مسقط - الرؤية

يواصل فريق عمل دائرة خدمات المراجعين بوزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه زيارته إلى المديريات والدوائر التابعة للوزارة بمحافظة جنوب الباطنة، والتي تستهدف جميع منافذ تقديم الخدمات؛ لمتابعة خطة العمل التي أطلقتها دائرة خدمات المراجعين بعنوان "بإنجازك نرتقي".

وتهدفُ المبادرة إلى معالجة تأخر إنجاز معاملات المستفيدين وتسهيل وتسريع الإجراءات لإنهائها ومواجهة التحديات المصاحبة لها وحكومتها بما يتوافق مع المدد البينية لمصنفات المعاملات المعتمدة من قبل معالي الدكتور وزير الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه.

وقام الفريق بعقد لقاء مع الموظفين في هذه المنافذ الخدمية لمتابعة آلية تقديم الخدمات للمستفيدين والتعرف عن قرب على الإجراءات المتبعة وشرح مفاهيم إدارة الطلبات وكيفية التعامل مع الشكاوى والبلاغات، والالتقاء بالمراجعين والاستماع لمقترحاتهم ومرئياتهم، وإرشادهم إلى أهمية الإدلاء بتقييمهم عن الخدمات المقدمة لهم للمساهمة في تطوير العمل وتجويده من خلال تعبئة الاستبانة الإلكترونية المعمول بها بمنظومة الإجادة المؤسسية لتعزيز العمل الحكومي.

وتهدف المبادرة إلى تقديم أفضل الحلول لإنجاز المعاملات، وإنهاء وإغلاق المعاملات التي لا تزال قيد الإجراء التي تجاوزت المدد البينية المعتمدة، وتحقيق أفضل النتائج الإيجابية ضمن مؤشر قياس رضا العملاء، ومواكبة التطورات والمستجدات والأساليب الحديثة للتحول الرقمي بالوزارة، وتعزيز الشفافية بين المستفيدين والوزارة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

برنامج لتقديم الدعم النفسي لنزلاء المؤسسة العقابية برأس الخيمة

رأس الخيمة: الخليج

تزامناً مع يوم النزيل العالمي، وانطلاقاً من التعاون مع جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية على تقديم الدعم النفسي والاجتماعي لفئات المجتمع كافة، بما فيها نزلاء المؤسسات العقابية والإصلاحية، تم إطلاق «برنامج عزلة أكثر إيجابية» بإشراف جمعية الإمارات، وبالتعاون مع إدارة المؤسسة العقابية والإصلاحية لشرطة رأس الخيمة، والذي يهدف إلى تقديم الدعم النفسي، وتشجيع التفكير الإيجابي وتأهيلهم للعودة إلى المجتمع كأفراد أسوياء وفاعلين.

ويتضمن البرنامج مجموعة من الورش المهاراتية والمحاضرات التوعوية وجلسات الدعم النفسي، والأنشطة التفاعلية، وانطلق البرنامج بأولى فعالياته من خلال ورشة عمل قدمتها الرسّامة حمامة الشحي، بعنوان «التشافي بالفن»، وتهدف الورشة التي شارك فيها 15 نزيلا، إلى مساعدتهم في التعبير عن مشاعرهم وأفكارهم من خلال الفن. حيث تمكن النزلاء من التعبير عن انفسهم بأعمال فنية تعكس تجاربهم ومشاعرهم، مما عزز شعورهم بالثقة بالنفس والإيجابية.

مقالات مشابهة

  • مديرية العمل بالقاهرة: افتتاح مقر منطقة عمل شرق مدينة نصر عقب تطويره
  • «ديبي» يدعو المشاركين في منتدى «الهجرة عبر المتوسط» لتقديم الحلول
  • محافظ أسيوط يزور معهد جنوب مصر للأورام ويشيد بتجهيزاته وجودة الخدمات المقدمة للمواطنين
  • برنامج لتقديم الدعم النفسي لنزلاء المؤسسة العقابية برأس الخيمة
  • محافظ أسيوط يزورمعهد جنوب مصر للأورام ويشيد بتجهيزاته وجودة الخدمات المقدمة للمواطنين
  • اطلاق حملة معا للبنان أفضل لتقديم 2000 نظّارة مجانيّة لعناصر قوى الأمن
  • أبوالنصر يقوم بزيارة مفاجئة لمستشفى أسيوط العام
  • إنجاز جديد للدبلوماسية العمانية: الأمم المتحدة تُعيِّن عمانيا مبعوثًا خاصًا
  • محافظ الغربية يتفقد المجمع الطبي النموذجي بطنطا ويوجه بتقديم أفضل الخدمات الطبية للمواطنين
  • بنك القاهرة يحصد جائزة أفضل أمين حفظ محلي لعام 2024