صلالة - الرؤية

قال الدكتور محمد بن سيف البوصافي مدير مركز إدارة الحالات الطارئة بوزارة الصحة، إنَّ وزارة الصحة -ممثلة في مركز إدارة الحالات الطارئة- اعتمدت خطة دعم وإسناد للخدمات الصحية بمحافظتي ظفار والوسطى، مواكبة لموسم الخريف الذي تشهده محافظة ظفار هذه الفترة، لتلبية الضغط المتزايد على الخدمات الصحية التي تقدم  للمتوافدين لزيارة المحافظة مرورا بمحافظة الوسطى، اضافة الى الخدمات المقدمة على هاتين المحافظتين للمواطنين والمقيمين على أراضيهما.

وأكد البوصافي أنَّ الإحصائيات السنوية تشير إلى ازدياد وتيرة وقوع الحوادث المرورية على الطريق الرابط بين محافظة الداخلية ومحافظة ظفار مرورا بمحافظة الوسطى خلال فترة موسم خريف ظفار، مقارنة بباقي شهور السنة؛ وذلك نظرا لزيادة أعداد مستخدمي الطريق. كما تشير الإحصائيات كذلك إلى زيادة أعداد المراجعين في بعض المؤسسات الصحية بمحافظة ظفار بسبب زيادة أعداد المقيمين بها خلال الفترة المذكورة مما يزيد من العبء على هذه  المؤسسات.

وأشار البوصافي إلى أنَّه ومن أجل استجابة سريعة ومثلى للإصابات الناتجة عن الحوادث المرورية، وأملا في تقليل العبء الحاصل على بعض المؤسسات الصحية في محافظة ظفار؛ فقد قامت وزارة الصحة -ممثلة بمركز إدارة الحالات الطارئة- بإعداد خطة للدعم والإسناد لمحافظتي ظفار والوسطى خلال موسم خريف ظفار 2024م، إضافة للإشراف على تنفيذها. وتشمل الخطة: توفير أطباء من بعض التخصصات التي لوحظ وجود نقص بها في المحافظتين، إضافة لتوفير عدد من الممرضين والصيادلة من ذوي الخبرة. وتم ترشيح هذه الطواقم من مختلف المديريات العامة للخدمات الصحية والمستشفيات بمحافظات سلطنة عمان وذلك لضمان تقديم الرعاية الصحية اللازمة لجميع المواطنين والمقيمين والزائرين.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

«الأعلى للجامعات»: تخفيض أعداد المقبولين في الكليات النظرية لم يضر برغبات الطلاب

كشف الدكتور مصطفى رفعت، أمين المجلس الأعلى للجامعات الحكومية، أن مشروع إعادة توزيع الطلاب على الكليات المختلفة، والذي استهدف تخفيض أعداد المقبولين في الكليات النظرية، جرى تطبيقه وفقاً لتوجيهات المجلس، مع ضمان أن يكون لكل طالب مكان في التعليم الجامعي دون الإضرار برغباته. وأوضح أن التوزيع استهدف تسكين الطلاب في التخصصات والبرامج والكليات التي يحتاجها سوق العمل، مؤكداً أن نسب التخفيض الأكبر كانت من نصيب الكليات النظرية «الآداب، الحقوق، التجارة، الخدمة الاجتماعية، التربية، ودار العلوم»، خاصة من طلاب الشعبة العلمية.

تخفيض أعداد الطلاب في تنسيق الجامعات 2024

وأكد أمين المجلس الأعلى للجامعات الحكومية في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أنه في إطار التطوير المستمر للمنظومة التعليمية الجامعية، تمت إضافة عدد من التخصصات والكليات والبرامج الجديدة والحديثة التي يحتاجها سوق العمل وتلبي وظائف المستقبل. وأشار إلى أن التعليم الجامعي المصري شهد خلال السنوات القليلة الماضية طفرة كبيرة في مختلف التخصصات.

تنسيق الجامعات 2024

وأوضح أن الفترة المقبلة ستشهد افتتاح عدد من الجامعات الأهلية الجديدة المنبثقة من جامعات حكومية، مؤكداً أن العمل على إنشائها مستمر، وأن تجهيزها جارٍ لتكون جاهزة للعمل خلال فترة زمنية قريبة.

مقالات مشابهة

  • بدء تطبيق المقابل المالي على شحنات المتاجر الإلكترونية
  • مراقبة التربية والتعليم بنغازي تشترط الشهادة الصحية لقبول الطلبة الوافدين
  • بنغازي: الشهادة الصحية من “مكافحة الأمراض” شرط قبول الطلبة الوافدين بمؤسسات التعليم
  • مكياج خريف 2024.. «لوك كامل» بـ3 ألوان ناعمة تبرز ملامحك الطبيعية
  • «الأعلى للجامعات»: تخفيض أعداد المقبولين في الكليات النظرية لم يضر برغبات الطلاب
  • مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية تنظّم النسخة الثالثة من مؤتمر الصحة النفسية
  • «الإمارات الصحية» تبدأ تنفيذ خطتها لمكافحة الإنفلونزا الموسمية
  • الإحصاء: 121.1 ألف معلم بالتعليم الثانوي العام والأزهري خلال عام 2023/2024
  • مفوضية انتخابات الإقليم:(1191) مرشحا لانتخابات برلمان الإقليم
  • الشركة الوطنية للخدمات الزراعية تشارك في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024