المناطق_متابعات

يشير بحث جديد إلى أن قصر النظر، الذي قد يؤدي إلى العمى، يهدد نصف سكان العالم بحلول عام 2050. وهذا يعزى بشكل رئيسي إلى التغييرات في أنماط الحياة والتعرض المفرط للشاشات الإلكترونية.

في بداية القرن الحادي والعشرين، كان هناك 1.4 مليار شخص يعانون من قصر النظر، ومن المتوقع أن يرتفع هذا الرقم إلى 4.

7 مليارات بحلول عام 2050، أي ما يقارب نصف سكان العالم.

أخبار قد تهمك كيف يؤثر الاستخدام المفرط للأجهزة الإلكترونية علي الأطفال؟.. مختص يوضح 8 فبراير 2022 - 11:08 مساءً هل يلزم المستهلك بشراء الإكسسوار مع الأجهزة الإلكترونية؟.. “التجارة” تجيب 23 ديسمبر 2021 - 10:25 مساءً

وعلى الرغم من وجود اختلافات جغرافية، ففي شرق إفريقيا سيكون انتشار قصر النظر أقل من 23% بحلول منتصف القرن؛ بينما في البلدان ذات الدخل المرتفع في آسيا والمحيط الهادئ، فمن المتوقع أن يعاني اثنان من كل ثلاثة أشخاص من هذه الحالة.

وتعزى الزيادة الكبيرة في حالات قصر النظر إلى عدة عوامل، منها: التعرض المفرط للشاشات، ونقص التعرض للضوء الطبيعي، والتغييرات في أنماط الحياة كالتعليم والعمل، التي تتطلب المزيد من التركيز على المسافات القريبة.

ووفقًا للباحث ميغيل أنخيل سانشيز تينا من جامعة كومبلوتنسي بمدريد؛ فإن هذه مشكلة صحية عامة خطيرة؛ حيث يعاني حوالى 80% من الطلاب في بعض البلدان مثل الصين وكوريا الجنوبية واليابان وسنغافورة من قصر النظر؛ بما في ذلك 10% إلى 20% يعانون من قصر النظر الشديد؛ مما يزيد من مخاطر الإصابة بأمراض قد تؤدي إلى العمى.

وأظهرت الأبحاث الحديثة التي أجريت في إسبانيا أن انتشار قصر النظر لدى الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين خمس وسبع سنوات يبلغ 19%، ولكن بحلول عام 2030، سيصل إلى 30%.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الأجهزة الإلكترونية قصر النظر

إقرأ أيضاً:

الضوابط الجديدة للحج والعمرة.. كيف تؤدي المناسك دون التعرض للنصب (فيديو)

كشف إبراهيم عبدالعال، عضو اللجنة العليا للسياحة الدينية، تفاصيل الضوابط الجديدة للحج والعمرة، موضحا أن هناك تحركات من الآن استعدادا للموسم القادم لمنع تكرار ما حدث في الموسم الماضي.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود، مقدمة برنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، أن اللجنة لا تراقب إلا شركات السياحة المرخصة أما الكيانات غير الشرعية هي مهمة وزارة الداخلية وجهات سيادية في الدولة.

حقيقة إصدار قرار بتحصيل قيمة برامج رحلات العمرة بالدولار اتحاد المصريين بالخارج يعلن بدء موسم العمرة 2024 - 2025


ولفت إلى أنه تم التنسيق مع الدولة من خلال غرف شركات السياحة، أنه في حال وجود حالات نصب يتم طلب الجهات المختصة لاتخاذ إجراءاتها القانونية.

واختتم أنه حال عدم معرفة شركة سياحة مرخصة لأداء العمرة من خلالها، يتم الدخول على موقع الغرفة يوضح أسماء الشركات السياحية المعتمدة وأماكنها والبرامج المتاحة والأسعار.

مقالات مشابهة

  • دراسة: التلوث الضوئي يزيد مخاطر الإصابة بالزهايمر
  • الزراعة في ليبيا تعاني انخفاض الإنتاجية بسبب 4 عوامل بمقدمتها ملوحة التربة
  • الضوابط الجديدة للحج والعمرة.. كيف تؤدي المناسك دون التعرض للنصب (فيديو)
  • الصحة العالمية: أكثر من 6% من سكان غزة قتلوا أو أصيبوا منذ أكتوبر الماضي
  • لسبب يحث الآباء عليه… 40% من الأطفال يتدهور نظرهم بحلول عام 2050
  • طفل صيني يتعرض لإعاقة مدى الحياة بسبب معلمه.. ماذا طلب منه؟
  • دراسة: قصر النظر يطال 1 من كل 3 أطفال في العالم
  • جيش الاحتلال يهدد سكان 35 قرية لبنانية
  • أمين «البحوث الإسلامية»: الإلحاد خطر يهدد العالم ومن عورات الفكر الإنساني
  • أوجه التشابه بين أعراض فيروس ماربورغ وكورونا.. وباء جديد يهدد العالم