منذ الاعلان عن فوز الرئيس الايراني الجديد مسعود بزشكيان، بدأت التحليلات بشأن انتماء الرجل ومواقفه وسياساته الخارجية باعتباره مقربا جدا من الاصلاحيين وتحديدا من الرئيس السابق حسن روحاني.
وبحسب مصادر مطلعة فإن حال التململ والانزعاج لدى حلفاء ايران في المنطقة وقاعدتهم الشعبية، دفعت الى اتخاذ هؤلاء وعلى رأسهم "حزب الله" قراراً بنشر توضيحات اعلامية غير مباشرة للتأكيد على سياسة الرجل.


وترى المصادر ان التوجه الاعلامي سيركّز في الايام والاسابيع المقبلة على ان الاختلاف في ايران يحصل تحت مظلة الثورة الاسلامية وولاية الفقيه، وذلك في اطار تظهير حقيقة التطورات الحاصلة في ايران.
واشارت مصادر حزبية قيادية الى "ان وصول رئيس جديد الى ايران بعد الانتخابات الاخيرة لن يترافق مع تحولات فعلية في السياسة الخارجية، ولعل علاقة "حزب الله" بوزير الخارجية السابق محمد جواد ظريف خير دليل على علاقة الحزب بالاصلاحيين".
أضافت "ان سياسة الحزب هي عدم اعطاء اي رأي او تفضيل اي طرف في ايران، لكن الاهم ان ايران بمختلف اطرافها تتعامل مع الحزب وحركات المقاومة في المنطقة بإعتبارها من الثوابت التي لا يمكن تبديلها".
وتشير المصادر "إلى أن فور استقرار الحكم في ايران سيشهد لبنان زيارة لوزير الخارجية الجديد يلتقي فيها الامين العام للحزب السيد حسن نصرالله والمسؤولين اللبنانيين الرسميين، كدليل على استمرار السياسي الخارجية كما هي".

المصدر: لبنان 24

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: فی ایران

إقرأ أيضاً:

الرئيس الإندونيسي يبدأ غداً زيارة دولة للإمارات

يبدأ فخامة جوكو ويدودو، رئيس جمهورية إندونيسيا الصديقة، زيارة دولة يوم غدٍ «الثلاثاء» لدولة الإمارات تستغرق يومين.

أخبار ذات صلة «فيكتوري» في باليرمو لخوض «مونديال إكس كات» التحويلات المالية عبر بنوك الإمارات تتخطى 6 تريليونات درهم خلال 4 أشهر

يبحث فخامته، خلال الزيارة، مع صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، تطوير العلاقات الاستراتيجية بين البلدين في مختلف المجالات، في ظل الشراكة الاقتصادية الشاملة التي تجمعهما، وبما يسهم في تحقيق رؤى البلدين نحو التنمية والازدهار المستدام لشعبيهما الصديقين.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • بمكالمة هاتفية.. بيلوسي تطلع بايدن على "خبر حزين"
  • غواصات متطورة و 150 ألف صاروخ .. أسباب خشية إسرائيل من خوض مواجهة شاملة مع حزب الله
  • مباحثات كويتية - لبنانية بشأن العلاقات الثنائية بين البلدين
  • الرئيس الإندونيسي يصل الإمارات في زيارة دولة
  • إلغاء المسيرات العاشورائية.. وهذا ما قرره حزب الله وأمل بعد توتر الضاحية
  • زيارة سنغافورة أصبحت أسهل مع هذا القرار الجديد
  • ‏أكسيوس: ترامب أمر مساعديه بعدم السماح للمتحدثين في مؤتمر الحزب الجمهوري بالإدلاء بتصريحات تثير الغضب بشأن إطلاق النار
  • الرئيس الإندونيسي يبدأ الثلاثاء زيارة دولة للإمارات
  • الرئيس الإندونيسي يبدأ غداً زيارة دولة للإمارات
  • شاب ينهي حياته لرفض والدته خطبته لفتاة في منشاة القناطر