمال التطوير لصالح المواطن
  • محافظ الجيزة: توسعة طريق مصر أسيوط الزراعي ليصل لخدمة البدرشين