استشهد وأصيب العشرات، فجر وصباح اليوم الإثنين 8 يوليو 2024، في غارات شنتها طائرات الاحتلال الحربية على مدينة غزة ، وسط توغل بري لجنوب غرب المدينة.

وأفادت مصادر طبية، باستشهاد وإصابة عشرات المواطنين، في حي الدرج والتفاح والبلدة القديمة نتيجة لقصف الاحتلال لتلك المناطق.

وقال شهود عيان، إن طائرات الاحتلال الحربية شنت سلسلة غارات عنيفة على المناطق المذكورة، وسُمعت أصوات انفجارات عنيفة هزت مدينة غزة وسمعت أصداؤها في مناطق شمالي ووسط القطاع.

كما وأعلنت مصادر محلية، بأن طائرات الاحتلال الحربية قصفت شقة سكنية لعائلة كشكوا قرب مفترق الصناعة جنوب مدينة غزة، ما أدى لاستشهاد مواطنين وإصابة 5 آخرين.

وأضافت أن طائرات الاحتلال قصفت منزلا قرب مفترق الطيران جنوب مدينة غزة، ما أدى لاستشهاد مواطن وإصابة 7 آخرين.

وتوغلت قوات الاحتلال، فجر اليوم، بشكل مفاجئ في مناطق واسعة جنوب غربي مدينة غزة تحت غطاء ناري كثيف استهدف طرقات ومنازل ومبان سكنية، ما أدى إلى حركة نزوح واسعة لآلاف المواطنين من تلك المناطق باتجاه الأحياء الشمالية الغربية بالمدينة.

وأكدت مصادر محلية، أن آليات الاحتلال العسكرية توغلت بشكل مفاجئ في حي تل الهوى ومنطقة الصناعة والجامعات، والأطراف الجنوبية لحي الرمال، بالتزامن مع غطاء ناري كثيف نفذته الطائرات الحربية والآليات المدفعية على هذه المناطق ومحيطها.

واستهدفت الغارات مبان سكنية وطرقات وشققا سكنية، أدت لاستشهاد وإصابة عشرات المواطنين في مناطق متفرقة من مدينة غزة، فيما لا تستطيع أطقم الإنقاذ والإسعاف التحرك بالمدينة لإنقاذ المصابين وانتشال الشهداء بسبب شدة القصف.

كما استهدفت قوات الاحتلال مناطق متفرقة من مدينة غزة بقنابل دخانية وغازية بشكل كثيف.

وقال شهود عيان، إن آلاف المواطنين نزحوا من مناطق جنوب غربي المدينة باتجاه الشمال الغربي وقضوا ليلتهم في الطرقات بدون مأوى.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة برا وبحرا وجوا منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 38153 مواطنا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 87828 آخرين، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: طائرات الاحتلال مدینة غزة

إقرأ أيضاً:

حزب الله يقصف ثكنة برانيت وتجهيزات تجسسية إسرائيلية

أعلن حزب الله عن مهاجمته موقعين عسكريين إسرائيليين قبالة الحدود الجنوبية للبنان، في حين نفذ طيران الاحتلال غارات صوتية وهمية فوق قرى وبلدات جنوب لبنان.

وقال حزب الله في بيان إن عناصره استهدفوا تجمعا لجنود إسرائيليين في محيط ثكنة برانيت بالأسلحة ‏الصاروخية وأصابوه إصابة مباشرة.‏

‏ كما استهدف الحزب بالصواريخ الموجهة التجهيزات التجسسية في موقع ‏الراهب، مما أدى إلى تدميرها.

وفي المقابل شنت المقاتلات الإسرائيلية غارات على بلدتي مروحين وميس الجبل جنوبي لبنان.

وكان حزب الله قد أعلن أمس الأحد عن استهدافه 4 مواقع عسكرية إسرائيلية، حيث هاجم بسرب من المسيّرات الانقضاضية أماكن ضباط وجنود قيادة الفرقة 91 في ‏إييليت.

كما قصف الحزب انتشارا للجنود في محيط موقع حدب يارين، واستهدف موقعي رويسات العلم والرمثا في تلال كفرشوبا المحتلة، وفق بيان أصدره بهذا الخصوص.

في المقابل، شنّت المقاتلات الإسرائيلية في الـ24 ساعة الماضية غارات على بلدات بني حيّان وحولا وميس الجبل.

وأفادت الوكالة اللبنانية الوطنية للإعلام (رسمية) بأن الطيران الحربي الإسرائيلي خرق جدار الصوت على دفعات فوق أجواء قرى وبلدات قضاء صور (جنوب) منفذا غارات وهمية، وخرق جدار الصوت فوق منطقتي صيدا والزهراني.

كما خرق الطيران الإسرائيلي جدار الصوت فوق منطقتي النبطية وإقليم التفاح جنوب لبنان وعلى علو منخفض، وفق الوكالة.

قصف يومي مرتبط بغزة

وتحتل إسرائيل منذ عقود أراضي لبنانية في الجنوب. ومنذ 8 أكتوبر/تشرين الأول 2023 يتبادل حزب الله والجيش الإسرائيلي قصفا يوميا عبر "الخط الأزرق" الفاصل، مما خلّف مئات بين قتيل وجريح معظمهم بالجانب اللبناني.

ويرهن حزب الله وقف القصف بإنهاء إسرائيل حربا تشنها بدعم أميركي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر، أسفرت حتى الحين عن أكثر من 127 ألف شهيد وجريح معظمهم أطفال ونساء، وأكثر من 10 آلاف مفقود.

وتواصل إسرائيل هذه الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح رفح (جنوب)، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني المزري بغزة.

مقالات مشابهة

  • بالصور: شهداء وإصابات في غارات إسرائيلية على قطاع غزة فجر اليوم
  • عشرات الشهداء في غارات عنيفة على غزة والاحتلال يفرج عن أسرى بحالة صحية سيئة
  • عشرات الشهداء في مجزرتين جديدتين للعدو الصهيوني استهدفتا النازحين وسط وجنوب غزة
  • استشهاد وإصابة عشرات الفلسطينيين في قصف للإحتلال على عدة مناطق بغزة
  • بالفيديو: عشرات الشهداء والجرحى في غارات إسرائيلية على خان يونس والنصيرات
  • صورة: شهداء وإصابات في غارات إسرائيلية متفرقة على قطاع غزة
  • تراكم جثامين الشهداء في مستشفى شهداء الأقصى وسط قطاع غزة - فيديو
  • حزب الله يقصف ثكنة برانيت وتجهيزات تجسسية إسرائيلية
  • 3 شهداء في قصف للاحتلال على حي الشجاعية شرق غزة
  • مقتل 38664 فلسطينيا بالهجوم الإسرائيلي على غزة منذ 7 أكتوبر