صحيفة الاتحاد:
2024-10-06@05:10:58 GMT

جريزمان مهدد بعدم اللعب أمام إسبانيا!

تاريخ النشر: 8th, July 2024 GMT

 
أنور إبراهيم (القاهرة)

أخبار ذات صلة ليون ونواماه.. «صفقة نهائية» «اليسار» يتصدر الانتخابات الفرنسية و«تحالف ماكرون» ثانياً بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة


كشفت صحيفة «ليكيب» النقاب عن أن ديدييه ديشامب المدير الفني لمنتخب فرنسا قد يلجأ إلى وضع أحد أبرز «كوادر» الفريق على «دكة البدلاء»، خلال مباراة إسبانيا غداً الثلاثاء، في نصف نهائي كأس الأمم الأوروبية «يورو 2024» المقامة حالياً في ألمانيا.


وقالت الصحيفة إن النجم المقصود، هو أنطوان جريزمان الذي كان ديشامب يعتبره أهم لاعب في الفريق، ويشركه في جميع المباريات، وإن المستفيد الأكبر من جلوس جريزمان على «الدكة» هو عثمان ديمبلي الذي شارك بديلاً في مباراة البرتغال في ربع نهائي البطولة، وتألق خلالها واستحق لقب «رجل المباراة».
وأضافت الصحيفة إن «حجة» ديشامب في ذلك، إن منتخب إسبانيا فريق منظم جداً ومهاري، ولديه هجوم ناري، بوجود الشابين لامين يامال ونيكو ويليامز، ولهذا يرغب المدير الفني الفرنسي في تعزيز قوته الهجومية، من أجل إتاحة الفرصة لتسجيل الأهداف، إذ أن الفريق لم يسجل حتى الآن إلا 3أهداف، منها هدفان بـ «نيران صديقة»، وهدف من ركلة جزاء، إضافة إلى تراجع مستوى جريزمان خلال البطولة من بدايتها.
وأشارت الصحيفة إلى أن ديشامب مطمئن إلى دفاعه المكون من ثيو هيرنانديز وجول كوندي «ظهيران»، وويليام ساليبا وأوباميكانو «قلبا دفاع»، ومن ورائهم الحارس مايك ماينيان، ومطمئن أيضاً لخط وسطه المكون من نجولو كانتي وأوريليان تشواميني وأدريان رابيو العائد من الإيقاف، ووجود إدواردو كامافينجا بديلاً لأي منهم.
وأشارت الصحيفة إلى أن تلك المرة الأولى التي يفكر فيها ديشامب في استبعاد أنطوان جريزمان من التشكيل الأساسي في مباراة إقصائية ببطولة كبرى، منذ أن فعلها في دورالـ16 لكأس العالم 2014بالبرازيل، وكانت المباراة أمام نيجيريا، وفاز «الديوك» 2-صفر.
وأوضحت الصحيفة أن ديشامب الذي يلعب بطريقة 4-3-3، من دون تغيير في الدفاع والوسط، سيعتمد على الثلاثي الهجومي كيليان مبابي وكولو مواني «ماركوس تورام» وعثمان ديمبلي، ولا مكان لمشاركة جريزمان.
أما فكرة بعض خبراء الكرة الذين يقولون ولماذا لا يجلس مبابي على «الدكة»، طالما أنه غير مكتمل اللياقة الفنية والذهنية والبدنية؟، فهي غير قابلة للتنفيذ، لأن ديشامب لن يفعلها من نفسه مع «كابتن» الفريق، وإنما قد يفعلها إذا طلب «فتى بوندي المدلل» بنفسه عدم اللعب، أوطلب التغيير خلال المباراة، مثلما فعل في مباراة البرتغال.
واختتمت الصحيفة تقريرها بقولها: إذ ما تأكد تنفيذ هذا السيناريو، فإنه سيكون ضربة قاصمة لجريزمان الذي قد يجد نفسه بديلاً للمرة الثانية في البطولة، بعد أن جلس بديلاً في أحدى مباريات الدور الأول.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كأس أمم أوروبا يورو 2024 فرنسا إسبانيا ألمانيا ديديه ديشامب جريزمان كيليان مبابي

إقرأ أيضاً:

مصدر سياسي:أمريكا طلبت من إيران بعدم استهداف قواعدها

آخر تحديث: 3 أكتوبر 2024 - 3:54 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- كشف مصدر مطلع، اليوم الخميس (3 تشرين الأول 2024)، عن محتوى ثلاث رسائل أمريكية عاجلة عبر العراق الى ايران خلال اقل من نصف ساعة.وقال المصدر ، إن” واشنطن تراقب عن كثب قدرات إيران الصاروخية من خلال وسائل مختلفة وهي تبدي قلقًا من تنامي ملف تطويرها وصولا الى مرحلة فرط صوتية التي تشكل هاجس قلق بالنسبة لها لان قدرات الباتريوت وغيرها من منظومات الدفاع الجوي المتوفرة تكون اقل في اعتراضها”.وأضاف، ان”امريكا وجهت ثلاث رسائل عاجلة الى طهران عبر العراق خلال نصف ساعة، في مرحلة الاعداد للهجوم الصاروخي اول امس والذي تم تنفيذه من 5-6 قواعد إيرانية صوب اهداف في العمق الإسرائيلي وتضمنت الرسائل نقاطًا عدة تتمحور كلها في عبارة “لا تهاجموا قواعدنا العسكرية”.وأشار المصدر الى، إن” واشنطن كانت قلقة من ان تُهاجم قواعدها سواء من قبل ايران او الفصائل المقربة، مؤكدا بانها رغم ذلك استنفرت واتخذت كل الإجراءات الاحترازية تحسبا من أي تطورات متسارعة”. وشنت إيران مساء يوم الثلاثاء الماضي، هجوما صاروخيا واسعا على إسرائيل، أدى إلى انطلاق صفارات الإنذار في جميع أنحاء إسرائيل وهروب الملايين إلى الملاجئ.

مقالات مشابهة

  • رقم مميز ينتظر ليفاندوفسكي أمام ألافيس
  • جماهير ليفربول: صلاح ملهمنا أمام بالاس
  • تشكيل الأهلي المتوقع أمام الهلال في كلاسيكو السعودية
  • إدارة نادي ترجي مستغانم تعلن تعرض تعداد الفريق لتسمّم غدائي
  • الفريق الرويشان:دول محور المقاومة ستوقف لمواجهة المشروع الصهيوني الذي يهدد المنطقة
  • آرسنال يرغب في ضم "جوهرة" برشلونة
  • أستراليا تعيد لونجو من الاعتزال!
  • ديشامب يستبعد مبابي من منتخب فرنسا
  • مصدر سياسي:أمريكا طلبت من إيران بعدم استهداف قواعدها
  • خاص.. ديربي القاهرة للكرة النسائية بين الزمالك والأهلي مهدد بالتأجيل!